⚽ QSL

Al Rayyan Beat Al Gharafa in QNB Stars League Week 2

الريان يتغلب على الغرافة في الجولة الثانية من الدوري القطري

QNA – Doha:

Al Rayyan tasted their first victory in the 2020-21 season QNB Stars League by defeating Al Gharafa 3-1 in Week 2 at the Al Gharafa Stadium on Monday.

Johan Boli and Yacine Brahimi were the scorers and heroes of Al Rayyan, who had dropped two points after being held to a 1-1 draw by Al Sailiya in their opener.

Boli scored in the 25th and 71st minutes, and Brahimi’s goal came very late in the match (90+3).

Jonathan Kodjia scored Al Gharafa’s goal in the 90th minute.

The encounter between last season’s top-two teams, the heavyweight clash of Week 2 featuring two clubs with rich history as well as tradition besides many titles and honours to their credit, was fought keenly. Al Gharafa had more of the ball (55 per cent), while Al Rayyan created more opportunities and understandably had the last laugh.

Al Gharafa had finished a creditable fourth in the 2019-20 season, behind champions Al Duhail, Al Rayyan and Al Sadd in that order, whereas Al Rayyan ended up as runners-up, just one point behind Al Duhail.

Al Gharafa, who were on a high after beating Qatar SC 2-0 in their opener, found the going tough on their home turf.

Brahimi, as always, was the livewire in Al Rayyan ranks, while Boli was in outstanding form.

Boli was assisted by Franck Kom for his first goal and Brahimi did the spadework for the second.

Boli had a goal ruled offside by VAR just before he scored a second time.

Kodjia was on target when he slammed home first-time a cross by Othman Al Yahri.

Brahimi himself was on target with a solo effort in stoppage time as he dodged past Al Gharafa’s Mostafa Kadira, Hector Moreno and Yousef Muftah with sheer brilliance before beating goalkeeper Qasim Burhan.

الدوحة – قنا:

حقق فريق الريان فوزه الأول في بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم 2020 – 2021، بعدما تخطى عقبة مضيفه الغرافة (3-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب “ثاني بن جاسم” بنادي الغرافة الرياضي في إطار مباريات الجولة الثانية من المسابقة.

وسجل أهداف الإيفواري يوهان بولي (25، 71) ، والجزائري ياسين براهيمي (90+3) أهداف الريان ، والإيفواري جونثان كودجيا (90) هدف الغرافة.

ورفع الريان الذي تعادل أمام السيلية (1-1) في الجولة الافتتاحية، رصيده إلى أربع نقاط وتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام مؤقتا بفارق نقطتين خلف السد المتصدر.

في المقابل مني الغرافة بهزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم بعد فوزه في الجولة الأولى على قطر (2-صفر) ، ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الخامس مؤقتا انتظارا لنتائج بقية مباريات الجولة.

وأقيمت في وقت سابق اليوم مباراتان، الأولى انتهت بفوز كبير للسد على السيلية (5-1) على ملعب المدينة التعليمية ، والثانية شهدت فوز ثمين للخريطيات على قطر (2-1) على ملعب “ثاني بن جاسم” بنادي الغرافة الرياضي.

وتختتم مباريات المرحلة الثانية غدا /الثلاثاء/ بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي الوكرة مع الدحيل على ملعب المدينية التعلمية، وأم صلال مع الخور، والأهلي مع العربي على نفس الملعب “حمد الكبير” بصورة متتالية.

جاءت مباراة الريان والغرافة جيدة المستوى خاصة من الريان الذي كانت له الأفضلية طوال المباراة وسعى طوال التسعين دقيقة للتسجيل والفوز، في المقابل كان الغرافة الأفضل على فترات في الشوط الثاني ولكن بسيطرة سلبية ولم يهدد مرمي الريان إلى مرات معدودة.

ولم يشهد الشوط الأول فرص خطيرة على المرميين باستثناء بعض الكرات وعلى فترات وخاصة من جانب الريان الأفضل من حيث السيطرة والمحاولات على المرمي .

استهل الريان محاولاته على المرمي بهجمة سريعة قادها الإيفواري يوهان بولي من الجانب الأيسر قبل أن يمرر عرضية متقنة قابلها عبدالعزيز هزاع بيساره قوية مرت فوق العارضة (11) ، تلى ذلك هجمة من الجانب الأيسر قادها هذه المرة عبدالعزيز هزاع ومرر عرضية للجزائري ياسين براهيمي الذي سدد قوية تصدى لها قاسم برهان حارس الغرافة على مرتين (18).

