👮‍♂️ Government

Qatar’s field hospital in Beirut to start treating injured from Tuesday

المستشفى القطري الميداني يباشر أعماله ببيروت الثلاثاء

Tribune News Network – Doha:

One of the field hospitals set up by Qatar in Beirut will start receiving people injured in the recent blast in the city’s port on Tuesday.

The Lebanese Army Commander, General Joseph Aoun, toured the field hospital being erected at the Roum Hospital compound in Beirut. He was briefed on the construction progress of the fully-equipped hospital. 

The commander was accompanied by Qatar’s Ambassador to Lebanon HE Mohamed Hassan Jaber Al Jaber. 

Qatar had air-dashed planeloads of medical supplies, including two field hospitals, to Lebanon after the devastating blasts. Qatar’s Internal Security Force (Lekhwiya) has sent a search and rescue team to Lebanon after deadly explosions that killed more than 130 people and wreaked widespread damage. The team began their operations in Beirut on Friday.

The team is among the several assistance Qatar extended to Lebanon, on the orders of the Amir His Highness Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani.

Besides, the Qatar Red Crescent Society (QRCS) has initiated an immediate response to the explosion in Beirut. Under an approval from the Regulatory Authority for Charitable Activities (RACA), QRCS launched a fundraising campaign titled “Heart for Lebanon” to support the Lebanese people.

Qatar has also reached out to Lebanese nationals holding Qatari Residency Permits (IDs). The Government Communications Office on Thursday said Qatar would give priority to Lebanese nationals with Qatar IDs, who are currently in the country and wishing to return to Qatar, under the exceptional entry permit (EEP) programme.

Source: qatar-tribune

الدوحة – الشرق:

تفقد سعادة السفير محمد حسن جابر الجابر سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية والعماد جوزاف عون قائد الجيش المستشفى الميداني القطري في مستشفى الروم، بحضور الدبلوماسيين ووفد من قيادة الجيش.

وأطلع قائد الفريق التابع للجيش القطري سعادة السفير وقائد الجيش على عملية التشييد والبناء، مشيراً الى ان المستشفى الميداني القطري الذي يتم تجهيزه بالمعدات والمستلزمات الطبية الكاملة، سوف يباشر استقبال الجرحى والمتضررين اعتباراً من غد الثلاثاء.

ويعاني القطاع الطبي اللبناني من نقص شديد في مواجهة الكارثة التي نجم عنها سقوط اكثر من 6 آلاف جريح تعجز المستشفيات اللبنانية عن استيعابها.

وقال وزير الصحة اللبناني ان الكارثة تفوق امكانات لبنان مرحبا بالمساعدات العربية والاجنبية للبنان في هذه المرحلة.

وقد أطلقت قيادة الجيش غرفة طوارئ متقدمة لمتابعة الأوضاع الإنسانية والإنمائية في المنطقة المنكوبة في بيروت، برئاسة العميد الركن سامي الحويك، وتضم ممثلين عن: وزارة الاتصالات، الأشغال العامة والنقل، الطاقة، الصحة والشؤون الاجتماعية، إضافة إلى ممثلين عن: محافظة بيروت ومجلس بلدية بيروت والصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني والهيئة العليا للإغاثة.

تتولى الغرفة المهمات الإنسانية والإنقاذية، بالتعاون مع الجمعيات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني.

وفي صيدا، زار وفد مشترك من وكالة التعاون والتنسيق في تركيا (TIKA) برئاسة مدير منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بيلنت قرقماز، المستشفى التركي في مدينة صيدا، يرافقه مدير بيروت أورهان أيدن والمنسق في الوكالة محمد مقصود وممثل الهيئة العليا للإغاثة التركية الدكتور محمد غلو أولد وخبراء تقنيون في وزارة الصحة التركية، وكان في استقبالهم رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ومدير المستشفى الدكتور غسان دغمان.

وجال الوفد في أقسام المستشفى حيث انضم إلى الجولة ممثلا وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن.

وعقد لقاء مشترك في قاعة الاجتماعات، خصص لبحث خطوات تسريع الافتتاح، وكان توافق على أهمية هذه الخطوة وعلى أن تكون في وقت قريب.

وأبدى قرقماز إعجابه بحالة المستشفى الراهنة، مثنيا على دور بلدية صيدا ورئيسها في الحفاظ على المستشفى وتجيهزاته.

ولفت إلى أن “هذا المستشفى شيد ليكون صرحا طبيا متميزا وبمواصفات عالية، وجرى البحث مع ممثلي وزارة الصحة في لبنان بحالته الراهنة وإحتياجاته لتشغيله ولو بأقسام صغيرة، على أن تتوسع مع خطة إستكمال تأهيله وفق التقارير التقنية التي سيتم وضعها من قبل المختصين في وزارة الصحة اللبنانية والخبراء الأتراك وإدارة المستشفى”.

من جهته أكد السعودي “استعداد بلدية صيدا لتسهيل كل ما يمكن من أجل أن يتم افتتاح المستشفى وتشغيله في وقت قصير”، وشكر نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي على “المبادرة التي أطلقها خلال زيارته لبيروت، حيث أكد إهتمام دولته وحرصها على استكمال تأهيل المستشفى التركي في صيدا واهتمام بلاده بتقديم المساعدة في هذا المجال”.

بدوره قال محيدلي: “زرنا المستشفى مع الوفد التركي الذي أشرف على بنائه، وزرنا أهم الأقسام فيه، وتم الإتفاق على خطة عمل لإفتتاحه بالقريب العاجل”. أضاف: “كل الأطراف منفتحة ومتحمسة للعمل، وإن شاء الله بالوقت القريب سيتم افتتاح هذا المستشفى وتقديم الرعاية الطبية للمرضى وكل ما يمكن تقديمه لصيدا وللمنطقة”.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format