🐎Various

Novak Djokovic Disqualified From US Open

إقصاء نوفاك جوكوفيتش من بطولة أمريكا المفتوحة

QNA – Washington:

Novak Djokovic was disqualified from the US Open after hitting a lineswoman with a ball during his clash with Pablo Carreno Busta.

In remarkable scenes towards the end of the first set, his 26-match winning streak was brought to an end as he struck a ball in anger after being broken, which hit a line judge in the throat.

A long discussion on court followed but the decision was clear and top seed Djokovic was eliminated from the tournament.

While it was a complete accident, the laws clearly state he had to be disqualified regardless of intent.

In the men’s draw Sunday, fifth seed Alexander Zverev became the first German to reach the US Open last eight since Tommy Haas in 2007.

Zverev, the fifth seed, bulldozed Spain’s unseeded Alejandro Davidovich Fokina 6-2, 6-2, 6-1 in just 1hr 34 min.

He produced 39 winners and dropped just one service game during a ruthless performance.

Later in the men’s draw, seventh-seeded David Goffin from Belgium goes up against Canadian 12th seed Denis Shapovalov.

واشنطن – قنا:

قرر الحكم العام إقصاء النجم الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول على العالم من المباراة التي واجه خلالها الاسباني بابلو كارينيو بوستا ضمن الدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس إحدى البطولات الأربع الكبرى /الجراند سلام/ بعد إيذائه لحكمة الخط بغير قصد وبالتالي يتأهل بوستا الى الدور ربع النهائي.

وبعد أن خسر شوط إرساله ليتأخر 5 / 6 في المجموعة الافتتاحية ضرب جوكوفيتش الغاضب الكرة في أرض الملعب لتصطدم بمراقبة الخط ليقرر الحكم العام طرده من المباراة واعتباره خاسرا باعتباره قام بسلوك غير رياضي.

وعلى صعيد المنافسات تأهل الألماني الكسندر زفيريف المصنف السابع عالميا الى الدور ربع النهائي للبطولة الامريكية للمرة الاولى في مسيرته بفوزه على الاسباني الآخر الخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بنتيجة 6-2، 6-2 و6-1.

ويلتقي زفيريف الفائز بالبطولة الختامية عام 2018 مع الأسترالي جوردان تومسبون او الكرواتي بورنا تشوريتش الذي اقصى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصف السادس عالميا من الدور الثالث.

ولدى منافسات السيدات تأهلت الامريكية جنيفر برايدي المصنفة 41 عالميا الى الدور ربع النهائي في البطولات الأربع الكبرى للمرة الاولى في مسيرتها، بفوزها على الألمانية انجليك كيربر حاملة اللقب عام 2016 بنتيجة 6-1 و 6-4 في الدور الرابع من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وتلتقي برايدي تاليا مع الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا التي تفوقت على الكرواتية بترا مارتيتش المصنفة الثامنة في البطولة و15 عالميا بنتيجة 6-3 و2-6 و6-4 .

ووضعت برايدي حدا لمشوار المصنفة 17 في البطولة في مسعاها نحو لقب رابع في الجراند سلام بعد ويمبلدون 2018 وأستراليا المفتوحة 2016.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format