🌍 World

German Chancellor Urges Renewed Fight Against World Hunger

المستشارة الألمانية تناشد العالم ببذل جهود أكبر لمكافحة الجوع

QNA

Berlin: German Chancellor Angela Merkel on Saturday urged countries to do more to fight hunger globally after the UN’s World Food Program won the 2020 Nobel Peace Prize.

Merkel warned that “more than 820 million people are currently suffering from hunger” across the planet.

“The increasingly tense situation in the world shows that even greater efforts by the international community are needed here,” she said.

“Hunger, like many other great challenges of our time, can only be mastered together.”

Merkel added that Germany spends some USD 1.8 billion on food security and rural development, making Berlin the third-largest donor worldwide in that field.

Her comments come after the Norwegian Nobel Committee awarded the 2020 Nobel Peace Prize to the United Nations World Food Program, widely known by its acronym WFP.

قنا

برلين: ناشدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم، المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود المكثفة لمكافحة الجوع في العالم.

وقالت ميركل، في تصريحات، إن الهدف المعلن للمجتمع الدولي هو القضاء على الجوع بحلول عام 2030، مشيرة إلى أنه رغم الجهود الكبيرة التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي لمساعدة المحتاجين، ما يزال هناك أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في الوقت الراهن، “وهو رقم كبير وغير معقول”.

واعتبرت أن هذا الواقع ” لا يمكن أن يريح المجتمع الدولي، كما أنه يوضح أنه يجب الاستمرار في توسيع نطاق جهود المانحين وخاصة الدول الصناعية الكبرى في توفير مزيد من التمويلات للهيئات المختصة”، مشددة على أنه بسبب تداعيات تغير المناخ، تبقى هناك حاجة إلى الانتقال من نظام الغذاء العالمي إلى تحقيق المزيد من الاستدامة ” وهذا لن ينجح إلا من خلال التدابير الدولية والتضامن العالمي”.

ورأت المستشارة الألمانية أن بعض الأمور قد تحققت بالفعل، مشيرة إلى أن الدول الصناعية السبع الكبرى تعهدت بتقديم دعم بواقع 22 مليار دولار، كما أن وزراء زراعة دول مجموعة العشرين قرروا تدابير مهمة من أجل رفع الإنتاج في المجال الزراعي لاسيما أن “الوضع الآخذ في التوتر في العالم يوضح ضرورة زيادة جهود المجتمع الدولي”.

جدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، فاز هذا العام بجائزة نوبل للسلام، في وقت ما انفك فيه مسؤولو البرنامج يناشدون المجتمع الدولي لتوفير مزيد من الاعتمادات لمجابهة تفشي حالات الفقر المتزايدة في العالم بأسره.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format