👮‍♂️ Government

Qatar sends more aid to Sudan

قطر ترسل المزيد من المساعدات إلى السودان

QNA – Doha:

In the implementation of the directives of Amir HH Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani, the State of Qatar’s aid continued to be transferred to support the brothers in the Republic of Sudan, affected by the floods that swept through 16 states of the country. The Qatar Fund for Development, in coordination with the Standing Committee for Rescue and Relief Works and Humanitarian Aids for Afflicted Areas in Brotherly and Friendly Countries, sent a new batch of aid amounting to 46 tonnes of various medical and relief materials, bringing the total aid to 88 tonnes, carried by a Qatari Amiri Air Force aircraft, accompanied by a team from the Qatar International Search and Rescue Group (Lekhwiya)

 الدوحة – الراية: 

تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصلت دفعة جديدة من مساعدات دولة قطر لدعم الأشقاء في جمهورية السودان الشقيقة، المتضررين من الفيضانات.

وكان في استقبال شحنة المساعدات سعادة السيدة لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في جمهورية السودان والسيد عباس فضل الله المفوض العام للشؤون الإنسانية في السودان والسيد حسين كرماش مدير جمعية قطر الخيرية في السودان والسيد طلال فرحان القائم بأعمال سفارة دولة قطر في السودان بالإنابة.

وتقدمت سعادة السيدة لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في جمهورية السودان، بالشكر لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وللشعب القطري على مد يد العون للسودان تجسيدا لأواصر المحبة وقوة العلاقات بين البلدين.

وثمنت سعادة وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في السودان، الدور الكبير الذي تضطلع به دولة قطر تجاه بلادها.

وقالت “نحن دائما نجد الأخوة في دولة قطر معنا حيث وجدناها أثناء جائحة كورونا وفي كل النكبات التي نمر بها، ونجدد شكرنا الجزيل لدعمهم وتقديرهم لنا، ونؤكد حرصنا على استدامة المحبة والأخوة مع دولة قطر”.. وأشارت إلى أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان حاليا والتحديات الناجمة عن ذلك تتطلب تضافر الجهود وتكثيفها لتجاوزها من خلال عون الأشقاء والأصدقاء.

من جانبه، قال المفوض العام للشؤون الإنسانية في السودان السيد عباس فضل الله، إن الدعم الإنساني القطري ساهم بإيجابية عالية في تخفيف آثار الأمطار والفيضانات والسيول من خلال توفير المواد الغذائية والصحية والإيوائية للمتضررين.. منوها بالمساهمات القطرية المقدرة للسودان في مواجهة جائحة كورونا، وتواصل ذلك للوقوف مع الشعب السوداني للمساعدة في احتواء أزمة الفيضانات.

بدوره، قال السيد حسين كرماش مدير جمعية قطر الخيرية في السودان، إن جمعية قطر الخيرية تسارع للتدخل في احتواء الكوارث.

وأضاف أنه خلال هذا العام 2020 تم التدخل السريع في السودان بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، حيث تم الشروع في العمل في مناطق الريف الجنوبي والشمالي في مدينة أم درمان بولاية الخرطوم وتم استهداف حوالي ألف أسرة بمواد غذائية وإيوائية.

من جانبه، أكد السيد طلال فرحان القائم بأعمال سفارة دولة قطر في السودان بالإنابة أن هذه المساعدات تأتي بتوجيهات من سمو الأمير المفدى بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة لجمهورية السودان تضامنا معه ولتخفيف آثار الفيضان والسيول والأمطار التي شهدتها مناطق عديدة في ولايات السودان، كما أن تلك المساعدات تأتي في إطار العلاقات المتميزة والروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين.

المصدر: raya

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format