🥅 LEAGUES

Bayern Munich Win Sixth Champions League Title

بايرن ميونخ يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة

QNA – Lisbon:

Bayern Munich won their sixth Champions League title on Sunday in a 1-0 victory over Paris Saint-Germain.

Kingsley Comans second-half goal gave the German team a 1-0 victory over PSG.

The final was tight with a few chances for either team until the French winger saw the chance to score from teammate Joshua Kimmichs cross.

The match was played during COVID-19 restrictions, was played at Benficas Estadio da Luz in Lisbon.

The German team is not new to such big victories, having already conquered the most important European title for clubs five times – in 1974, 1975, 1976, 2001 and 2013.

For PSG, instead, it was unmissable chance to finally extend its dominion outside of France – where it conquered seven national titles in the past eight seasons – failing however to win anything on a European level.

لشبونة – قنا:

توج بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في المباراة النهائية على ملعب النور اليوم في العاصمة البرتغالية لشبونة.

أحرز هدف المباراة الوحيد الفرنسي كينغسلي كومان (59) ليحرم فريقه السابق سان جرمان من تتويجه الأول في المسابقة القارية والثاني لناد فرنسي منذ فوز مرسيليا باللقب في عام 1993.

وأحرز بايرن اليوم اللقب السادس له في تاريخ البطولة وخاض نهائي البطولة اليوم للمرة الحادية عشرة في تاريخ مشاركاته واستكمل الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بها في 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.

وفاز بايرن بجميع المباريات الـ11 التي خاضها في البطولة هذا الموسم وسجل فيها 43 هدفا مقابل اهتزاز شباكه بثمانية أهداف ليكون صاحب أفضل خط هجوم في البطولة.

في المقابل ومنذ تأسس النادي قبل 50 عاما، أحرز سان جرمان لقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس في عام 1996، كما توج بـ 40 لقبا محليا، ويضم الفريق أفضل خط دفاع في البطولة هذا الموسم حيث اهتزت شباك الفريق ست مرات فقط في المباريات الـ11 التي خاضها بالبطولة حتى مباراة النهائي اليوم.

بدأت المباراة قوية وسريعة من الفريقين مع سيطرة من لاعبي بايرن ميونخ في البداية ولكن دون فرص حقيقية على مرمى سان جرمان. ومع مرور العشر دقائق الأولى دخل نادي العاصمة الفرنسية أجواء اللقاء وبدأت المحاولات الهجومية عن طريق مهاجم الفريق امبابي الذي سدد مرتين متتاليتين من أمام المرمى ولكن اصطدمت الكرة بمدافعي الفريق الألماني.. ومن هجمة سريعة منظمة جاءت أولى الفرص الخطيرة لباريس سان جرمان في الدقيقة 18 عندما وصلت الكرة إلى نجم الفريق البرازيلي نيمار الذي انفرد من ناحية اليسار وسدد بيسراه نحو المرمى ولكن اصطدمت الكرة أيضا بجسد حارس المرمى مانويل نوير وذهبت إلى ركنية.

ورد النادي البافاري من هجمة سريعة بعدما وصلت الكرة الى مهاجم الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سدد قوية ولكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس مرمى النادي الفرنسي نافاس في الدقيقة 22.

ومن هجمة مرتدة سريعة انطلق مثلث الرعب لفريق سان جرمان نيمار وامبابي والأرجنتيني دي ماريا وتناقلوا الكرة فيما بينهم، ثم سدد دي ماريا من انفراد تام بالمرمى كرة قوية ولكنها علت العارضة في الدقيقة 23 لتضيع الفرصة الثانية المحققة للنادي الباريسي.

ثم تبادل الفريقان السيطرة على المجريات وأضاع ليفاندوفسكي فرصة أخرى خطيرة للنادي البافاري عندما لعب الكرة برأسه من مسافة قريبة جدا أنقذها حارس سان جرمان الكوستاريكي كيلور نافاس في الدقيقة 31.

وجاءت الفرصة الثالثة الخطيرة للفريق الفرنسي عندما وصلت الكرة إلى امبابي في الدقيقة 45 داخل المنطقة منفردا بحارس المرمى ولكنه سددها ضعيفة في متناول الحارس نوير بغرابة شديدة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني عاد بايرن ميونخ للسيطرة مرة أخرى على مجريات اللعب، ومن هجمة منظمة نجح كينغسلي كومان في إحراز هدف التقدم برأسية على يسار حارس سان جرمان.

وفي الدقيقة 58 واصل بايرن الضغط من ناحية اليمين ولعب كومان كرة بينية داخل المنطقة ولكنها لم تجد من يحولها داخل المرمى.. وحاول لاعبو سان جرمان إدراك التعادل وانطلق دي ماريا ناحية اليمين ومرر الكرة داخل المنطقة لتصل إلى ماركينهوس الذي انفرد تماما بالمرمى وسدد لتصطدم بحارس المرمى (69). وبعدها بدقيقتين حاول نيمار بتسديدة قوية من أمام المنطقة ولكنها علت العارضة.. ثم أهدر مرة أخرى كل من نيمار وامبابي في الوقت بدل الضائع فرصتين كانت إحداهما كفيلة بتحقيق التعادل لتنتهي المباراة بفوز بايرن ميونخ بالمباراة والبطولة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format