🥅 LEAGUES

Paris St Germain takes its second win in Ligue 1

باريس سان جيرمان يحقق فوزه الثاني في الدوري الفرنسي

QNA

Paris: Kylian Mbappe scored on his comeback to the team as Paris St-Germain beat Nice 3-0 in Ligue 1.

Mbappe, who missed the opening three games after contracting the coronavirus, fired PSG ahead with a 38th-minute penalty and had a big part in Angel Di Maria’s strike before Marquinhos headed home the third in the second half.

Angel di Maria added a second just before half-time and Marquinhos headed the third after 66 minutes. Mbappe thought he had scored a fourth late on but it was ruled out for offside. He was replaced by Pablo Sarabia shortly after.

It was a second successive Ligue 1 win for PSG who began the season still smarting from defeat in the Champions League final.

The result lifted PSG to seventh place on six points from four games, with Nice slipping to 10th also on six points.

In Sunday’s other stand-out fixtures, second-placed St Etienne, who have a maximum nine points from three games, visit 14th-placed Nantes and Olympique Marseille in eighth are at home to fourth-placed Lille.

قنا

باريس: حقق باريس سان جرمان /حامل اللقب/ فوزه الثاني في الدوري الفرنسي لكرة القدم وجاء على حساب مضيفه نيس 3/ صفر اليوم، في المرحلة الرابعة من المسابقة التي شهدت أيضا تعثر سانت إتيان للمرة الأولى بتعادله مع مضيفه نانت 2 / 2 لكنه بقي في الصدارة.

وبدا فريق العاصمة مقنعا اليوم امام نيس، حتى في ظل غياب بعض نجومه يتقدمهم البرازيلي نيمار الموقوف بعد أحداث مباراة مرسيليا (صفر-1).

وحمل المهاجم العائد من الاصابة بكورونا كيليان مبابي ثقلا هجوميا ترجمه قبل نهاية الشوط الاول بركلة جزاء حصل عليها مسجلا الهدف الاول (38).ثم مرر الكرة مع نهاية الشوط الاول الى الارجنتيني أنخل دي ماريا الذي اودعها الشباك مسجلا الهدف الثاني (45+1).

وأضاف البرازيلي ماركينيوس الهدف الثالث بعدما حول كرة رأسية لعبها دي ماريا في الدقيقة (66).

وكان سان جرمان استهل موسمه بتعرض أبرز لاعبيه للإصابات بفيروس كورونا المستجد وبعض الإيقافات فخسر أول مباراتين قبل ان يفوز بصعوبة في الثالثة على فريق متز ويحقق انتصاره الثاني اليوم على ارض الفريق الجنوبي نيس.

واحتل سان جرمان المركز السابع بست نقاط بينما تراجع نيس الى المركز العاشر.

وفي المباراة الثانية بدا فريق سانت إتيان في طريقه لتحقيق الفوز بهدفين نظيفين للمباراة الرابعة تواليا بعد أن تقدم على مضيفه نانت بفضل عادل عوشيشي (2) وإيفان ماكون (66). لكن المضيف الذي لم يحقق سوى فوز واحد في بداية هذا الموسم، عاد الى اللقاء متأخرا بهدف للنيجيري موزيس سايمون (71) ثم خطف التعادل بواسطة البلجيكي رينو ايمون (85)، واضعا حدا لمسلسل انتصارات سانت اتيان لكن من دون أن يتسبب بخسارته للصدارة، إذ بقي في المركز الأول بعشر نقاط وبفارق الأهداف عن رين الفائز امس السبت على موناكو 2-1.

وفي باقي المباريات وبعد أن افتتح الموسم بخسارة أمام رين (1-2)، واصل مونبلييه استفاقته بتحقيقه فوزا ثالثا تواليا وهذه المرة بنتيجة كبيرة على ضيفه أنجيه بأربعة أهداف لأرنو سوكيه (18) والجزائري أني ديلور (43 و60) وفلوران موليه (86)، مقابل هدف للكاميروني ستيفان باهوكين (25).

وبهذا الفوز، صعد مونبلييه الى المركز الثالث مؤقتا برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف أمام لنس الفائز أمس /السبت/ على بوردو 2-1.

وحقق متز فوزه الأول بعد ثلاث هزائم متتالية، وجاء بنتيجة 2-1 على حساب ضيفه رينس الذي تلقى هزيمة ثالثة مقابل تعادل في أربع مباريات.

كما حقق ستراسبورغ فوزه الأول بعد ثلاث هزائم بتغلبه 1-صفر على ضيفه ديجون الذي مني بهزيمة رابعة تواليا، فيما حقق بريست فوزا ثانيا للموسم بتغلبه على ضيفه لوريان 3-2، ملحقا بالأخير هزيمة ثالثة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format