😎 LifeStyle📚Education

Qatar National Library Launches Open Access Initiative Award

مكتبة قطر الوطنية تطلق جائزة المبادرة المفتوحة 

QNA – Doha:

Qatar National Library (QNL) launched the Open Access Initiative Award, which is part of its commitment to the sharing of knowledge and universal access to information without barriers. QNL invited applicants to participate in the award in its first session for the year 2020.

QNL called on applicants to come forward with shining examples of best practice in open scholarship .

The award will be given to the best initiative to have contributed to the advancement of open scholarship in Qatar each year.

The prize will be awarded during Open Access Week which will be marked from October 19 to 25 every year.

Open scholarship is the practice of sharing knowledge openly and making research outcomes visible and accessible to all. The movement includes open access to research papers, open data, open education resources, open licenses, and other applications of openness in scholarly and research environments.

The deadline for submissions for the Award this year is 7 October 2020, applications can be submitted via this link: https://registration.qnl.qa/open-initiative-award/form#no-back.

الدوحة – قنا:

أطلقت /مكتبة قطر الوطنية / اليوم، جائزة المبادرة المفتوحة التي تحتفي بأفضل المشاريع والمبادرات والإنجازات في نشر المعرفة والدراسات الأكاديمية والبحوث العلمية وإتاحة الوصول إليها للجميع دون قيود، وتدعو العاملين في هذا المجال للتقديم على الجائزة في دورتها الأولى لعام 2020.

وتدعو مكتبة قطر الوطنية العاملين في هذا المجال للتقديم لهذه الجائزة من خلال توضيح نماذجهم المتميزة لأفضل الممارسات في نشر المعرفة والبحوث وإتاحة الوصول إليها.

ويقصد بالإتاحة الحرة للعلوم والدراسات المفتوحة النشر المفتوح للمعرفة والدراسات الأكاديمية والأبحاث العلمية لاطلاع الجميع دون أي قيود، وتكرم الجائزة جميع مبادرات الإتاحة الحرة للأوراق والبيانات البحثية والمصادر التعليمية المفتوحة وتراخيص الاستخدام المفتوحة، وغيرها من التطبيقات والمبادرات في المجالات البحثية والأكاديمية.

وسيحصل الفائز على فرصة إلقاء محاضرة وعرض تقديمي عن مبادرته الفائزة خلال الأسبوع العالمي للإتاحة الحرة، الذي يدخل الاحتفال به هذا العام نسخته السنوية العاشرة، وتسلّم الجائزة خلال الأسبوع العالمي للإتاحة الحرة ، ويحتفل به العالم من 19 إلى 25 أكتوبر من كل عام .

ويُمثّل الأسبوع العالمي للإتاحة الحرة فرصة للمجتمع الأكاديمي والبحثي للتعرف على مزايا النشر المفتوح بنظام الإتاحة الحرة، وتبادل ما تعلموه مع الزملاء، ومساعدتهم في التشجيع على المشاركة الواسعة في ترسيخ الإتاحة الحرة كواقع جديد في مجال النشر الأكاديمي والبحثي.

جدير بالذكر أن آخر موعد لتقديم طلبات الترشّح للنسخة الأولى من جائزة مكتبة قطر الوطنية لمبادرات الإتاحة الحرة، هو 7 أكتوبر 2020، ويُمكن تقديم الطلبات على موقع المكتبة عبر الرابط https://registration.qnl.qa/open-initiative-award/form#no-back .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format