👮‍♂️ Government

Qatar to disburse cash aid to needy families in Gaza on Tuesday

قطر تصرف مساعدات نقدية للأسر المحتاجة في غزة الثلاثاء

Tribune News Network – Doha:

The Qatar Committee for the Reconstruction of Gaza, in cooperation with the Qatar Fund for Development (QFFD), will begin the process of disbursing cash assistance to needy families in the Gaza Strip on Tuesday.

Qatar Committee for the Reconstruction of Gaza Chairman Ambassador HE Mohammed Al Emadi said the cash assistance will be $100 per family for 100,000 families in the Gaza Strip.

The distribution process will take place under the full supervision of the committee’s staff and in cooperation with the competent authorities in the sector, headed by the Ministry of Social Development in Gaza, he added.

Al Emadi said the committee will then start the process of distributing cash aid ($100 per family) to another 70,000 families affected by coronavirus (COVID-19) in the Gaza Strip and registered within Ministry of Social Development.

Al Emadi said the distribution process will take place within the health prevention measures approved by the Palestinian Ministry of Health to combat COVID-19.

He said the authorities concerned will follow strict preventive measures during the Qatari grant distribution process.

Source: qatar-tribune

غزة – الشرق:

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، امس، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ غدا الثلاثاء، عملية صرف المساعدات النقدية لنحو 170 ألف أسرة فلسطينية من الأسر المتعففة في قطاع غزة.

وأوضح سعادة السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في تصريح نشر على الموقع الرسمي للجنة، أن اللجنة ستبدأ يوم غد الثلاثاء تسليم مساعداتها النقدية لـ 100 ألف أسرة متعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة، ثم ستبدأ عملية توزيع 100 دولار لـ 70 ألف أسرة أخرى من العوائل المتضررة بسبب تفشي فيروس “كورونا” في القطاع والمسجلة ضمن كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية.

وشدد سعادته على أن عملية التوزيع ستتم ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وأكد العمادي أن الجهات المعنية ستتبع إجراءات وقائية جديدة ومشددة خلال عملية توزيع المنحة القطرية، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

وأشار السفير العمادي إلى أن عملية التوزيع ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المختصة في القطاع وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني، من أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية للغاية؛ جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2006.

وفاقمت أزمة جائحة كورونا من تردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية بغزة، حيث تسببت حالة حظر التجوال، منذ 24 أغسطس الماضي، بفقد عشرات الآلاف من الفلسطينيين لأعمالهم.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، فإن إجمالي عدد الإصابات، ارتفع منذ مارس الماضي، إلى 969، فيما وصل عدد الوفيات إلى 8، وعدد حالات التعافي إلى 89.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format