🥅 LEAGUES

Lionel Messi tells Barcelona he wants to leave the club

ليونيل ميسي يبلغ برشلونة بأنه يرغب بترك النادي

Anadolu Agency – MADRID, Spain:

Argentinian star Lionel Messi has told Barcelona that he wants to exit the club, Spanish media reported on Tuesday.

Messi sent a certified burofax to the Spanish side to allow his departure.

He reportedly wants to terminate his contract and invoke a clause which lets him exit the club now on a free transfer, but Barcelona is balking.

One thorny issue between Messi and Barcelona is whether the Argentine footballer is obliged to pay €700 million ($828.2 million) if he terminates his contract unilaterally now.

The Spanish press reported the €700 million release clause in his contract does not apply provided Messi announces his decision to leave a year in advance.

Messi renewed his deal with Barcelona in 2017, and his contract is set to conclude on June 30, 2021.

*Writing by Muhammed Enes Calli

إسطنبول / مثنى الأحمد / الأناضول

يعتزم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الرحيل عن نادي برشلونة هذا الصيف، رغم محاولات المدرب الجديد رونالد كومان في إقناعه بالعدول عن القرار.

وذكرت وسائل إعلامية إسبانية وأرجنتينية، الثلاثاء، أن ميسي أبلغ برشلونة برغبته في مغادرة النادي، ولا سبيل للرجعة عن القرار.

وأكدت شبكة “Tyc Sports” الأرجنتينية، رغبة ميسي الجامحة في الرحيل، لأنه غاضب من بعض أعضاء مجلس الإدارة، حيث يشعر بأنهم غير مخلصين له.

وبحسب صحيفة ماركا الإسبانية، فإن ميسي أرسل رسالة للنادي عبر الفاكس يعبر فيها عن رغبته في تنفيذ البند المنصوص عليه في عقده، والذي بموجبه يمكنه مغادرة النادي من جانب واحد نهاية الموسم الحالي.

ووفقا للتقارير الصادرة، أعطى ميسي التوجيهات لمحاميه للبحث عن باب قانوني يسمح له بإعادة تفعيل بند الخروج المجاني من جانبه، إذ كان ليونيل يمتلك خيار الرحيل بشكل مجاني هذا الصيف، بناء على آخر تجديد قام به اللاعب مع النادي الكتالوني.

ورغم أن هذا البند قد انتهت فاعليته في حزيران/يونيو الماضي، إلا أن ميسي يطالب بتفعيله على أساس أن أزمة فيروس كورونا جعلت الموسم يمتد حتى الشهر الثامن وليس الخامس.

ويمتلك الدولي الأرجنتيني في عقده شرطًا جزائيًا تبلغ قيمته 700 مليون يورو، ويمكنه المغادرة مجانًا الصيف المقبل، لكن ميسي يشعر بأن وقت المغادرة حان الآن، ولا يوجد مجال للعب موسم إضافي داخل أسوار “الكامب نو”.

وعقب هذه الأخبار، دعا جوسيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة إلى اجتماع طارئ مع مجلس الإدارة لمناقشة الأوضاع المستجدة حول مغادرة ميسي، الأمر الذي ترافق مع دعوة الإدارة إلى تقديم استقالتها، أطلقها عدد من النجوم السابقين وأعضاء في الجمعية العمومية للنادي.

وتسارعت الأحداث لتخرج الجماهير الكتالونية في تجمعات على أسوار ملعب “كامب نو”، للمطالبة برحيل الإدارة، تزامنًا مع صدور هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي يحمل عنوان “إرحل بارتوميو”.

وبحسب العديد من الأخبار، قام أعضاء بالإدارة الحالية بتقديم استقالتهم، الثلاثاء، في حين تستمر الضغوط على بارتوميو لترك منصبه والدعوة إلى انتخابات مُبكرة.

وفي حال أصر رئيس النادي بارتوميو على موقفه، فإن مغادرة ميسي للقلعة الكتالونية سيصبح أمرًا واقعيًا لا مفر منه، إذ ستقبل إدارة برشلونة بيع نجمها بسعر أقل من الشرط الجزائي، تجنبا لرحيله مجانا الصيف المقبل.

وفيما إذا قرر “ليو” الرحيل فإن الإدارة بالطبع ستنصاع له بكل تأكيد، مع وجود أكثر من نادٍ يحلم في ضم ميسي، مثل مانشستر سيتي وإنتر ميلان ويوفنتوس وأخيرًا ظهور إسم مانشستر يونايتد كوجهة محتملة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format