🥅 LEAGUES

Al Sadd Draw With Al Ain in AFC Champions League

دوري أبطال آسيا: تعادل السد القطري والعين الإماراتي

QNA – Doha:

Qatar’s Al Sadd were held to a 3-3 draw by Al Ain in Round 3 of the 2020 AFC Champions League Group D at the Al Sadd Stadium on Tuesday.

Al Sadd’s goals were scored by Akram Afif (35th minute), Santi Cazorla (55th minute) and Baghdad Bounedjah (60th minute).

Kodjo Laba (fifth minute) and Islam Khan (39th minute) scored for Al Ain, who were helped by an own goal Al Sadd’s Boualem Khoukhi in the 67th minute.

Al Sadd now have five points and extended their unbeaten run with their second draw. The Wolves have one victory also to their credit.

Al Ain thus opened their account in the tournament.

The inaugural AFC Champions League winners took just five minutes to open the scoring, when Togolese striker Laba met debutant Wilson Eduardo’s low cross to slot past Qatar international Saad Al Dossari.

Al Sadd equalized after the half-hour mark when 2019 AFC Footballer of the Year Akram fired in a right-footed shot into the bottom corner.

Al Ain replied instantly through Kazakhstan international midfielder Bauyrzhan Islamkhan, who controlled the ball a few yards outside Al Sadds area, before firing in a shot that took Al Sadd goalkeeper Saad Al Dossari by surprise.

Al Sadd drew level when Cazorla scored on his AFC Champions League debut, the Spaniard hammering in a low shot with his right foot from Akram’s cut-back from the left side of the pitch.

Not long after, Bounedjah got his first goal of the current edition and put his side ahead after he tapped in Nam Tae-Hee’s low cross, the latter having beaten Bandar Al Ahbabi to assist his teammate.

Khoukhi then put the ball past his own keeper after rising to clear a lofted ball into the area, but instead headed in to gift Al Ain the equalizer.

The reverse fixture between the teams will be played on Friday, Sept.18.

الدوحة – قنا:

تعادل فريق السد القطري مع ضيفه العين الإماراتي (3-3) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي، في إطار مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم .

سجل أكرم عفيف والإسباني سانتي كازورلا والجزائري بغداد بونجاح في الدقائق (35، 55، 60) أهداف السد، والتوجولي لابا كودجو والكازاخستاني باويرزهان خان وخوخي بوعلام مدافع السد بالخطأ في مرماه في الدقائق (5، 38، 67) أهداف العين.

ورفع السد بتعادله الثاني بعد الأول أمام النصر السعودي (2-2) مقابل فوز على سباهان اصفهان الإيراني (3-صفر)، رصيده إلى 5 نقاط وتصدر الترتيب العام للمجموعة مؤقتا بفارق نقطة عن النصر الذي يلتقي سباهان اصفهان في وقت لاحق من مساء اليوم.

في المقابل، حصد العين أولى نقاطه في المجموعة بعد خسارتين في الجولة الأولى أمام سباهان اصفهان (صفر-4)، وفي الجولة الثانية أمام النصر (1-2)، ليحتل المركز الرابع في الترتيب العام للمجموعة بفارق نقطتين خلف سباهان اصفهان صاحب المركز الثالث.

ومن المقرر أن يلتقي السد والعين مجددا يوم الجمعة المقبل في الدوحة التي تستضيف دور المجموعات لمنافسات منطقة غرب آسيا، وذلك ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة، والتي ستشهد مواجهة النصر وسباهان اصفهان مجددا أيضا في نفس اليوم.

شهدت مباراة السد والعين قوة وسرعة وندية منذ بداية الشوط الأول في ظل الاندفاع البدني، لكن العين استغل سريعا هجمة مرتدة من الجانب الأيمن قادها البرتغالي أدواردو ويلسون ومرر عرضية قابلها مباشرة التوجولي لابا كودجو قوية على يمين الحارس سعد الشيب مسجلا هدفا مبكرا للعين في الدقيقة (5) .

الهدف المبكر زاد من الإثارة والسرعة في ظل محاولات السد الهجومية لإدراك التعادل، في المقابل تراجع العين إلى وسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بين الحين والآخر.

