🏆 Sport

Ligue 1: Neymar suspended for two matches and opened investigation against Gonzalez for racist allegations

بطولة فرنسا: إيقاف نيمار مباراتين وفتح تحقيق بحق غونزاليس لمزاعم عنصرية

AFP

Paris – Neymar received a two-match ban Wednesday for his red card against Marseille as the French league announced it would open an investigation into accusations of racism by the Brazil forward against Alvaro Gonzalez.

Angel Di Maria will also be summoned to the league’s next disciplinary commission meeting on September 23 over claims he spat at Marseille defender Gonzalez during PSG’s 1-0 loss which ended with a mass brawl and five players sent off.

Sebastien Deneux, president of the disciplinary commission, said the evidence was not yet “sufficient” to substantiate the allegations of racist abuse and the investigation would study the images further.

The goal will be to establish “what was actually and what was actually heard”, Deneux added, while insisting the commission would only rule on “objective, tangible elements.”

PSG defender Layvin Kurzawa incurred a six-match ban for kicking out at Marseille left-back Jordan Amavi, who was hit with a suspension of three games after he too was dismissed.

Leandro Paredes was banned for two games after he was sent off for a clash with fellow Argentine Dario Benedetto, who was also red-carded and will be suspended for Marseille’s game with Saint-Etienne on Thursday.

باريس (أ ف ب)

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الأربعاء إيقاف البرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان مباراتين على خلفية البطاقة الحمراء التي تحصل عليها في الكلاسيكو أمام مرسيليا الأحد، مضيفة أنها ستفتح تحقيقا بحق الإسباني ألفارو غونزاليس مدافع الأخير في اتهامات عنصرية بحق نيمار.

كما سيتم استدعاء الأرجنتيني أنخل دي ماريا لحضور اجتماع اللجنة التأديبية للرابطة في 23 أيلول/سبتمبر بسبب مزاعم بأنه بصق على غونزاليس خلال خسارة سان جرمان صفر-1، في مباراة انتهت بشجار كبير أدى إلى طرد خمسة لاعبين.

وأعلنت الرابطة ايقاف لايفين كورزاوا مدافع سان جرمان ست مباريات لدفعه جوردان أمافي ظهير مرسيليا الذي اوقف بدوره ثلاث مباريات بعدما طردا معا مع نهاية المباراة.

كما تم إيقاف الأرجنتيني لياندرو باريديس لاعب وسط سان جرمان مباراتين لاشتباكه مع مواطنه داريو بينيديتو الذي أوقف مباراة واحدة بعد أن طردا إثر إنذارين.

وقال رئيس اللجنة التأديبية في الرابطة سيباستيان دونو بشأن المزاعم العنصرية لغونزاليس بحق نيمار “البراهين ليست كافية من أجل استدعاء اللاعبين”، مضيفا الى انه سيكون هناك تحليل دقيق في المشاهد بين الإسباني والبرازيلي.

وأكد أن الهدف هو تحديد “الذي حصل في الواقع والذي سُمع” مضيفا ان اللجنة ستتخذ قرارها بناء على “براهين موضوعية وملموسة”.

وشهد الكلاسيكو توترا كبيرا بين لاعبي الفريقين أرغم الحكم على إشهار البطاقة الصفراء خمس مرات في الشوط الأول، وتسع في الثاني.

وزادت حدة التوتر في الدقيقة السادسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع باشتباكات ثنائية بين باريديس وبينيديتو من جهة، وأمافي وكورزاوا فطردهم الحكم، الأولان بالبطاقة الصفراء الثانية، قبل أن يطرد نيمار لضربه غونزاليس بدون كرة لحظة الاشتباك.

وبحسب مشاهد بثتها شبكة “تيليفوت”، اشتكى نيمار بعد نصف ساعة على بداية المباراة إلى الجهاز التحكيمي، مكررا في عدة مناسبات “العنصرية، لا!”، في إشارة إلى مدافع مرسيليا المكلّف مراقبته.

ثم قال نيمار للحكم الرابع وهو يترك مستطيل ملعب بارك دي برانس “انظروا إلى العنصري! لهذا ضربته!”، قبل أن يغرد لاحقا على تويتر “أسفي الوحيد عدم ضرب هذا الأحمق في وجهه”، مضيفا في تغريدة أخرى “من السهل أن يظهر فار (تقنية الفيديو لمساعدة الحكام) +عدائيتي+. الآن أرغب في أن تظهر مشاهد العنصري الذي وصفني بـ+القرد ابن العاهرة+. أرغب برؤية ذلك! إذا قمت بـ+كارّيتيليا+ (مراوغة مذلّة للمدافعين) تعاقبونني. لصفعة، أنا أُطرد. وهم؟ ماذا في ذلك؟”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format