واصل الريان سيطرته على وسط الملعب وأفضليته حيث مر عبدالعزيز هزاع من الجانب الأيمن وسدد قوية مرت فوق العارضة (22) ، تلى ذلك هجمة منظمة من الجانب الأيمن أنفرد على اثرها يوهان بولي بمرمي الغرافة وسدد كرة قوية من فوق الحارس قاسم برهان مسجلا هدف التقدم لفريقه (25).

حاول الغرافة بعد التأخر بهدف الهجوم من أجل عودة إلى المباراة ومعادلة النتيجة ولكن دون خطورة، حيث سدد همام الأمين كرة قوية مرة بعيدة عن عارضة مرمي الريان (34).

وفي الدقائق العشر الأخيرة من الشوط كاد الريان أن يضاعف تقدمه في مناسبتين، الأولى من هجمة منظمة قادها ياسين براهيمي من الجانب الأيسر ومرر جميلة للخالي من الرقابة عبدالعزيز هزاع الذي سدد جميلة في المرمي لتصطدم في قدم مدافع الغرافة همام الأمين وتتحول لركنية (42) ، تلتها رأسية خطيرة من فرنك كوم مدافع الريان مرت بسنتيمترات بجانب القائم الأيسر لمرمي الغرافة (45).

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الغرافة مقارنة بالشوط الأول وحاول هجوميا من أجل إدراك التعادل، لكن سيطرته كانت سلبية ولم تشكل خطورة على مرمي الريان الذي استغل اندفاع لاعبي الغرافة والمساحات الواسعة في تنظيم هجمات مرتدة سريعة.

وسدد الإيفواري جونثان كودجيا مهاجم الغرافة كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي سعود الهاجري حارس الريان (51) ، تلتها أخطر فرص الغرافة لتحقيق التعادل حيث أضاع مؤيد حسن فرصة محققة بعدما تلقى تمريرة جميلة انفرد على اثرها بمرمي الريان من الجانب الأيمن ولكنه سدد قوية لتمر الكرة بصورة عرضية بعيدة عن القائم الأيمن لمرمي سعود الهاجري حارس الريان (56).

وسجل الريان هدفا ثانيا من تسديدة قوية لموفق عوض سقطت من يد قاسم برهان حارس الغرافة وأكملها يوهان بولي في المرمي ولكن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل (60) ، تلى ذلك تسديدة من عبدالعزيز حاتم تصدى لها قاسم برهان حارس الغرافة ببراعة (65) ، ثم تسديدة أخرى للمنفرد بالمرمي محمد جمعة ولكن برهان أنقذ مرماه من هدف محقق (70).

وأسفرت محاولات الريان الهجومية عن هدف ثان من هجمة منظمة قادها ياسين براهيمي بمهارة كبيرة ومرر كرة طولية جميلة انفرد على اثرها يوهان بولي بمرمي الغرافة وسدد قوية لتسكن الشباك مسجلا الهدف الثاني لفه ولفريقه (71) .

لم ييأس الغرافة وواصل هجومه ولكن بصورة سلبية دون تهديد مرمي الريان، في المقابل شكلت هجمات الريان المرتدة خطورة كبيرة حيث أهدر البديل تامر جمال فرصة هدف بعدما انفرد من الجانب الأيمن وسدد بجوار القائم الأيسر لمرمي الغرافة (78).

وكاد الغرافة أن يقلص النتيجة من كرة ثابتة لعبها الجزائري سفيان هاني بصورة جميلة وقابلها المكسيكي هيكتور مورينيو برأسه قوية لتمر بجانب القائم الأيسر لمرمي سعود الهاجري (82).

وبعدما أهدر الريان أكثر من فرصة لزيادة رصيده من الأهداف، تمكن الغرافة في الدقيقة الأخيرة من تقليص الفارق من هجمة منظمة من الجانب الأيسر قادها عثمان اليهري ومرر عرضية جميلة قابلها جونثان كودجيا مباشرة بيمينه في مرمي سعود الهاجري (90).

وفي الوقت بدل الوقت الضائع الذي ضغط فيه الغرافة سعيا لإدراك التعادل، أحرز الريان هدفه الثالث من هجمة مرتدة سريعا استغل خلالها ياسين براهيمي اندفاع لاعبي الغرافة للهجوم ورواغ أكثر من لاعب بمهارة كبيرة وانفرد بمرمي الريان ووضع الكرة من تحت الحارس قاسم برهام (90+3).

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format