📱 Technology🌍 World

Trump: Deadline for TikTok Sale Won’t Be Extended

ترامب: لا تمديد للموعد النهائي لبيع أصول تطبيق تيك توك في أمريكا

QNA – Washington:

US President Donald Trump has confirmed that the deadline set for ByteDance, a Chinese tech company, to sell its assets of TikTok, a video-sharing platform, in the United States will not be extended.

“We’ll see what happens. It’ll either be closed up or they’ll sell it,” Trump said. He added, “No extension of the TikTok deadline.”

On Aug. 14, Trump signed a decree requiring ByteDance to give up its assets of TikTok in the US within 90 days, which prompted those in charge of the application to file on Aug. 24 a lawsuit against the US government.

TikTok entered into serious negotiations to sell its business in the US, Canada, Australia, and New Zealand with Microsoft, Oracle, and other investors, but no agreement has yet been reached with any party.

واشنطن – قنا:

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الموعد النهائي المحدد لشركة /بايت دانس/ التكنولوجية الصينية لبيع أصول تطبيقها /تيك توك/ للتسجيلات المصورة القصيرة، في الولايات المتحدة لن يمدد.

وقال ترامب في تصريحات، الليلة الماضية، إن التطبيق “إما أن يغلق أو يقوموا ببيعه”، إن لم يتم التوصل إلى صفقة قبل الموعد النهائي، وهو 20 سبتمبر الجاري.. مضيفا “لن يكون هناك تمديد للموعد النهائي لـ/تيك توك/”.

وكان الرئيس ترامب وقّع في الرابع عشر من أغسطس الماضي، مرسوما يلزم شركة /بايت دانس/ بالتخلي عن مصالحها في تطبيق /تيك توك/ داخل الولايات المتحدة، خلال 90 يوما، وهو ما دعا القائمين على التطبيق في الرابع والعشرين من الشهر ذاته، للتقدم بدعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية.

وقال التطبيق، في بيان نقلته شبكة /سي إن بي سي/ الأمريكية، إن قرار الحظر يحرم شركة /بايت دانس/ من حقها في المعاملة القانونية العادلة، كما ينص عليها ويضمنها التعديل الخامس من الدستور الأمريكي.

يشار إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب عبرت أكثر من مرة عن مخاوف من اختراق العديد من الشركات الصينية بما فيها /بايت دانس/، و/هواوي/، و/وي تشات/، أمن وخصوصية بيانات المواطنين الأمريكيين، لكن /بايت دانس/ التي قالت إنها قدمت للحكومة الأمريكية “وثائق ضخمة” تشرح الممارسات الأمنية لتطبيقها وإثبات أنها شركة خاصة لا تتشارك أية بيانات مع الحكومة الصينية.. وصفت الخطوة التي أقدمت عليها الإدارة الأمريكية تجاه /تيك توك/ بأنها “فصل من فصول التصعيد للصراع الاقتصادي مع الصين”.

ودخل تطبيق /تيك توك/ في مفاوضات جدية لبيع أعماله التجارية في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا مع كل من /مايكروسوفت/ و/أوراكل/ ومستثمرين آخرين، لكن لم يتم بعد التوصل إلى اتفاق مع أي طرف.

وكانت الصين قد أجرت تعديلات على قوانين صادراتها في خطوة تسمح لها بالسيطرة على أي عقد بيع محتمل للتطبيق.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format