🥅 LEAGUES

Al Duhail Defeat Persepolis in AFC Champions League

دوري أبطال آسيا: الدحيل يتغلب على بيرسيبوليس

QNA

Doha: Almoez Ali scored a curial goal for Al Duhail to lead the team to a 1-0 victory over Iran’s Persepolis FC 1-0 in Group C of the 2020 AFC Champions League on Monday.

Persepolis entered the Matchday Five fixture knowing a win would keep them top of the group going into the final matchday, while for Al Duhail – defeated by Sharjah in their previous match – the three points would take them past their opponents and boost their chances of progress to the Round of 16, the AFC website reported.

With just three minutes to the break, Persepolis were awarded a free-kick on the edge of the area after dangerous play from Ali on Shojae Khalilzadeh. Bashar Resan curled it over the wall but could not get it down in time to hit the target.

A quick exchange of passes at the other end saw Ramin Rezaeian break free in space down the right, but the former Persepolis player watched as his effort was parried by goalkeeper Hamed Lak.

Al Duhail stepped up their efforts after the restart and their pressure resulted in a penalty in the 58th minute after a heavy Khalilzadeh aerial challenge on Edmilson inside the box.

Al Duhail captain Ali stepped up and fired home his third goal of the 2020 AFC Champions League to put the Qatari side in front.

Persepolis players thought they had come back into the game just six minutes later after Resan tested goalkeeper Mohammed Al Bakri and the Al Duhail goalkeeper spilled his save into the path of Isa Al Kasir, but with the empty goal at his mercy, Persepolis’ number 77 fluffed his lines, sending his shot wide from six yards.

The Iranian continued to push forward for an equaliser but found themselves faced with a strong Al Duhail defence and were unable to break through until the final whistle.

The result means Al Duhail now leap above previous leaders Persepolis, reaching nine points for the campaign and enhancing their fortunes ahead of the final matchday.

Yahya Golmohammadi’s men remain in contention with their fate to be determined in their Matchday Six encounter against Sharjah.

قنا

الدوحة: نجح الدحيل القطري في تعزيز حظوظه للتأهل للدور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم، بعد تغلبه على بيرسيبوليس الإيراني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على استاد المدينة التعليمية ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في المسابقة.

سجل هدف المباراة الوحيد المعز علي في الدقيقة 60 (من ركلة جزاء) للدحيل.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة في وقت لاحق اليوم، التعاون السعودي مع الشارقة الإماراتي على ذات الملعب.

وتصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لبيرسيبوليس و6 من أربع مباريات للتعاون و4 للشارقة.

جاءت مباراة الدحيل القطري وبيرسيبوليس الإيراني قوية ومثيرة من الجانبين حيث سيطر الفريقان على مجريات اللعب طوال الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي، في حين نجح الدحيل مع اطلاق الشوط الثاني في افتتاح النتيجة بعد حصوله على ركلة جزاء، وحافظ على تقدمه طيلة المباراة لتنتهي بفوزه بهدف دون رد.

وشهدت انطلاقة المباراة ضغطا وسيطرة من لاعبي الدحيل الذين نفذوا العديد من المحاولات الهجومية بواسطة المعز علي وأدميلسون جونيور لكن دفاع بيرسيبوليس الإيراني وحارس مرماه حمد لاك تصديا لهذه المحاولات.

وكاد الدحيل يفتتح النتيجة في الدقيقة 39 بعد تسديدة قوية من لاعبه البرازيلي إدواردو بيريرا رودريغيس /دودو/ بعد مراوغته للاعبي دفاع بيرسيبوليس وسدد كرة صاروخية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

من جانبه، ضغط الفريق الإيراني في بعض فترات الشوط الأول بحثا عن افتتاح النتيجة وحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 42 نفذها لاعبه بشار رسان لكن تسديدته افتقدت للدقة والتركيز ومرت فوق مرمى الدحيل.

وفي الدقائق الاخيرة للشوط كثف الدحيل من هجماته على مرمى بيرسيبوليس بحثا عن تسجيل الهدف الاول وكاد يحقق مبتغاه في الدقيقة 44 بعد تمريرة ذكية من أدميلسون جونيور لزميله رامين رضائيان الذي سدد كرة قوية نجح في ابعادها حمد لاك حارس مرمى بيرسيبوليس.. ثم عاد نفس اللاعب الكرة مرة ثانية لكن تسديدته مرت بجوار المرمى.

وتواصل الضغط من جانب الدحيل حتى اخر دقيقة من الشوط بعد تسديدة البرازيلي إدواردو بيريرا رودريغيس /دودو/ القوية نجح في التصدي لها حمد لاك حارس مرمى بيرسيبوليس، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات، وكانت الأفضلية لفريق الدحيل الذي ضغط بكل قوته على منافسه بواسطة لاعبيه رامين رضائيان والمعز علي الذي أهدر فرصة افتتاح النتيجة بعد رمية ركنية من رامين تلقاها المعز برأسية وسددها بقوة لكن كرته اعتلت العارضة بقليل.

وأمام إصرار الدحيل للوصول لشباك منافسه بفضل هجماته المتكررة والمتواصلة والضغط على دفاع المنافس، تمكن من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 60 نفذها بنجاح المعز علي ليفتتح النتيجة لفريقه.

وحاول الفريق الايراني الرد بسرعة على الهدف لكن حارس مرمى الدحيل محمد البكري تصدى لهذه المحاولات.

ونجح الدحيل رغم محاولاته المتكررة لإضافة الهدف الثاني، في الحفاظ على تقدمه طيلة الفترات المتبقية من الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوزه على بيرسيبوليس الإيراني بهدف دون رد.

وبهذا الفوز تمكن نادي الدحيل القطري من استعادة توازنه، بعد الخسارة في الجولة الرابعة أمام الشارقة بنتيجة (4 -2)، من أجل تعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل من البطولة.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة يوم /الخميس/ المقبل، حيث يلتقي الدحيل مع التعاون، وبيرسيبوليس مع الشارقة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على بيرسيبوليس بثنائية نظيفة، وتغلب التعاون على الشارقة بهدف نظيف، في حين شهدت الجولة الثانية فوز التعاون على الدحيل بهدفين دون رد، وتعادل الشارقة مع بيرسيبوليس بهدفين لمثلهما، وشهدت الجولة الثالثة فوز الدحيل على الشارقة بنتيجة (2-1)، وتغلب بيرسيبوليس على التعاون بهدف دون رد، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشارقة على الدحيل بنتيجة (4-2)، وتغلب بيرسيبوليس على التعاون بهدف دون مقابل.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format