🩺 Health🌍 World🦠Coronavirus

Two Million Coronavirus Deaths “Not Impossible”, WHO Says

الصحة العالمية لا تستبعد أن تصل وفيات كورونا لمليوني حالة

QNA

Geneva: The World Health Organization (WHO) warned Friday that it was not impossible for Coronavirus deaths to more than double to a total of two million.

The total number of deaths from the COVID-19 pandemic is currently approaching a million, standing at 983,900 people. It infected 32 million around the world so far, according to data from John Hopkins University.

Executive director of the WHOs health emergencies program Dr. Mike Ryan said that while it seems unimaginable that deaths could reach that figure, it was not impossible given that close to one million died in nine months and how long it would take to vaccinate people.

قنا

جنيف: حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم، من إمكانية تضاعف عدد الوفيات الناجمة عن فيروس /كورونا/ لتصل إلى مليوني حالة وفاة، في وقت تقترب فيه أعداد الوفيات حول العالم من حاجز المليون حالة، ما لم تعمل الدول على نحو موحد لكبح انتشار الوباء.

وقال الدكتور مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، في إفادة صحفية بمقر المنظمة في جنيف، “إنه أمر لا يمكن تصوره بالتأكيد، لكنه ليس مستحيلا، لأننا إذا نظرنا إلى فقدان مليون شخص في تسعة أشهر، ثم نظرنا إلى الحقائق الخاصة بالحصول على اللقاحات في الأشهر التسعة المقبلة، سنجد أنها مهمة كبيرة لجميع المعنيين”.

وأضاف “السؤال الحقيقي هو: هل نحن مستعدون بشكل جماعي لفعل ما يتطلبه الأمر لتجنب الوصول لهذا الرقم؟”، بحسب ما نقلته شبكة /سي إن بي سي/ الأمريكية.

وتسبب فيروس /كورونا/ المستجد منذ بدء تفشيه في مدينة /ووهان/ الصينية أواخر العام الماضي في إصابة أكثر من 32 مليون شخص حول العالم، فيما أودى بحياة 983 ألفا و900 شخص على الأقل حتى الان، وفق بيانات جامعة /جونز هوبكنز/ الأمريكية.

وتباطأ معدل انتشار الوباء في الأشهر الأخيرة، لكن خبراء الصحة حذروا من موجة تفش واسعة ثانية محتملة قادمة قد تؤدي لتدهور الأوضاع مجددا.

يقول الدكتور ريان إن “الوقت قد حان للعمل على كل جانب من جوانب النهج الاستراتيجي”.. موضحا أن الأمر لا يتعلق فحسب بمواصلة إجراء الاختبارات وتعقب المرضى أو مواصلة اتباع اجراءات التباعد الاجتماعي والاهتمام بالنظافة أو ارتداء الكمامات أو السعي لإيجاد لقاح، بل بالقيام بكل هذه الأمور معا لكبح تفشي الوباء.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format