🇶🇦 DOHA

‘Qatar Youth Hostels’ Gets Renewal of ISO Certificate

بيوت الشباب القطرية تحصل على تجديد شهادة الآيزو

QNA – Doha:

Qatar Youth Hostels has obtained the renewal of the (ISO 9001:2015) certificate for quality management system.

Obtaining the certificate followed an extensive external audit process that demonstrated the compliance of the work system at Qatar Youth Hostels with the internationally recognized standards, in accordance with the International Organization for Standardization (ISO).

Qatar Youth Hostels said that obtaining the renewal of the (ISO 9001:2015) certificate came as part of the implementation of the development plan for the hostels, and working to provide high-quality services, stressing commitment to the continuous and serious development that it adopts to maintain its position in the forefront, especially since the ISO certificate is one of the most important global certificates and is granted to institutions in appreciation of its commitment to the standards set by the ISO.

Established in 1983, Qatar Youth Hostels obtained the second-class quality certificate from the International Youth Hostel Federation in March 2019 for the second time, which was the first at the Arab level after obtaining it in 2015.

Qatar Youth Hostels seeks to enhance both internal and external tourism for youth and expand their horizons, enhance values and build youth capacities in relevant human development topics, and using the scientific method to approach nature.

الدوحة – قنا:

حصلت /بيوت الشباب القطرية/، على تجديد شهادة (الآيزو الجودة 9001:2015) لنظام إدارة الجودة.

وجاءت هذه الشهادة بعد عملية تدقيق خارجية شاملة ومكثفة أثبتت امتثال نظام العمل ببيوت الشباب القطرية للمعايير المتعارف عليها عالميا وفق المنظمة الدولية للمعايير /ISO/، كما تتوج هذه الشهادة الجهود التي بذلت من أجل إضفاء تجربة مثالية للبيوت وتوفير خدمات مميزة ومبتكرة وتقديمها أفضل الممارسات ذات المعايير العالمية في نظام الإدارة المتكامل، وذلك دعما لاستراتيجيتها الرامية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وقد قام بتجديد اعتماد الشهادة لجنة من المدققين الخارجيين من خلال إجراء اختبار وتقييم لكافة الخدمات والإجراءات والعمليات التي تقوم بها البيوت في كافة الأقسام التي تضمها والتي تعمل طبقا للمواصفات والمقاييس العالمية لإدارة الجودة.

وأوضحت جمعية بيوت الشباب أن حصولها على تجديد شهادة إدارة نظام الجودة الآيزو ( 9001:2015 ) جاء في إطار تنفيذ خطة التنمية والتطوير للبيوت، والعمل على تقديم خدمات عالية الجودة، وأبرزت أن نظام العمل في بيوت الشباب حقق الأهداف المنشودة خلال فترة وجيزة بفضل جهود فريق العمل والإدارة، مؤكدة أنهم سيواصلون التزامهم بالتطوير المستمر والجاد الذي تتبناه لتحافظ على مكانتها في الصدارة، خاصة وأن شهادة الآيزو تعد من أهم الشهادات عالميا وتمنح للمؤسسات تقديرا لالتزامها بالمعايير التي وضعتها المنظمة الدولية للمعايير /ISO/.

وأضافت الجمعية أن الحصول على هذه الشهادة سيحافظ على تطبيق هذه المعايير العالمية والتي تكرس نظام إدارة الجودة الذي تتبناه وسيمكنها من تحسين الخدمات المقدمة لعملائها وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، كما سيسهم في تحقيق التميز المؤسسي للخدمات والعمليات وتطوير القدرات والكفاءات الداخلية وفقا لاستراتيجية التطوير المعتمدة.

جدير بالذكر أن بيوت الشباب القطرية التي تأسست عام 1983، قد حصلت في شهر مارس 2019 للمرة الثانية على شهادة الجودة الدرجة الثانية من الاتحاد الدولي لبيوت الشباب والتي كانت الأولى على المستوى العربي بعد حصولها عليها في العام 2015.

وتسعى بيوت الشباب القطرية إلى تعزيز السياحة الداخلية والخارجية لدى الشباب وتوسيع مفهومها وبناء قدرات ومعرفة الشباب في موضوعات التنمية البشرية ذات الصلة وتعزيز قيم المبادرة والمسؤولية لدى الشباب وتوفير قنوات تفاعلية بين الشباب والقيادات، وتتمحور رؤيتها نحو “شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الإيجابي مع كافة الحضارات”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format