⚽ QSL

QNB Stars League: Al Ahli Secure Win over Al Wakrah

فوز ثمين للأهلي على الوكرة في الدوري القطري

QNA – Doha:

Al Ahli fought back from a goal down to beat Al Wakrah 2-1 in Week 1 of the 2020-21 season QNB Stars League at the Al Ahli Stadium on Friday.

Khalid Muneer took Al Wakrah ahead in the 25th minute, but Al Ahli replied through Omid Ebrahimi (38th minute) and Nabil El Zhar (51st-minute penalty).

Al Wakrah had more of the ball and chances, but they lacked in finishing.

On the other hand, Al Ahli were more pragmatic in their approach and reaped the rewards for it.

Khalid Muneer found the target with an opportunistic strike when Al Ahli goalkeeper Ivanildo Rodrigues fumbled with collecting Jassim Ali Al Hashimi’s cross from the left.

Omid helped The Brigadiers draw level by slotting the ball home following a corner kick from Nabil El Zhar.

Nabil struck what turned out to be the winner when he converted a penalty, awarded for a foul by Murad Naji on Hazem Shehata.

It was a face-off between sides of invariably equal strength.

Al Ahli, who could end up only ninth in the 2019-20 season QNB Stars League, are targeting a better finish this time around. So they will be happy with the three points they bagged at the start.

Al Ahli have the technical stability, as Montenegrin coach Nebojsa Jovovic and his staff are continuing with the team.

Al Wakrah had punched above their weight to finish sixth last season. It was a creditable achievement, given that they were playing in the top flight after a gap of two seasons.

Even though The Blue Wave could not get a winning start to their campaign in the new season, they will be keen to put up a repeat performance or more.

Al Wakrah, coached by Spaniard Marquez Lopez this season as well, have the potential to spring surprises, just like they shocked Al Sadd by a 2-1 margin in Week 12 of the 2019-20 QNB Stars League.

الدوحة – قنا:

حول الأهلي تأخره بهدف إلى فوز ثمين على ضيفه الوكرة (2- 1) في المباراة التي جرت بينهما مساء الأمس على استاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي الرياضي، في إطار مباريات المرحلة الأولى من بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم 2020 – 2021 .

سجل أميد أبراهيمي ونبيل الزهر في الدقيقتين (38 ، 51) هدفي الأهلي، وخالد منير في الدقيقة (25) هدف الوكرة.

وافتتح الأهلي بهذا الفوز رصيده هذا الموسم بثلاث نقاط ثمينة احتل بهم المركز الرابع خلف السد الأول والدحيل الثاني والغرافة الثالثة، ولكل منهم ثلاث نقاط أيضا.. في المقابل خرج الوكرة بلا نقاط من مباراته الأولى واحتل المركز التاسع مؤقتا انتظارا لنتيجة مباراة العربي والخور.

وأقيمت في نفس التوقيت على استاد المدينة التعليمية مباراة ثانية في إطار نفس الجولة، انتهت بفوز الدحيل حامل اللقب على أم صلال (3-صفر).

وانطلقت المرحلة الأولى من المسابقة، أمس، بإقامة ثلاث مباريات، أسفرت عن فوز السد على الخريطيات (5-1)، والغرافة على قطر (2-صفر)، وتعادل الريان والسيلية (1-1)، على أن تختتم المرحلة في وقت لاحق من مساء اليوم بلقاء الخور والعربي على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي الرياضي.

شهدت مباراة الأهلي والوكرة إثارة وندية من جانب الفريقين، حيث كانت الأفضلية للوكرة أداء في الشوط الأول الذي انتهي بهدف لكل فريق، وللأهلي أداء ونتيجة في الشوط الثاني الذي انتهى لصالحه بهدفين لهدف.

جاء الشوط الأول قويا من جانب الفريقين خاصة الوكرة الأفضل طوال أحداثه والذي وصل إلى مرمي الأهلي في أكثر من مناسبة وبصورة خطيرة وسجل مرة واحدة عبر لاعبه خالد منير في الدقيقة (25).. في المقابل استغل الأهلي الكرات الثابتة وشكل خطورة على مرمي الوكرة وسجل من ضربة ركنية هدف التعادل في الدقيقة (38) عن طريق لاعبه أميد إبراهيمي.

وسنحت للوكرة أكثر من فرصة محققة أبرزها انفراد كريستيان بريتو بمرمي افانيلدو رودريجوس حارس الأهلي، ولكنه لعبها بطريقة استعراضية لتمر بجانب القائم الأيمن للمرمي (28)، تلتها هجمة منظمة وصلت إلى محمد بن يطو داخل منطقة الجزاء الذي سدد قوية ولكن الحارس رودريجوس تصدى لها ببراعة (33).

وفي الوقت الذي أهدر فيه الوكرة اكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة، شكل الأهلي خطورة من الكرات الثابتة على مرمي سعود الخاطر حارس الوكرة الذي لم يتعامل معها جيدا أكثر من مرة، حتى تمكن الأهلي من استغلال إحدى الضربات الركنية وسجل منها التعادل بعدما فشل الحارس والدفاع في إبعاد الكرة التي وصلت لاميد ابراهيمي الذي لم يجد صعوبة في وضعها في المرمي (38).

في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط حاول كل فريق إحراز هدف التقدم ولكن دون جدوى في ظل تألق الحارسين، خاصة سعود الخاطر الذي انقذ فرصة هدف من أمام نبيل الزهر (42).

وعلى عكس الشوط الأول، كانت الأفضلية للأهلي في الشوط الثاني الذي ضغط مبكرا وحصل على ركلة جزاء بعدما ارتكب مراد ناجي مدافع الوكرة خطأ ضد حازم أحمد، ليتصدى لها نبيل الزهر ويضعها جميلة على يسار الحارس سعود الخاطر مسجلا الهدف الثاني لفريقه (51).

هاجم الوكرة من أجل إدراك التعادل ولكن دون تشكيل خطورة على مرمي الأهلي الذي تراجع إلى وسط ملعبه معتمدا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمي الوكرة، حيث قاد البديل عبدالرشيد إبراهيم هجمة مرتدة من الجانب الأيمن وسدد قوية سكنت في شباك مرمي الوكرة من الخارج (62).

واصل الوكرة محاولاته الهجومية ولكن دون خطورة تذكر في ظل اغلاق الأهلي لوسط ملعبه جيدا والضغط على لاعبي الوكرة مبكرا من أجل قطع الكرة، وهو الأمر الذي انعدمت معه الفرص الحقيقة على مرمي الأهلي.

وسارت أحداث النصف الثاني من الشوط سريعة على لاعبي الوكرة، وهو ما ظهر في رعونة اللاعبين في التعامل مع الكرة في المناطق الأمامية، في المقابل كاد الأهلي أن يعزز تقدمه بهدف ثالث في أكثر من مناسبة خاصة عبر عبدالرشيد إبراهيم الذي شكل خطورة كبيرة على دفاع الوكرة، وسدد كرة قوية تصدى لها سعود الخاطر (81).

وفي الدقائق الأخيرة، تماسك الأهلي في وسط ملعبه وتمكن من المحافظة على تقدمه بعدما أظهر توازنا واضحا بين الدفاع والهجوم المرتد.. في المقابل لم يشكل الوكرة خطورة حقيقة على مرمي الأهلي من أجل إدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز ثمين لصاحب الأرض.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format