⚽ QSL

QNB Stars League: Al Khor Hold Al Arabi to 2-2 Draw

الدوري القطري: الخور يقتنص تعادلا متأخرا من العربي ٢-٢

QNA – Doha:

Al Khor staged a brilliant fightback to hold Al Arabi to an entertaining 2-2 draw in Week 1 of the 2020-21 season QNB Stars League at the Al Ahli Stadium on Friday.

Al Khor lagged behind by two first-half goals scored by Al Arabi’s Mohammed Salah El Neel in the 22nd and 39th minutes, but they replied through Ibrahim Amada’s penalty conversion in the 72nd minute and Helal Mohammed’s last-gasp goal (90+3).

Al Arabi called the shots in the first half and were rightly rewarded, whereas Al Khor showed more purpose in the latter session and shared the honours.

El Neel started the scoring act by heading in Abdullah Marafis cross from the right. He was at it again when he was left with an open goal after Harbi Harbaoui rounded Al Khor goalkeeper Baba Djibril following Abdulaziz Al Ansari’s through pass.

Al Khor grew into the game and reduced the margin as Amada found the mark from the spot, with the penalty awarded for Ibrahim Nasser’s foul on Abdulla Al Moraisi.

Helal, who was the pick of Al Khor players with a good game throughout, finally found the target with a long-range swerving shot that went in after hitting the right post, past the outstretched hand of goalkeeper Mahmoud Abunada.

The result was more an advantage for Al Khor, who are a determined lot as they had to stay in the top flight by defeating Al Markhiya 2-0 in play-off on 28th August. The Knights will be keen to avoid a similar situation this time around.

Al Arabi, who finished seventh last season, have the potential to come back with a bang.

الدوحة – قنا:

فرط فريق العربي في فوز كان في المتناول وتعادل مع منافسه الخور (2-2) في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جرت بينهما مساء الأمس على استاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي الرياضي، في ختام مباريات المرحلة الأولى من بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم 2020 – 2021 .

تقدم العربي بهدفين في الشوط الأول عبر مهاجمه محمد صلاح النيل في الدقيقتين (22 ، 39)، لكن الخور عاد في الشوط الثاني وأدرك التعادل بهدفين عن طريق إبراهيم أمادا من ركلة جزاء في الدقيقة (72) وهلال محمد في الدقيقة (90+3).

وتقاسم فريقا العربي والخور نقطتي المباراة ليحصل كل فريق على نقطة من مباراته الأولى في المرحلة الافتتاحية، ليحتل الفريقان المركز الخامس في جدول الترتيب العام مناصفة.

وأقيمت في وقت سابق اليوم مباراتان في إطار المرحلة الافتتاحية، الأولى أقيمت على ملعب استاد المدينة التعليمية وأسفرت عن فوز الدحيل، حامل اللقب، على أم صلال (3-صفر)، والثانية على ملعب حمد بن خليفة وشهدت فوز ثمين للأهلي على ضيفه الوكرة (2-1).

وانطلقت المرحلة الأولى الافتتاحية من المسابقة، أمس، بإقامة ثلاث مباريات، أسفرت عن فوز السد على الخريطيات (5-1)، والغرافة على قطر (2-صفر)، وتعادل الريان والسيلية (1-1).

وبانتهاء الجولة الأولى من المسابقة، تصدر السد الترتيب العام برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن كل من الدحيل الثاني، والغرافة الثالث، والأهلي الرابع، فيما تقاسم العربي والخور المركز الخامس، والريان والسيلية المركز السابع، بينما جاءت فرق الوكرة ، قطر، أم صلال، والخريطيات في المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر.

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة الثانية من المسابقة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بواقع ثلاث مباريات /الثلاثاء/ تجمع السيلية مع السد، والخريطيات مع قطر، والغرافة مع الريان، ومثلها /الأربعاء/ تجمع الوكرة مع الدحيل، وأم صلال مع الخور، والأهلي مع العربي.

