😎 LifeStyle

Katara to Kick Off S’hail 2020 Exhibition on October 20

كتارا تطلق في ٢٠ أكتوبر الجاري معرض سهيل ٢٠٢٠

QNA

Doha: The Cultural Village Foundation Katara will kick off the fourth edition of the International Hunting and Falcons Exhibition (S’hail 2020) on October 20 to 24.

Katara vowed a developed and exceptional edition of the exhibition which is organized in partnership with a number of sponsoring national bodies, including the Sports and Social Activities Support Fund, Qatar Airways, Ooredoo, and Qatar Insurance Company.

S’hail 2020 is expected to be an important economic and marketing platform that displays the latest types of hunting weapons and the best supplies in the world of hunting and falcons. The exhibition provides the opportunity for 112 specialized international companies from 13 countries around the world to present the best equipment and products to the public. Alongside Qatar, the participating countries include Kuwait, Pakistan, the United States, Britain, Spain, Turkey, Belgium, Lebanon, Portugal, Romania, France, and Hungary.

In this context, deputy chair of Suhail 2020 Organizing Committee Mohammed bin Abdullatif Al Misnad said that the new edition is characterized by advanced activities developed by the exhibition management in accordance with the precautionary measures adopted by the State against the coronavirus, and in accordance with safety and safe shopping standards.

He added that the exhibition includes shops that display traditional industries and handicrafts related to hunting and falconry supplies, as well as a new group of main events and accompanying activities that meet the needs and requirements of falconers, amateurs and those interested in Qatar and the world, as well as cultural programs and accompanying heritage events.

All those interested and lovers of hunting, from inside and outside the exhibition, will be able to participate in the electronic falcon auction through a special application on mobile phones, in addition to adopting the electronic sale method through the financial transfer system, in line with the State’s preventive and precautionary measures.

قنا

الدوحة: تنطلق في الفترة ما بين 20 و24 أكتوبر الجاري، فعاليات النسخة الرابعة من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور /سهيل 2020/، التي تتجاوب مع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا /كوفيد – 19/.

وقالت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ التي تنظم المعرض بالشراكة مع عدد من الجهات الوطنية الراعية مثل صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، الخطوط الجوية القطرية، /أريد/، وشركة قطر للتأمين، إن عشاق الصيد والصقور سيكونون في هذه الدورة منه على موعد مع نسخة استثنائية مطورة.

ومن المتوقع أن يشكل /سهيل 2020/، منصة اقتصادية وتسويقية مهمة تعرض أحدث أنواع أسلحة الصيد وأفضل المستلزمات في عالم القنص والصقور والرحلات، وتتيح الفرصة لـ/112/ شركة دولية متخصصة من /13/ دولة حول العالم لعرض أفضل المعدات والمنتجات أمام الجمهور، وتشمل هذه الدول إضافة إلى قطر، الكويت، باكستان، الولايات المتحدة، بريطانيا، إسبانيا، تركيا، بلجيكا، لبنان، البرتغال، رومانيا، فرنسا، هنغاريا.

يأتي ذلك فيما تتسارع وتيرة العمل في ساحة الحكمة وقاعة كتارا لوضع اللمسات الأخيرة على الدورة السنوية الرابعة من المعرض وذلك مع إتمام تجهيز أكثر من 80 في المئة من مساحة المعرض الذي يتوقع أن يستقطب آلاف الزوار والمتابعين من داخل قطر وخارجها.

وفي هذا الإطار، أكد السيد محمد بن عبداللطيف المسند نائب رئيس اللجنة المنظمة لمعرض /سهيل 2020/ أن النسخة الجديدة تتميز بفعاليات متطورة استحدثتها إدارة المعرض وفقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وطبقا لمعايير السلامة والتسوق الآمن.

