🥅 LEAGUES

Al Sadd Hold KSA’s Al Nassr to Draw in AFC Champions League

دوري أبطال آسيا: التعادل الإيجابي يحسم مواجهة السد والنصر السعودي

QNA

Doha: Baghdad Bounedjah scored a late goal to secure a valuable point for Al Sadd in the 1-1 draw against KSA’s Al Nassr on Matchday Five of the 2020 AFC Champions League Group D on Monday.

The two sides shared the spoils when they met on Matchday Two, with top scorer Abderrazak Hamdallah and Abdulrahman Al Obaid getting on the scoresheet for Al Nassr, while Hassan Al Haydos’ goal was supplemented with Abdulelah Al Amri’s own goal to for Al Sadd, the AFC website reported.

Both teams proved why they are the top scoring sides in the competition with chances coming as early as the fifth minute of play, when Bounedjah squandered an excellent chance to break the deadlock when he fired wide, after a beautifully weighted pass from Korea Republic man Nam Tae-hee.

Another chance fell to the Qatar Stars League side when Akram Afif cut inside from the left flank and started a string of pitch-wide passes that went through Nam and Bounedjah before Al Haydos angled a shot into the top corner, but Brad Jones’ acrobatic brilliance denied the Al Sadd captain.

Abdulfatah Adam was responsible for missing the first big chance that fell to the Saudi Pro League side, after Guilherme was dispossessed in midfield, the result of which was a high ball that Adam chased down before lashing a stinging shot on goal that keeper Saad Al Sheeb pushed out.

The first goal came through Khalid Al Ghannam, after receiving a throw in down the left flank, he dribbled into the penalty area and took on marker Pedro Miguel before taking a shot from an extremely tight angle that rolled between the keeper’s legs and settled into the net.

Intensity petered out as the game progressed with fatigue setting in, but Nam had a golden chance to equalize five minutes from time when Afif carefully lifted a ball across the box to youngster Yusuf Abdurisag, who headed it down for the Korea Republic international but the latter missed it.

Three minutes from time, Bounedjah gifted his side a point when he curled the ball into Jones’ net after Afif had played a ground pass to Nam, the number 10 beautifully played the Algeria international in to finish off.

Matchday Six will see Al Sadd face Sepahan, while Al Nassr will face the already eliminated Al Ain FC. 

قنا

الدوحة: حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة السد القطري والنصر السعودي التي جمعت بين الفريقين على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم.

وبادر النصر السعودي بالتسجيل عن طريق خالد الغنام في الدقيقة الـ22.. وأدرك السد التعادل عن طريق بغداد بونجاح في الدقيقة الـ88.

وبهذه النتيجة رفع النصر السعودي الذي ضمن تأهله إلى الدور المقبل رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، بينما رفع السد رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني.

وتلعب في وقت لاحق من مساء اليوم مواجهة العين الإماراتي مع سيبهان الايراني لحساب نفس المجموعة.. وفي حال تعادل الفريق الإيراني أو خسارته سيضمن السد تواجده في الدور المقبل دون انتظار نتيجة مواجهة آخر جولة.

وشهدت الجولة الأولى تعادل النصر مع السد 2-2 وفوز سيباهان على العين 4-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السد على سيباهان 3-0 والنصر على العين 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز النصر على سيباهان 2-0 وتعادل العين مع السد 3-3، وشهدت الجولة الرابعة فوز السد على العين 4-0 والنصر على سيباهان 2-0.

بداية المواجهة كانت حذرة من الجانبين، حيث خيم الهدوء على اول خمس دقائق، اضافة الى أن النصر ضمن تأهله مبكرا للدور المقبل لكن مع ذلك بحث عن المحافظة على نظافة شباكه.

أما السد فكان يبحث عن حسم الأمور مبكرا ولا سبيل لذلك سوى تحقيق الفوز، لذلك شكل ضغطا على دفاعات النصر، واجبر منافسه على البقاء حبيسا داخل مناطقه الخلفية، وكان حسن الهيدوس قريبا من افتتاح التسجيل عندما سدد كرة قوية لكن حارس النصر حول وجهتها الى ركنية.

