👮‍♂️ Government📚Education

Al Aziziya Youth Center Launches Training Program for Creating Community Content

شباب العزيزية يطلق برنامج “الملهم” للتدريب على صناعة محتوى مجتمعي

QNA 

Doha: Al Aziziya Youth Center, in cooperation with the Tomoh for Community Development foundation, launches the “Inspiring” program for creating content, which is a competitive community program targeting the youth from Sep. 26 to Oct. 10.

The program aims to discover and develop the youth skills in the content industry, spread the culture of innovative community content industry, and enrich society and Arab content with youth cadres specialized in creating positive visual content, in addition to employing social media in promoting the culture of community work and achieving professionalism in engaging experts in preparing innovative community content.

The program focuses on preparing and training a group of content makers on social media to provide creative visual material in the field of community work to promote an innovative community work culture.

In a joint press conference on Saturday, an announcement was made about the launch of the program and the signing of the joint agreement between Al Aziziya Youth Center and the Tomoh foundation.

قنا

الدوحة: يطلق مركز شباب العزيزية، بالتعاون مع مؤسسة طموح للتنمية المجتمعية، برنامج /الملهم/ لصناعة المحتوى، وهو برنامج مجتمعي تنافسي يستهدف فئة الشباب، وذلك خلال الفترة من 26 سبتمبر الجاري إلى 10 أكتوبر المقبل.

ويهدف برنامج /الملهم .. صانع محتوى مجتمعي/ الى اكتشاف شغف الشباب وتطويره في مجال صناعة المحتوى، ونشر ثقافة صناعة المحتوى المجتمعي المبتكر، وإثراء المجتمع والمحتوى العربي بكوادر شبابية مختصة في صناعة المحتوى المرئي الإيجابي، بالإضافة إلى توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز ثقافة العمل المجتمعي وتحقيق الاحترافية في إشراك ذوي الخبرة في إعداد محتوى مجتمعي مبتكر.

ويركز البرنامج على إعداد وتدريب مجموعة من صناع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم مادة مرئية إبداعية في مجال العمل المجتمعي، ويتم دعمهم بمجموعة من الورش التدريبية وإرشادهم عن طريق المستشارين المختصين ومجموعة من الشركاء الملهمين في صناعة المحتوى، وتأهيلهم للمنافسة ليتم اختيار الفائز عبر التصويت ولجنة تحكيم، بهدف الارتقاء بثقافة العمل المجتمعي بطريقة مبتكرة.

وقد تم الإعلان اليوم خلال مؤتمر صحفي مشترك عن إطلاق البرنامج وتوقيع اتفاقية التنظيم المشترك بين مركز شباب العزيزية ومؤسسة طموح.

وقال السيد خالد الصالح المدير التنفيذي لمركز شباب العزيزية، إنه نظرا لتأثير المحتوى المرئي المقدم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في تشكيل عقل وفكر واهتمامات الشباب، جاء هذا التعاون مع مؤسسة طموح للتنمية المجتمعية لتقديم كافة أشكال الدعم لتنفيذ البرنامج، مشيرا إلى أن المركز احتضن العديد من المبادرات الشبابية منها: مبادرة /انتوا أملنا/ ومبادرة /خلك صامل/ وغيرها.

من جانبه، أشار المهندس ناصر المغيصيب المدير العام لمؤسسة طموح للتنمية المجتمعية، إلى أن برنامج /الملهم/ هو أول برامج المؤسسة بعد إطلاق الرؤية والمسمى الجديد، بما يتوافق مع توجهها الجديد القائم على مجالات التنمية المجتمعية لإحداث التغيير الإيجابي والمستدام في المجتمع، وأيضاً لتقديم خدمات مجتمعية مبتكرة ومستدامة ذات جودة عالية لتمكين الأفراد والمؤسسات المجتمعية، مثمنا جهود مركز شباب العزيزية في دعم مثل هذه البرامج الشبابية التي تهدف لتمكين الشباب الشغوف بصناعة المحتوى الرقمي المجتمعي الإيجابي.

من جهته، أوضح السيد محمد العبادي مدير برنامج /الملهم/ أن التسجيل ما يزال متاحا في البرنامج إلى حين اكتمال العدد، مؤكدا أن عددا من المدربين المتخصصين من أصحاب الخبرات يقومون عليه، حيث سيشارك فيه 16 مدربا ومستشارا ومحكما من دولة قطر والكويت وعمان والأردن من أصحاب الخبرة في صناعة المحتوى.

وتوقع أن تكون هناك أكثر من 50 جلسة استشارية فردية مع المشاركين، مشيرا إلى أن شروط اختيار المشاركين، أهمها ألا يقل عمر المشارك عن 16 وألا يزيد على 45 عاما، وأن يكون ذا سمعة طيبة، ولديه خبرة في مجال صناعة المحتوى، مع إجادة استخدام التكنولوجيا بشكل متوسط، وأن تكون لديه حسابات في منصات التواصل الاجتماعي.

ويتطلع المنظمون من خلال برنامج /الملهم/ إلى تدريب وإعداد 50 شابا وشابة من قطر في صناعة محتوى مرئي مجتمعي إيجابي يساهم في خدمة المجتمع، على أن يضم البرنامج مشاركين من داخل دولة قطر وخارجها، فضلاً عن صناعة 50 محتوى مرئيا مجتمعيا من قبل المشاركين يخدم المجتمع.

ومن ضمن المخرجات المستهدفة لهذا البرنامج إشراك ما لا يقل عن 5 جهات مختلفة في إثراء البرنامج كشركاء لدعم وتحفيز وتبني مواهب الشباب في صناعة المحتوى، إلى جانب توظيف 3 منصات للتواصل الاجتماعي خلال البرنامج لدعم قدرات الشباب في إعداد ونشر محتوى مرئي مجتمعي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format