أهدر حسن الهيدوس فرصة هدف محقق للسد بعدما أخفق في استلام الكرة وهو منفرد بالمرمى ليسقط وتصل الكرة لخالد عيسى حارس العين سهلة في الدقيقة (11)، تلتها رأسية قوية من خوخي بوعلام تصدى لها الحارس بصعوبة بالغة قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة (23).

في المقابل، قاد الكازاخستاني باويرزهان خان لاعب العين هجمة مرتدة خطيرة ولكنه سدد بعيدة عن مرمى سعد الشيب حارس السد في الدقيقة (31).

ضغط السد هجوميا خاصة من الجانب الأيمن عبر الكوري الجنوبي نام تي هي الذي مرر عرضية متقنة قابلها حسن الهيدوس برأسه جميلة في المرمى، لكن خالد عيسى حارس العين تصدى لها بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة (34)، ثم عادت الهجمة من جديد عبر نام تا هي الذي أرسل عرضية ثانية متقنة قابلها أكرم عفيف مباشرة في المرمى على يسار حارس العين مسجلا هدف التعادل في الدقيقة (35).

وفي الدقيقة (38 ) مر باويرزهان خان دون مضايقة وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت مرمى حسن الشيب مسجلا الهدف الثاني للعين.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط حاول السد مجددا إدراك التعادل، حيث مر أكرم عفيف من الجانب الأيسر ومرر عرضية خطيرة أنقذها الدفاع قبل الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة (43) لينتهي بعدها الشوط.

واستهل السد الشوط الثاني بضغط هجومي، حيث سدد الإسباني سانتي كازورلا كرة قوية مرت فوق المقص الأيمن لمرمى العين في الدقيقة (47)، تلا ذلك هجمة منظمة وصلت إلى أكرم عفيف في الجانب الأيسر الذي سدد كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر ولم تجد من يكملها في المرمى في الدقيقة (50).

أسفر ضغط السد عن هدف التعادل من هجمة منظمة قادها أكرم عفيف من الجانب الأيسر قبل أن يمرر عرضية متقنة لبغداد بونجاح الذي هيأها بدوره لزميله القادم من الخلف سانتي كازورلا الذي سددها قوية في شباك خالد عيسى حارس العين في الدقيقة (55).

وبعد هدف التعادل، واصل السد هجومه وبحثه عن هدف التقدم الذي لم يتأخر كثيرا بعدما مر نام تي هي بمهارة عالية من الجانب الأيسر ومرر عرضية متقنة قابلها بغداد بونجاح في مرمى خالد عيسى حارس العين في الدقيقة (60).

وكاد السد يعزز تقدمه بهدف رابع بعدما سدد أكرم عفيف كرة قوية من ضربة حرة مباشرة مرت من جميع المدافعين وكذلك من خوخي بوعلام الذي كان أمام المرمى الخالي في الدقيقة (63).

هاجم العين بحثا عن هدف التعادل وكاد يصل له سريعا في ظل عدم انسجام دفاع السد، حيث مر لابا كودجو من الجانب الأيسر وسدد لترتد الكرة من القائم الأيمن لمرمى السد في الدقيقة (63)، بعدها حصل العين على ضربة حرة مباشرة من الجانب الأيسر لعبها محمد عبدالرحمن متقنة داخل منطقة الجزاء لتصطدم بالخطأ في رأس خوخي بوعلام مدافع السد وتسكن شباك حسن الشيب حارس السد في الدقيقة (65).

هاجم السد وحاول استعادة تقدمه من جديد ولكن دون جدوى في ظل تألق دفاع العين، حيث سدد عبدالكريم حسن كرة قوية ارتدت من خالد عيسى حارس العين ليسددها مجددا أكرم عفيف بغرابة بجوار القائم الأيمن للمرمى في الدقيقة (75)، تلا ذلك تسديدة قوية من البديل محمد عبدالوهاب مرت بعيدة عن مرمى العين (82).

وفي الدقائق الأخيرة كاد العين يخطف هدف الفوز، ولكن عبدالكريم حسن أهدر فرصة محققة بعدما مرت رأسيته بجوار القائم الأيسر لمرمى العين في الدقيقة (90)، لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format