وأضاف أن العمل يتم حاليا على تصميم أجنحة متميزة تشغل مساحات واسعة وكافية لمجموعة مختارة من أفضل وأكبر الشركات العالمية المتخصصة، لتتوزع عليها أجنحة المعرض والجهات العارضة والمتخصصة في أسلحة الصيد ورحلات القنص والصقارة وأجنحة عرض وبيع الصقور.

وأشار إلى أن من ضمن محتويات المعرض، المحلات التي تعرض الصناعات التقليدية والحرف اليدوية المرتبطة بالصيد ولوازم الصقور، فضلا عن مجموعة جديدة من الفعاليات الرئيسية والأنشطة المصاحبة التي تلبي احتياجات ومتطلبات الصقارين والهواة والمهتمين في قطر والعالم، إلى جانب البرامج الثقافية والفعاليات التراثية المصاحبة.

وقال المسند إن جميع المهتمين وعشاق الصيد والقنص، من داخل المعرض وخارجه، سيتمكنون من المشاركة في مزاد الصقور الالكتروني من خلال تطبيق خاص على الهواتف المحمولة، لتقليل عملية الاحتكاك بين الزوار والمشاركين، بالإضافة إلى اعتماد طريقة البيع إلكترونيا عبر نظام التحويلات المالية، تجنبا للمس النقود أو حتى بطاقات الائتمان.

أما بالنسبة لنظام دخول الزوار للمعرض، فأوضح المسند أنه سيتم من خلال التسجيل والحجز الإلكتروني المسبق، عبر الدخول لموقع /سهيل 2020/ على الإنترنت، بغية ضمان السلامة للجميع والابتعاد عن التزاحم داخل موقع المهرجان.

من جهته، قال عبدالعزيز البوهاشم السيد مدير معرض كتارا الدولي للصيد والصقور، إن كتارا استفادت من نجاح استراتيجية قطر بتصديها لفيروس كورونا، مؤكدة عزمها على إطلاق النسخة الرابعة لـ/سهيل/، بعد النجاح الكبير الذي أحرزته النسخ الثلاث السابقة.

ونوه إلى أن المعرض في دورته الرابعة رسخ سمعته العالمية كوجهة مثالية لعشاق الصيد والصقور، ومنصة تجارية كبرى للشركات العالمية لعرض كافة المستلزمات والمنتجات المتعلقة بالصيد ولوازم الصقور واحتياج الرحلات البرية.

وأشار السيد إلى أن /سهيل 2020/ يشهد الكثير من التطور والتوسع سواء بالنسبة للتنظيم أو العارضين، حيث تغلبت /كتارا/ على التحديات التي سببتها الجائحة العالمية /كوفيد 19/، وواصلت مسيرة التقدم والنجاح التي حققها المعرض في دوراته الماضية، على جميع الأصعدة.

وقال إن الدورة الرابعة للمعرض ستطلق مسابقتين، الأولى لأجمل جناح تجاري مشارك في المعرض، والثانية لأجمل برقع فيه، موضحا أن إدارة المعرض رصدت للمسابقة الأولى جائزة بقيمة /20 ألف ريال/، دعما منها للشركات الحريصة على تميز أجنحتها وجمالية حضورها، أما مسابقة أجمل برقع التي تفتح باب المشاركة أمام جميع المهتمين والمحترفين بصناعة البراقع للصقور، فقد خصصت لها ثلاث جوائز، الأولى بقيمة /3000 دولار/ والثانية /2000 دولار/ والثالثة /1000 دولار/ وذلك لدعم المهارات والصناعات الحرفية والتقليدية.

يذكر أن اللجنة المنظمة لـ/سهيل 2020/ حرصت على إقامة مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم المتخصصة لإعداد المأكولات والأطعمة الطازجة التي تحضر يوميا من لحم الطرائد مثل الطيور والغزلان والأرانب، يقوم بإعدادها نخبة من أمهر مطاعم /كتارا/، حيث تلتزم هذه المطاعم بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها وزارة الصحة والجهات الحكومية بالدولة للحفاظ على سلامة وصحة الزوار والحد من انتشار فيروس /كوفيد 19/.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format