⚽ QSL

QNB Stars League: Al Ahli Beats Al Arabi

الدوري القطري: الأهلي يهزم العربي

QNA – Doha:

Al Ahli proved ‘two’ good for Al Arabi in Week 2 of the 2020-21 season QNB Stars League at the Al Ahli Stadium on Tuesday.

Al Arabi forward Hamdi Harbaoui’s own goal in the 58th minute and Nabil El Zhar’s goal in the 60th minute sealed the issue in favor of Al Ahli, who now have six points, having beaten Al Wakrah 2-1 in the opening round.

The Brigadiers thus succeeded in sustaining the momentum and bagging maximum number of points in the early stages.

The result was a blow to the hopes of Al Arabi, who even occupied second position in the table and raised hopes of ending up in the top-four bracket in the 2019-20 QNB Stars League. However, their results did not match expectations as the tournament wore on and they had to be content with a seventh-place finish.

In the goalless first half, Al Ahli captain Omid Ebrahimi, Nabil and Hernan Perez made attempts at the goal.

For Al Arabi, new signing Mehrad Mohammadi once and Harbaoui twice failed to convert the chances that came their way to goal.

Around the hour mark, a sudden splurge in activity saw Al Ahli get rewarded with two goals. First, Mohammed Diame guided Hernans corner kick with his head towards the goal and the ball went in off Harbaoui. Then Nabil produced a moment of brilliance to double the lead.

Hernan’s free-kick in stoppage time was parried by Al Arabi goalkeeper Mahmoud Abunada, but they could not stop Al Ahli from emerging as the winners.

الدوحة في 08 سبتمبر /قنا/ حقق فريق الأهلي فوزا مهما على ضيفه العربي /2-صفر/ في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب “حمد بن خليفة” بنادي الأهلي الرياضي في ختام مباريات الجولة الثانية من بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم 2020 – 2021 .

سجل التونسي حمدي الحرباوي مهاجم العربي بالخطأ في مرماه، والمغربي نبيل الزهر الهدفين في الدقيقتين (58، 60).

ورفع الأهلي بفوزه الثاني على التوالي في المسابقة بعد الأول على الوكرة (2-1)، رصيده إلى ست نقاط، ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف خلف السد المتصدر بنفس الرصيد من النقاط، فيما تجمد رصيد العربي عند نقطة واحدة في المركز التاسع وبفارق الأهداف عن أم صلال العاشر والسيلية الحادي عشر ولهما نفس الرصيد من النقاط.

وأقيمت في وقت سابق اليوم مباراتان ضمن المرحلة نفسها، انتهت الأولى بفوز الوكرة على الدحيل حامل اللقب (1-صفر) على ملعب المدينة التعليمية، فيما شهدت الثانية تعادلا سلبيا بين أم صلال والخور على ملعب “حمد بن خليفة” بنادي الأهلي الرياضي.

جاءت مباراة العربي والأهلي متكافئة المستوى خاصة في شوطها الأول الذي سعى فيه كل فريق للتسجيل، فيما كانت الأفضلية للأهلي أداء في الشوط الثاني وكلله بتسجيل هدفين في دقيقتين.

واستهل الفريقان الشوط الأول بهجوم متبادل أملا في خطف هدف مبكر، وهو ما كاد يحققه الأهلي بعدما استلم المغربي نبيل الزهر كرة جميلة دخل منطقة الجزاء ولكنه سدد بجوار القائم الأيسر لمرمى محمود إبراهيم حارس العربي مهدرا فرصة حقيقية (2).

رد العربي جاء سريعا برأسية خطيرة للتونسي حمدي الحرباوي اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية (5)، تلتها رأسية ثانية من خليفة سعد علت عارضة افانيلدو رودريجوس حارس مرمى الأهلي (8).

واصل نبيل الزهر أبرز لاعبي الأهلي محاولاته الهجومية بعدما استلم كرة متقنة على حدود منطقة الجزاء وسدد بيساره جميلة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى العربي (14) ، ثم عاد الزهر مرة ثانية بهجمة مرتدة من الجانب الأيسر وسدد كرة قوية تصدى لها محمود إبراهيم حارس العربي ببراعة (27).

وأهدر حمدي الحرباوي فرصة هدف محقق للعربي بعدما تلقى عرضية جميلة وهو داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت من على رأسه واصطدمت بكتفه وتحولت لضربة مرمى للعربي (34) ، كما أضاع الإيراني مهرداد محمدي فرصة هدف بعدما مر بصورة جميلة من الجانب الأيمن لينفرد بالمرمى، لكنه سدد ضعيفة في يد افانيلدو رودريجوس حارس الأهلي (41).

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجوم مع أفضلية للأهلي الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى العربي مع مرور الوقت، حيث سدد عبدالرشيد إبراهيم كرة قوية تصدى لها محمود إبراهيم حارس العربي ببراعة (51)، ليرد العربي بتسديدة لمهرداد محمدي تصدى لها افانيلدو رودريجوس حارس مرمى الأهلي (55).

وأضاع الأهلي فرصة هدف محقق بعدما سدد نبيل الزهر كرة قوية اصطدمت في القائم الأيسر، وارتدت لزميله الباراجوياني هيرنان بيرز الذي سدد قوية ولكن محمود إبراهيم حارس العربي تصدى لها ببراعة وحولها لركنية (57) ، وقد أسفرت الركنية عن هدف بعدما لعبها نبيل الزهر بصورة جميلة ليحولها السنغالي محمد ديامي بالعرض لتصطدم بجسد التونسي حمد الحرباوي مهاجم العربي وتتحول بالخطأ داخل مرماه (58).

ارتبك دفاع العربي بعد الهدف الذي مني به مرماه، وهو ما استغله الأهلي سريعا بهدف ثان جاء من هجمة منظمة من الجانب الأيمن قادها جاسم محمد ومرر عرضية متقنة لنبيل الزهر الذي استلم الكرة في منطقة الجزاء وسددها على يمين محمود إبراهيم حارس العربي مسجلا الهدف الثاني لفريقه (60).

اثر الهدف الثاني سلبيا على أداء فريق العربي الذي لم يتمكن من خلق فرص حقيقية لتقليص الفارق وترجمتها لأهداف، حيث سدد محمد صلاح النيل كرة قوية مرت بعيدة عن مرمى الأهلي (67) ، تلى ذلك عرضية من ياسر أبوبكر قابلها حمدي الحرباوي برأسه لتمر بعيدة عن المرمى (75) ، ثم استلم البديل فهد خلفان كرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها بغرابة بجوار القائم الأيسر لمرمى رودريجوس حارس مرمى الأهلي (84).

وفي الدقائق الأخيرة واصل العربي محاولاته الهجومية بدون خطورة حقيقية على مرمى الأهلي، في المقابل أنقذ محمود إبراهيم فريقه من هدف ثالث بعدما تصدى لتسديدة هيرنان بيرز (90)، لتنتهي بعدها المباراة بفوز ثمين للأهلي بهدفين مقابل لا شيء.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format