🌍 World

Wildfires Break Out Across Lebanon

لبنان: حرائق متفرقة تلتهم مساحات شاسعة من الأحراج

QNA

Beirut: Forest fires were raging Friday in several regions across Lebanon amid a heatwave accompanied by strong winds.

In the southern district of Tyre, the flames approached homes in several villages and gutted vast areas of dry grass and fruit trees.

Many residents evacuated their homes as several medics suffered suffocation injuries.

Army helicopters and troops, UNIFIL peacekeepers, Civil Defense teams and crews from the Islamic Risala Scout Association and the Islamic Health Society were fighting the wildfires according to Lebanon’s National News Agency (NNA).

A major blaze meanwhile erupted in Israeli territory facing the Lebanese towns of Houla and Hounin, sparking fears that it could spread into Lebanese territory due to strong winds.

Other wildfires, some close to homes, were also reported in the South and in the northern regions of Akkar, Dinniyeh and Minieh, and the Mt. Lebanon regions of Chouf, Northern Metn and Upper Metn.

قنا

بيروت: اندلعت حرائق متفرقة، الليلة الماضية، في مناطق عدة شمالي وجنوبي لبنان، وفي محافظة /جبل لبنان/.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” باستمرار اندلاع الحرائق في خراج بلدات /بزال، سفينة القيطع، وعيون السمك/، رغم الطلعات المتواصلة لطائرتين تابعتين للجيش اللبناني وجهود عناصر الدفاع المدني منذ ليل أمس وحتى الآن، إلى جانب جهود الأهالي.

وقد ساهمت الرياح الجافة، التي تضرب المنطقة، في تسريع رقعة النار بأكثر من اتجاه مما صعب مهمة الإطفاء.. وتقدر خسائر الأحراج في هذه المنطقة بأكثر من 4 كيلومترات مربعة حتى الآن، وفق تقديرات أولية.

وقال طلال أيوب رئيس مركز الدفاع المدني في /بزبينا/ إن حريقا كبيرا اندلع قد امتد من بلدة /عيات/ وصولا إلى /حرج الصنوبر/ في الوادي الفاصل بين بلدتي /عين يعقوب/ و/الشقدوف/، مشيرا إلى أن سيارات الإطفاء من مركزي /بزبينا/ و/عكار العتيقة/ تعمل على منع وصول النار إلى عدد من المنازل في المنطقة، حيث تسبب هبوب هواء ساخن في زيادة سرعة انتشار الحريق وتوسع رقعته.

وأضاف أن قوات الدفاع المدني طلبت من الجيش التدخل نظرا لعدم وجود طرق تسمح بوصول سيارات الإطفاء إلى داخل الحرج.

كما اندلع حريق هائل في المنطقة الواقعة بين بلدتي /العباسية/ و/الغجر/، قضاء /حاصبيا/ جنوبي لبنان، مما أدى الى انفجار لغم أرضي من مخلفات إسرائيلية.

وتجددت الحرائق في /تلة الرويسة/، وامتد الى بلدة /العديسة/، جنوبي لبنان، قرب حاجز للجيش، حيث تعمل فرق الدفاع المدني على إخماده.. وقد سمع دوي انفجار ألغام في /خلة المحافر/.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” باندلاع حريق في جنوبي لبنان ناتج عن انقطاع سلك كهربائي في /وادي الحجير/ تسبب في اندلاع حريق هائل مما أدى إلى احتراق أشجار حرجية.. وقدرت المساحة المتضررة بحوالي 2000 متر مربع تقريبا.

وأفادت مراسلة وكالة الانباء القطرية /قنا/ في بيروت باندلاع حريق كبير في منطقة /الشوف/ بمحافظة /جبل لبنان/ شب في أحراج بلدة /باتر الشوف/، وخروجه عن السيطرة، حيث اقترب من الأماكن السكنية.

كما نشب حريق في بلدتي /الخريبة/ و/الشبانية/ في /المتن الاعلى/ بمحافظة جبل لبنان.. وقال الجيش اللبناني، في تغريدة على /تويتر/، إن “ست طوافات تابعة للقوات الجوية أخمدت الحرائق التي اندلعت في أحراج بلدات /بتخنيه -الخريبة- دير الحرف – راس المتن – وباتر/… كما ساهمت في إخماد الحرائق التي اندلعت في /دوما – عيون السمك – بزال/ في الشمال”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format