👮‍♂️ Government

MoI unveils new uniforms for Qatar police

وزارة الداخلية تكشف عن الزي الرسمي الجديد للشرطة في قطر

The Peninsula Online – Doha:

The Ministry of Interior (MoI) unveiled new police uniforms that will be adopted from Sunday, September 13, 2020, at a press conference held today at the Police Training Institute.

Brigadier Ahmed Jaber Al-Hamidi, Chairman of the Committee for Renewing Police Uniforms, and Major Fahad Saeed Al-Subaie, Committee Member attended the press conference. 

“The new uniforms are designed in a combination of modern and classical styles in harmony with the Qatari environment and reflecting its authentic Arab civilization,” MoI said.   

Inspired by the Qatari heritage, these uniforms reflects the different civilizations that have succeeded in the country while adding a touch of development witnessed by the State. 

Special uniforms are designed for Public Transport Security, Airport Security, Traffic Patrol, and Stadium Security Department as well as for female police officers. There are different summer and winter uniforms as well.

Source: thepeninsulaqatar

الدوحة – الشرق:

أعلنت وزارة الداخلية عن البدء في تنفيذ ارتداء الملابس العسكرية الحديثة لقوة الشرطة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الخميس الموافق 10 / 9 / 2020 بمقر معهد تدريب الشرطة وتحدث فيه العميد احمد جابر الحميدي مدير إدارة المستودعات العامة ورئيس لجنة ملابس الشرطة المعتمدة والرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة عضو اللجنة. 

وأوضح العميد احمد جابر الحميدي أن اللجنة اتخذت منهجاً علميا في عملية اختيار اللباس الجديد لقوة الشرطة، واطلعت على أحدث التجارب من خلال التواصل مع العديد من الأجهزة الشرطية حول العالم،  وتمت دراسة التجارب المعنية للأخذ بالجوانب الإيجابية والتعرف على السلبيات، وبعد اجتماعات متعددة مع خبراء ومختصين بكافة الشؤون المتعلقة بالزي تم التوصل إلى الخامات التي تتناسب وطبيعة المناخ في البلاد ومهام كل إدارة، وتم اجراء العديد من الاختيارات على الخامات وتجربتها ميدانياً في عدد من الإدارات، وبعد الوصول لنتائج إيجابية تم التوافق على المجموعة النهائية ، وعرضها على الجهات المختصة للوصول لاتخاذ القرار.

ونوه إلى استحداث تصميم زي بمواصفات خاصة لكل من (أمن المطار، قسم الحركة المرورية، قسم أمن الملاعب، إدارة أمن النقل العام).

وبحسب دليل الزي العسكري لشرطة قطر فقد تم تصنيف مجموعة الملابس المستخدمة إلى “7” هيئات للزي (زي المراسم، الزي الرسمي، زي العمل، الزي الميداني، الزي الميداني المختص، زي التدريب، زي المهام الخاصة). 

وتشتمل الهيئات المعتمدة على أزياء صيفية وشتوية، بجانب تصميم أزياء خاصة للقوة النسائية.

من جانبه أوضح الرائد فهد السبيعي أن التعديلات شملت تحديث على شعار وزارة الداخلية، وتحديث على كافة الإكسسوارت العسكرية، والتي تشمل كل القطع المنفصلة التي تستخدم مع الزي وتشمل الرتب العسكرية والشارات العسكرية والنطاق والكردون، حيث تضمن التجديد ان تكون الرتب العسكرية معدنية اومصنوعة من الفايبر كما ان الشارات وهي مجموعة الرموز والاشكال المختلفة الدالة ان حاملها ينتسب الى إدارة معينة او تلك التي تمنح بعد اجتياز دورات تدريبية متخصصة وتكون معدنية او مصنوعة من الفايبر.

وحسب دليل الزي العسكري لشرطة قطر فان شارة الشرطة للذراع تتكون من شعار شرطة قطر يعلوه اسم وزارة الداخلية باللغتين العربية والانجليزية ومصنوع من الفايبر باللون الأبيض ومثبت على قماش باللون الكحلي ويوضع على كم الذراع الايسر اما شارة الشرطة (الكتافية) فتكتب الشارة بعبارة (شرطة قطر) بشكل بارز بلون فضي على خلفية مستطيلة الشكل ومقوسة لونها كحلي ومحدد بإطار لونه ابيض وتكون الشارة معدنية او مصنوعة من الفايبر بحسب نوع الزي المستخدم. 

اما لوحة الاسم البلاستيكية فتكون مستطيلة لونها كحلي وتحمل الاسم محفورا باللغتين العربية والانجليزية وشعار الشرطة باللون الأبيض اما لوحة الاسم القماشية فتكون مستطيلة لونها كحلي وتحمل الاسم مطرزا باللغتين العربية والانجليزية باللون الأبيض اما لوحة الإدارة القماشية فتكون مستطيلة لونها كحلي وتحمل اسم الإدارة التي يتبع لها حاملها باللغة العربية باللون الأبيض.

ويتضمن الزي الجديد العديد من المواصفات منها على سبيل المثال ان زي المراسم للضباط والذي يتم ارتدائه داخل الدولة فقط له ياقة مغلقة على الرقبة وبأكمام طويلة مع ثمانية ازرار كبيرة معدنية ويكون على أسفل الاكمام زخارف لونها فضي محددة بخط ادعم من اعلى، أعلاه زران اثنان معدنيان صغيران اما البنطال فيتم تفصيله من نفس لون قماش الزي ونوعه، اما زي العمل للضباط فله ياقة مفتوحة على شكل v وبأكمام طويلة مع أربعة ازرار معدنية كبيرة وأربعة جيوب مع ازرار معدنية صغيرة ويلبس القميص خارج البنطال ويتم تفصيل البنطال من نفس لون قماش الزي ونوعه ويتم ارتداء فانيلة  داخلية باللون الكحلي .

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format