⚽ QSL

Al Ahli defeats Al Khor and takes the lead in QNB Stars League

الأهلي يهزم الخور وينفرد بصدارة الدوري القطري

QNA – Doha:

Al Ahli beat Al Khor 1-0 in Week 3 to complete a hat-trick of wins in the 2020-21 season QNB Stars League at the Al Khor Stadium on Sunday.

Hernan Perez scored the winning goal in the fourth minute as Al Ahli stormed into the top of the table with nine points, having beaten Al Wakrah 2-1 and Al Arabi 2-0 earlier.

Al Khor remained on two points as they had held Al Arabi 2-2 and Umm Salal goalless.

The all-important goal resulted from a defensive mistake committed by Al Khor captain Naif Al Buraiki. Perez quickly intercepted and trapped the ball from Naif, who passed it to fellow defender Robert Melki to avert danger, and shot it home past goalkeeper Baba Djibril.

Al Ahli almost doubled the lead the next minute, but Nabil El Zhar, after receiving a cross from Abdulrasheed Umaru, sent his shot against the right upright.

Al Khor made their first attempt in the 23rd minute when Mohammed Al Jabri’s powerful long-range shot was palmed away by Ivanildo Rodrigues. And Naif headed over the bar the resultant corner kick taken by Helal Mohammed.

There were chances for both sides before the first half ended.

Al Ahli’s Mohamed Diame’s bicycle kick from close was collected by Djibril, but he fumbled and Naif cleared the ball.

At the other end, Lucca Borges could not guide a Helal pass into the goal.

Al Khor came on to the pitch on resumption with Abdulrahman Rajab and Abdulla Al Moraisi as substitutes.

Lucca and Ibrahim Amada continued to lead Al Khor’s charge, even as Al Ahli attackers Perez and Umaru each wasted a chance.

الدوحة – قنا:

انفرد الأهلي بصدارة الترتيب العام لبطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الرياضي 2020 – 2021، بعدما حقق فوزه الثالث تواليا على حساب مضيفه الخور (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم، على ملعب الخور الرياضي في إطار مباريات الجولة الثالثة من المسابقة.

ويدين الأهلي بالفضل في تحقيق الفوز لمهاجمه الباراجوياني هيرنان بيرز صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (4).

ورفع الأهلي بفوزه الثالث على التوالي بعد الأول على الوكرة (2-1)، والثاني على العربي (2-صفر)، وتحقيق العلامة الكاملة في المسابقة حتى الآن، رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول بفارق 3 نقاط عن السد الذي تأجلت مباراته مع الدحيل في هذه الجولة، نظرا لمشاركتهما في مباريات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا التي تستضيف قطر مباريات منطقة غربي آسيا حتى الدور نصف النهائي خلال الفترة من غد الإثنين وحتى الثالث من أكتوبر المقبل.

في المقابل، مني فريق الخور بخسارته الأولى بعد تعادلين أمام العربي (2-2) في الجولة الأولى، وأم صلال (صفر-صفر) في الجولة الثانية، ليتجمد رصيده عند نقطتين في المركز العاشر مؤقتا.

وانطلقت مباريات الجولة الثالثة أمس السبت بثلاث مباريات أسفرت عن فوز السيلية على الخريطيات (2-صفر)، والوكرة على أم صلال بنفس النتيجة، وقطر على الريان (1-صفر).

وتقام في وقت لاحق من مساء اليوم مباراة العربي والغرافة على ملعب حمد الكبير بنادي العربي الرياضي في ختام مباريات الجولة الثالثة.

جاءت مباراة الأهلي والخور متوسطة المستوى من جانب الفريقين، إلا أن الأهلي استغل مبكرا خطأ فادحا من مدافعي الخور وسجل هدف التقدم عبر لاعبه الباراجوياني هيرنان بيرز الذي خطف الكرة وانفرد بالمرمى وسدد على يسار الحارس بابا جبريل (4).

وكاد الأهلي يضاعف النتيجة بهدف ثان من هجمة منظمة قادها عبدالرشيد إبراهيم من الجانب الأيسر ومرر عرضية جميلة قابلها المغربي نبيل الزهر مباشرة بيساره لتصطدم في القائم الأيسر لمرمى الخور وترتد في الملعب ليشتتها الدفاع (11).

ومع مرور الوقت بدأ الخور ينظم صفوفه ويهاجم مرمى الأهلي من أجل إدراك التعادل، حيث أهدر البرازيلي لوكا بريتو فرصة هدف بعدما مرت رأسيته بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي (18)، تلى ذلك تسديدة قوية من محمد الجابري لكن افانيلدو رودريجوس حارس الأهلي تصدى لها بصعوبة وحولها لركنية لم يستفد بها لاعبو الخور (25).

وانحصرت الكرة في وسط الملعب في ظل الاندفاع البدني من جانب الفريقين والضغط المتواصل في وسط الملعب، وهو الأمر الذي تراجعت معه الخطورة على المرميين بصورة كبيرة باستثناء المحاولات الفردية في التسديد من مسافات بعيدة.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول كاد الأهلي يضاعف النتيجة بهدف ثان من عرضية خطيرة في منطقة الجزاء قابلها السنغالي محمد ديامي من الوضع طائرا تصدى لها بابا جبريل حارس الخور على مرتين (41)، لينتهي بعدها الشوط بتقدم الأهلي بهدف مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني، حاول الخور إدراك التعادل عبر سيطرة سلبية دون تشكيل خطورة على مرمى الأهلي في ظل تألق الحارس رودريجوس ومن أمامه خط الدفاع، في المقابل شكل الأهلي خطورة كبيرة على مرمى الخور وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة، حيث مرت رأسية نبيل الزهر أفضل لاعبي الفريقين بجوار القائم الأيمن لمرمى الخور (49)، ثم عاد الزهر مر ثانية وسدد كرة قوية تصدى لها بابا جبريل حارس الخور (60).

وأضاع لوكا بريتو فرصة محققة لإدراك الخور التعادل بعدما انفرد بمرمى افانيلدو رودريجوس حاس الأهلي، ولكنه تباطأ في التسديد ليتدخل معه المدافع محمد يامي ويجعله يسدد بطريقة سيئة بعيدة عن المرمى (65).

وقاد نبيل الزهر هجمة منظمة من الجانب الأيمن ومرر عرضية جميلة قابلها هيرنان بيرز برأسه قوية لتمر بجانب القائم الأيمن (74)، ثم واصل لاعبو الأهلي إضاعة الفرص السهلة خاصة عندما استلم نبيل الزهر الكرة في منطقة الجزاء وسدد قوية ليتصدى لها الحارس بابا جبريل وترتد ليسددها مجددا هيرنان بيرز وترتد مرة ثانية من الدفاع إلى حازم شحاتة الذي سدد فوق العارضة (74).

وأهدر الأهلي فرصة هدف جديد بعدما مر ناصر الخلفان من الجانب الأيسر ببراعة ومرر عرضية قابلها محمد العباسي قوية بجوار القائم الأيمن لمرمى الخور (80)، تلى ذلك هجمة مرتدة قادها ناصر الخلفان من الجانب الأيسر قبل أن يراوغ دفاع الخور ويسدد قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الخور (85).

وفي الدقائق الأخيرة ضغط الخور وحاول إدراك التعادل ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس رودريجوس، في المقابل أهدر الأهلي أكثر من فرصة حقيقية لمضاعفة النتيجة بسبب رعونة لاعبيه وتسرعهم في التعامل مع الهجمات المرتدة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format