🥅 LEAGUES

Al Duhail Beat Sharjah in AFC Champions League

دوري أبطال آسيا: الدحيل القطري يفوز على الشارقة الإماراتي

QNA – Doha:

Qatari league champions Al Duhail defeated on Tuesday Sharjah 2-1 in Round 3 of the 2020 AFC Champions League Group C at the Education City Stadium.

Almoez Ali (41st minute) and Ramin Rezaeian (51st minute) scored for Al Duhail, while Igor Coronado pulled one back for Sharjah in the 58th minute through a penalty.

Sharjah went into the game in pursuit of their first win in the AFC Champions League since 2004, having collected one point from their first two games.

Al Duhail moved on to six points with their second victory, while Sharjah stood on one point.

Igor Coronado had the first chance of the match for Sharjah after eight minutes, but his free-kick from all of 30 yards out sailed over the crossbar.

Al Duhail’s best chance of the opening period came just before the half-hour mark, when Ahmed Yasser rose highest to meet a cross from a free-kick. Al Hosani did enough to initially parry it then followed through with a sweeper-style clearance.

Four minutes before the end of first half, Sharjah were caught napping after a misplaced pass from Mohammed Abdulbaset allowed Luiz Martin to collect the ball deep into his own half and supply an impeccable pass to Almoez Ali who expertly applied his finish into the bottom corner from the edge of the box to put Al Duhail in the lead.

Within six minutes after restart, Abdullah Al Ahrak had won a free-kick just outside the Sharjah penalty box and new recruit Rezaeian curled it perfectly into the top corner to double their lead.

Coronado’s goal came off a penalty, awarded when he was brought down by Ali inside the box, prompting the referee to point to the spot. The playmaker stepped up and coolly converted the penalty to reduce the deficit.

The reverse fixture between the teams will be played on Friday, Sept.18.

الدوحة – قنا:

حقق فريق الدحيل القطري فوزا هاما على الشارقة الإماراتي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم، على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم.

سجل أهداف المباراة المعز علي في الدقيقة 41، ورامين رضائيان في الدقيقة 51 للدحيل، فيما سجل هدف الشارقة الوحيد، إغور كورنادو في الدقيقة 58 (من ركلة جزاء).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة لاحقا اليوم، بيرسيبوليس الإيراني مع التعاون السعودي على ذات الملعب.

ويتصدر التعاون ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق المواجهات المباشرة أمام الدحيل الذي لعب ثلاث مباريات مقابل نقطة لكل من بيرسيبوليس والشارقة.

وتقام المباريات المتبقية من دور المجموعات إلى جانب الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك وفق بروتوكولات وإجراءات صحية صارمة لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين من أجل الوقاية من فيروس كورونا /كوفيدـ19/.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي مجددا الشارقة مع الدحيل، والتعاون مع بيرسيبوليس.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على بيرسيبوليس بثنائية نظيفة، وتغلب التعاون على الشارقة بهدف دون رد، في حين شهدت الجولة الثانية فوز التعاون على الدحيل بثنائية نظيفة، وتعادل الشارقة مع بيرسيبوليس بهدفين لمثلهما.

ودخل الدحيل منافسات البطولة اليوم أمام الشارقة الإماراتي، بمعنويات عالية بعد تتويجه بلقب الدوري القطري لكرة القدم للموسم الماضي، وضغط على منافسه من الدقائق الأولى وهدد مرمى الشارقة في أكثر من مناسبة.

وكاد المعز علي يفتتح النتيجة في الدقيقة 17 بعد تسديدة صاروخية تصدى لها عادل الحسني حارس مرمى الشارقة.

في المقابل حاول الشارقة الوصول لمرمى الدحيل في الفترات الاولى لكن تسديدات لاعبيه إغور كورنادو وأوتابيك شوكوروف افتقدت الدقة والتركيز ولم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الدحيل.

وتواصلت المحاولات من الجانبين مع أفضلية للدحيل الذي كثف من محاولاته الهجومية، وكاد علي عفيف يسجل الهدف الاول للدحيل بعد تسديدة قوية نجح في ابعادها عادل الحسني حارس مرمى الشارقة.

بدوره، أهدر أحمد ياسر فرصة خطيرة للدحيل لافتتاح النتيجة في الدقيقة 28 بعد تسديدة رأسية امام المرمى ابعدها الحارس عادل الحسني.. كما أضاع رامين رضائيان فرصتين لتسجيل هدف التقدم في الدقيقتين 37 و39 بعد أن مرت تسديدته فوق المرمى بقليل.

ومع الضغط المستمر والمتواصل لفريق الدحيل تمكن المعز علي من افتتاح النتيجة في الدقيقة 41 بعد كرة عرضية ذكية تلقاها من أحمد ياسر أسكنها الشباك معلنا عن تقدم الدحيل بهدف دون رد.

وقدم لاعبو الدحيل عروضا قوية ومستويات فنية عالية وجملا كروية رائعة في باقي فترات الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الدحيل بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح المدافع مهدي بن عطية في انقاذ مرمى فريقه من هدف محقق بعد أن أبعد كرة برأسه كانت في طريقها للشباك.

في المقابل واصل الدحيل أفضليته، وفي الدقيقة 51 نجح رامين رضائيان في اضافة الهدف الثاني للدحيل بعد تسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة سددها على يمين حارس مرمى الشارقة الذي لم يتمكن من التصدي لها معلنا تقدم الدحيل بهدفين دون رد.

وبعد قبول الهدف حاول الشارقة تقليص الفارق وقاد محاولات هجومية تمكن على اثرها من الحصول على ركلة جزاء بعد تدخل المعز علي على إغور كورنادو في الدقيقة 58.. نجح هذا الاخير في تنفيذها ليسجل الهدف الأول لفريقه الشارقة ويقلص الفارق.

وسعى الشارقة لتعديل النتيجة في أكثر من مناسبة لكن دون جدوى.. في المقابل حاول الدحيل تعزيز تقدمه بهدف ثالث وكاد رامين رضائيان يحقق ذلك في الدقيقة 89 بعد تلقيه تمريرة ذكية من المعز علي من خلف مدافعي الشارقة تلقاها رامين وسدد كرة قوية لكن عادل الحسني كان لها بالمرصاد وانقذ شباكه من هدف محقق.

ورغم اضافة حكم المباراة لـ4 دقائق وقتا بديلا انتهت المباراة بفوز الدحيل القطري على الشارقة الاماراتي بهدفين لهدف.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format