ظل السد يبحث عن مباغتة خصمه وسدد خوخي بوعلام تسديدة بعيدة المدى ابعدها الحارس بصعوبة بعد ان ارتطمت بجسده.

النصر السعودي رغم تراجعه دفاعيا الا انه لم يغفل على الجانب الهجومي حيث قاد هجمة مرتدة كادت تسفر عن هدف افتتاح النتيجة، حيث سدد عبدالمجيد السويلم كرة لكن حارس السد سعد الشيب تصدى ببراعة للكرة.

واصل النصر ضغطه العالي على دفاعات السد ووجد الثغرات المؤدية للمرمى وهذ المرة عن طريق عبدالفتاح آدم الذي حاول ركن الكرة لكن حارس السد تألق في موعد جديد ويبعد الخطر بإمساكه للكرة.

وبعد محاولتين جديتين على المرمى افتتح النصر السعودي التسجيل عن طريق خالد الغنام الذي نجح في تجاوز مدافع السد ثم وضع الكرة بين أقدام الحارس في الدقيقة الـ22.

حاول السد تنظيم صفوفه والعودة في اجواء المباراة من جديد لكن لم يجد الطريقة المناسبة لفك شفرات النصر الدفاعية بعد ان نجح في غلق جميع الطرق المؤدية الى مرماه بصرامة، مع اعتماده على مصيدة التسلل والتي راح ضحيتها اكرم عفيف في مناسبتين متتاليتين.

واصل النصر اعتماده على الهجمات المرتدة على امل خطف الهدف الثاني في ظل المساحات المتوفرة في دفاعات السد لكن هذا لم يتحقق حتى نهاية أحداث الشوط الاول بتفوق النصر بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثاني اجرى الاسباني تشافي تغييرات على مستوى الخط الدفاعي فأخرج كلا من عبد الكريم حسن وخوخي بوعلام، واقحم كلا من مصعب خضر وحمد سهيل قصد ضخ دماء جديدة ومحاولة ايجاد حل لبعض المشاكل الدفاعية.

وتوغل حسن الهيدوس من الجهة اليمنى مستعينا بسرعته ليرفع كرة عرضية لكن بونجاح وصل متأخرا لتمر الكرة بجانب القائم.. واصل لاعبو السد تحركاتهم وتنويع اللعب لكن دون فاعلية تذكر امام جدار دفاعي من جانب النصر.

انحصر اللعب في وسط الملعب لتكثر بذلك الاحتكاكات والمخالفات وهو ما اضطر الحكم إلى اشهار بطاقته الملونة الصفراء في مناسبات عديدة، وما جعل الفرص نادرة للفريقين مع دخول المباراة دقيقتها ال71.

وفي الدقيقة الـ85 أتيحت للسد فرصة ادراك التعادل من هجمة مرتدة وامام شباك خالية فشل الكوري نام تاي هي في وضع الكرة في الشباك بعد أن وصل متأخرا ليضيّع هدفا محققا.

لم يستسلم لاعبو السد للنتيجة الحاصلة على ارضية الملعب وظلوا يحاولون مرارا زيارة الشباك.. إلى أن اتت الدقيقة الـ88 بالفرج، ويدرك السد التعادل أخيرا بعد ان مرر تاباتا كرة عرضية وضعها الجزائري بونجاح في الزاوية العكسية لحارس النصر.

وعاد الجزائري من جديد مستعينا بأسلوب الضغط على حامل الكرة وعلى مدافع النصر الذي لم يحسن التعامل مع الكرة، ليخطفها بغداد من بين اقدامه ويسدد بجانب القائم.

واصل السد صحوته المتأخر وكان قريبا من حسم الامور لكن الحظ واصل معاندة لاعبيه ويضيع البديل يوسف عبد الرزاق كرة الفوز ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية المواجهة بتعادل عادل بين السد القطري والنصر السعودي بهدف لمثله.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format