جاءت مباراة العربي والخور متوسطة المستوي على مدار الشوطين مع ارتفاع وتيرة اللعب على فترات خاصة من جانب العربي الأفضل والأكثر محاولات على المرمي.

واستهل العربي الشوط الأول بسيطرة على وسط الملعب وتحكم في سير اللعب، ولكن دون تشكل خطورة حقيقية على مرمي الخور الذي كان بعيدا جدا عن مناطق العربي الدفاعية طوال الدقائق العشرين الأولى من الشوط.

ولعب حمدي الحرباوي دورا مميزا في استحواذ العربي على الكرة ووصوله إلى مرمي الخور، وكاد أن يسجل هدفا جميلا بعدما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد جميلة ولكن بابا جبريل حارس الخور تصدى للكرة ببراعة (14).

وأسفرت سيطرة العربي عن هدف جميل من هجمة منظمة وصلت إلى عبدالله معرفي في الجانب الأيمن الذي مرر عرضية جميلة قابلها محمد صلاح النيل برأسه جميل على يسار بابا جبريل حارس الخور (22).

وحاول الخور بعد التأخر إدراك التعادل وهاجم مرمي العربي، ولكن دون خطورة حقيقة، حيث سدد روبيرت الكساندر قوية مرت بعيدة عن القائم الأيمن لمرمي محمود إبراهيم حارس العربي (27)، تلتها تسديدة لإبراهيم أمادا مرت فوق العارضة (33).

وترجم العربي أفضليته مرة ثانية بهجمة منظمة جميلة انفرد على اثرها حمدي الحرباوي من الناحية اليمني بمرمي الخور، لكن الحارس بابا جبريل أغلق عليه زاوية المرمي جيدا، ليقوم بتمريرها عرضية جميلة للخالي من الرقابة محمد صلاح الدين الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة في المرمي الخالي من حارسه (39) مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط، حاول الخور مجددا الوصول إلى مرمي العربي دون جدوى في ظل تألق خط الدفاع ومن خلفه الحارس محمود إبراهيم.

وفي الشوط الثاني، حاول الخور تسجيل هدف مبكر لتقليص الفارق ولكن دون جدوى، في المقابل سعى العربي للسيطرة على وسط الملعب ومحاولة إضافة هدف ثالث يحسم به اللقاء تماما.

أول محاولات الخور الهجومية جاءت عبر روبيرت الكساندر الذي مر بصورة جميلة من الجانب الأيمن، ولكنه سدد كرة قوية مرت فوق العارضة (57) ، تلى ذلك رأسية من إبراهيم امادا مرت بعيدة بجوار القائم الأيمن (64).

تراجع أداء العربي في الشوط الثاني مقارنة بالأول، وذلك بفعل المخزون البدني للاعبين، الأمر الذي أجبر المدرب على إجراء أكثر من تبديل أثر في الأداء العام للاعبين.

وقبل عشرين دقيقة من النهاية تحولت المباراة لصالح الخور بعدما حصل على ركلة جزاء تسبب فيها لاعب العربي البديل إبراهيم كلا بعدما تدخل بقوة مع عبدالله المريسي داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها إبراهيم امادا ووضعها جميلة على يمين الحارس محمود إبراهيم (72).

وسيطر الخور بعد هدف تقليص الفارق وهاجم من أجل إدراك التعادل ولاحت له أكثر من فرصة إلا أن محمود إبراهيم حارس العربي تألق في الزود عن مرماه، خاصة انقاذه فرصة هدف محقق من انفراد للاعب الخور روبيرت الكساندر (84).

وفي الدقائق الأخيرة، زادت إثارة المباراة في ظل سعي الخور للتعادل ومحاولات العربي لخطف هدف ثالث، حتى الوقت بدل الضائع الذي شهد هدفا قاتلا للخور من تسديدة بعيدة المدي من اللاعب هلال محمد اصطدمت بالقائم الأيمن وسكنت مرمي محمود إبراهيم حارس العربي (90+3).

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format