💰 Business

QIB mobile app gets new features

المصرف يضيف خدمات جديدة لتطبيق الجوال

Gulf Times – Doha:

Qatar Islamic Bank (QIB) has introduced new features to its mobile app, in line with its ongoing efforts to provide customers with innovative digital options to fulfil all their banking needs, remotely.

Developed with customers’ daily banking requirements in mind, the app now allows them to benefit from new and simplified features, including the postponement of their personal finance monthly instalment (PFMI), opening the exclusive certificates of deposit (CoD) for Covid-19 front-liners, filling and submitting the common reporting standard (CRS), and completing Foreign Account Tax Compliance Act (FATCA) declarations.

Through the app, eligible Qatari customers can now postpone their PFMI for the next three months and it provides them the option of adjusting the new financing to take place after the maturity of their existing finance terms.

The postponement can be submitted any time before the 20th day of the month in order to immediately take effect, starting from the next upcoming instalment. “The new mobile app features are yet another testimonial of our promise towards providing a fully digitised banking experience. We remain committed to offering innovative digital solutions responding to the banking needs of all our customers, while guaranteeing easy and safe services that can be used by our customers anytime and from anywhere in the world,” said D Anand, QIB’s general manager – Personal Banking Group.

As a tribute to Covid-19 front-liners and their contribution to keeping the entire community safe during the current circumstances, employees of the Ministry of Public Health, Hamad Medical Corporation, Primary Health Care Corporation, Sidra Medical and Research Center, Ahli Hospital, American Hospital Doha, Doha Clinic, Al Emadi Hospital, in addition to the Ministry of Interior personnel and volunteers can now request the exclusive CoD for the pandemic front-liners through the app.

The CoD is introduced to help front-liners increase their long-term savings, with a minimum amount of QR5,000 and no maximum amount. These special CoDs offer exclusive returns allowing Covid-19 front-line employees to benefit from a higher expected profit rate.

Source: gulf-times

الدوحة – الشرق:

أطلق مصرف قطر الإسلامي المصرف، خدمات جديدة عبر تطبيق جوال المصرف الحائز على عدة جوائز عالمية، وذلك في إطار جهوده المتواصلة من أجل منح عملائه خدمات رقمية مبتكرة تلبي كافة احتياجاتهم المصرفية عن بعد، وتتيح الخدمات الجديدة على تطبيق جوال المصرف، والذي تم تطويره لتلبية مختلف الاحتياجات المصرفية اليومية للعملاء، مزايا جديدة وسهلة، منها تأجيل سداد أقساط التمويل الشخصي الشهرية، وإصدار شهادات الإيداع الحصرية الخاصة بالعاملين في الصفوف الأمامية لمكافحة جائحة كوفيد-19، فضلاً عن تقديم إقرار معيار الإبلاغ المشترك (CRS) والامتثال الضريبي على الحساب الأجنبي (FATCA).

ومع التحديث الجديد لتطبيق جوال المصرف، أصبح بإمكان العملاء القطريين المؤهلين تقديم طلب تأجيل سداد أقساط التمويل الشخصي من خلال التطبيق. ويسمح هذا الخيار لعملاء المصرف المخول لهم الاستفادة من هذه الخدمة بترحيل سداد أقساط ثلاثة أشهر، مع منحهم خيار سداد التمويل بعد استحقاق تاريخ آخر قسط من التمويل القائم. حيث يمكن للعميل التقدم بطلب التأجيل عبر التطبيق في أي وقت قبل حلول اليوم العشرين من الشهر المطلوب فيه تأجيل الأقساط، على أن يتم تفعيل التأجيل بشكل فوري بداية من تاريخ سداد القسط القادم، واستمراراً لجهود المصرف في التعبير عن شكره وامتنانه لجهود العاملين في الصفوف الأمامية لمكافحة جائحة كوفيد-19.

وتقديراً لدورهم الكبير في الحفاظ على سلامة الجميع خلال الظروف الصحية الراهنة، أصبح الآن بإمكان موظفي وزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومركز سدرة للطب والبحوث، والمستشفى الأهلي، والمستشفى الأمريكي في الدوحة، ومستشفى عيادة الدوحة، ومستشفى العمادي، فضلاً عن منتسبي وزارة الداخلية والمتطوعين، طلب شهادات الإيداع الحصرية عبر تطبيق جوال المصرف، وتهدف شهادات الإيداع الحصرية من المصرف إلى مساعدة العاملين في هذه القطاعات على زيادة مدخراتهم المودعة لفترات طويلة، مع حد أدنى للاشتراك هو 5.000 ريال قطري ودون وجود حد أعلى للشهادات الجديدة. كما توفر شهادات الإيداع الجديدة عوائد بنسبة ربح حصرية، ما يتيح للعاملين في الصفوف الأمامية الاستفادة من معدلات متوقعة أكبر للربح.

وامتثالاً لتعليمات الجهات الرقابية في الدولة، يجب على جميع العملاء تحديث بياناتهم الضريبية المتعلقة بإقرار معيار الإبلاغ المشترك (CRS) وإقرار الامتثال الضريبي على الحساب الأجنبي (FATCA )، وتسهيلاً لعملية التحديث، قام المصرف بإضافة خاصية التحديث من خلال التطبيق، ليتمكن العملاء من تحديث بياناتهم الضريبية بشكل فوري، حيث إن تنفيذ العمليتين يتم في أقل من دقيقة، ويتطلب إدخال كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) يتم تلقيها عبر رسالة نصية قصيرة على رقم جوال العميل المسجل لدى المصرف، ضماناً لتحقيق أعلى معايير الأمان.

وتعليقا على هذه التحديثات الجديدة على تطبيق جوال المصرف، قال السيد د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: “يلتزم المصرف بمواصلة تطبيقه لاستراتيجية إتاحة معظم خدماته من خلال تطبيق جوال المصرف وذلك ضمن رؤيته التي تضع العميل على رأس الأولويات، إن الميزات الجديدة عبر تطبيق الجوال ما هي إلا دليل آخر على وفاء المصرف بوعوده من أجل تقديم تجارب مصرفية رقمية بالكامل، نحن نلتزم بمنح عملائنا حلولاً رقمية مبتكرة تستجيب لكل احتياجاتهم المصرفية، وذلك مع الحرص على توفير خدمات سهلة الاستخدام وآمنة، توفر للعملاء جميع الخدمات في أي وقت ومن أي مكان حول العالم”.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format