😎 LifeStyle🇶🇦 DOHA

Legtaifiya metro station to open on Sept 1

افتتاح محطة لقطيفية في الأول من سبتمبر

The Peninsula Online – Doha:

A new Doha Metro station will open on September 1, 2020. Legtaifiya station on the Red Line will complete the 37 stations of the Doha Metro.

Legtaifiya station falls in between the Katara and Qatar University stations and is close to Qatar landmark The Pearl-Qatar and is also one of the interchange stations with Lusail Tram.

“We are pleased to announce the opening of Legtaifiya station on the Red Line on 1st September completing the 37 stations of the Doha Metro The station is one of the interchange stations with Lusail Tram and is located near key destinations in that area such as Katara & the Pearl,” Qatar Rail tweeted.

Ministry of Transport and Communication (MOTC) has earlier announced that public buses and metro services will resume at 30% capacity on September 1 as Phase 4 of gradual lifting of COVID-19 curbs.

Source: thepeninsulaqatar

الدوحة – قنا:

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية (الريل)، أن محطة /لقطيفية/ ستكون جاهزة لاستقبال الجمهور في الأول من سبتمبر، لتكتمل بذلك المرحلة الأولى من مشروع مترو الدوحة.

وأوضحت الشركة انه قبل بدء الاجراءات الاحترازية في شتى أنحاء الدولة، كان عدد المحطات المفتوحة في شبكة مترو الدوحة 36 من أصل 37 محطة للمترو تعمل بشكل كامل، ومع افتتاح محطة /لقطيفية/ تكون جميع محطات الخط الأحمر البالغ طوله 40 كيلومترًا قد اكتملت.

ويعد الخط الأحمر والذي يضم محطة /لقطيفية/ التي سيتم افتتاحها، أطول خطوط شبكة مترو الدوحة، حيث يمكّن الركاب من الوصول إلى عدد من المناطق الرئيسية الموجودة على امتداده بما في ذلك كتارا وحديقة البدع ونادي الدوحة للجولف ومطار حمد الدولي.

ويربط الخط الأحمر بين مدينة الوكرة في الجنوب وصولاً إلى مدينة لوسيل في الشمال، مع وجود محطات في العديد من المناطق الرئيسية على امتداده.

وستتيح محطة /لقطيفية/ لمستخدمي المترو سهولة الوصول إلى اللؤلؤة ولاجونا مول بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق البارزة في المنطقة بما في ذلك فندق الريتز كارلتون وموندريان وجراند حياة..كما أن المحطة تعد أيضًا واحدة من محطتي التبادل ما بين المترو وترام لوسيل المتوقع افتتاحه في وقت لاحق.

وتضم محط /لقطيفية/ أربع وحدات للمحلات التجارية، وجهازي صراف آلي وجهاز بيع آلي واحد. ومن المتوقع أن تخدم هذه المساحات التجارية أعدادًا كبيرة من الركاب وذلك لموقعها الاستراتيجي القريب من مجموعة متنوعة من مناطق الجذب الرئيسية والمشاريع السكنية المجاورة للمحطة.

ولفتت شركة /الريل/ إلى أن افتتاح محطة /لقطيفية/ يسهم في توسيع نطاق خدمات مترو الدوحة ويتيح للركاب الوصول لعدد من الوجهات الجديدة والذي من شأنه تعزيز دور المترو في منظومة النقل العام من خلال تغطية أهم المناطق والوجهات ويجعله خيارا مثاليا للتنقل للمواطنين والمقيمين في دولة قطر.

ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة /الريل/ عن إطلاق خدمة الإنترنت (Wi-Fi) في جميع محطات وقطارات مترو الدوحة، كجزء من مساعيها الدؤوبة لتعزيز تجربة الركاب عبر توفير اتصال دائم بالإنترنت، بما يتيح للركاب وصولاً سلسًا إلى الإنترنت داخل القطارات وعبر جميع المحطات في الخطوط الثلاثة (الأحمر والذهبي والأخضر)، والتي سيتم تفعيلها بشكل تدريجي.

وأفادت أن الاتصال بشبكة الإنترنت سيكون متاحاً للركاب بمجرد دخولهم إلى أي من محطات المترو وطوال فترة تواجدهم وحتى داخل القطارات، من خلال تسجيل الدخول باستخدام رقم الجوال لتصلهم كلمة مرور لمرة واحدة، كما يمكنهم أيضاً تسجيل الدخول باستخدام حساب الفيسبوك الخاص بهم، أو البريد الإلكتروني..مشيرة إلى أنه وفقاً لشروط الاستخدام، ستكون هذه الخدمة متاحة مجاناً للمستخدمين لمدة 30 دقيقة يومياً وعلى نطاق ترددي محدود.

وللاستمتاع بخدمات الإنترنت فائقة السرعة، يمكن للركاب الاشتراك في باقة يومية أو أسبوعية أو شهرية من خلال “الخصائص الإضافية” على شاشات ال (Wi-Fi) الخاصة بالمترو. وعند الاشتراك، يمكن للركاب الاتصال تلقائيًا بخدمة الإنترنت ، في حال تواجدهم بالقرب من أي محطة للمترو أو أثناء الرحلة.

ويتيح تطبيق الجوال الخاص بشركة الريل للمستخدمين أيضًا الوصول إلى معلومات الشبكة ومستجدات الخدمة وخيارات التسجيل وإعادة الشحن بالإضافة إلى معلومات الرحلات.

وتسعى شركة الريل بشكل دائم لطرح خدمات من شأنها تعزيز تجربة مستخدمي مترو الدوحة، ضمن مساعي الشركة لتقديم شبكة نقل بالسكك الحديدية ترقى لمستوى عالمي، وتوفير تجربة تنقل متكاملة وخدمة لا مثيل لها.

يُشار إلى أن شبكة مترو الدوحة، تتيح للمواطنين والمقيمين والزوار سهولة الوصول إلى العديد من الوجهات الرئيسية في جميع أنحاء الدولة بما في ذلك المراكز السياحية والرياضية والتسوق وغيرها من مناطق الجذب المحلية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format