💰 Business😎 LifeStyle

Qatar Airways resumes flights to Houston and Philadelphia

القطرية تستأنف رحلاتها إلى هيوستن وفيلادلفيا

The Peninsula – Doha:

Qatar Airways will resume flights to two additional destinations in the United States, Houston and Philadelphia, from August 12, the company said on Friday.

The statement added that the carrier will also increase the number of flights to Los Angeles to one each day from August 12, and twice-daily flights to New York from September 1. 

Qatar Airways – the only Gulf carrier that never stopped flying to the US during the crisis in an effort to take over 160,000 stranded people home – has continued to work closely with the US government and airports as the airline rebuilds its US network. 

The three weekly flights to Houston from 2 September and four weekly flights to Philadelphia from 15 September, will see the airline’s US operations grow to eight gateways including Boston, Chicago, Dallas-Fort Worth and Washington, D.C.

Partnerships in place with American Airline and JetBlue, which currently allow Qatar Airways passengers to book onward travel with American Airline on more than 600 daily flights and with JetBlue on more than 70 daily flights, will amplify the reach of these flights even further. By mid-September 2020, travellers will gain access to 56 weekly flights in the airline’s US network and will be able to book onward travel with American Airline to over 200 destinations on more than 850 daily flights, and with JetBlue to over 55 destinations on more than 150 daily flights.         

Qatar Airways Group Chief Executive, Akbar Al Baker, said: “Qatar Airways has remained committed to bringing people home safely since the onset of the pandemic, and our commitment to the US, a very important strategic market, has never wavered. We are proud of our repatriation efforts to-date, and we look forward to providing travellers access to even more flights to the US with the resumption of flights to Houston and Philadelphia, two major cities. The addition of these flights brings us to eight US destinations and maintains our position as the largest international carrier in the US, and we look forward to soon returning to all ten of our incredible US gateways.”

Travellers can plan their travel to Qatar Airways’ eight U.S. destinations with peace of mind, as the carrier has extended its booking policies to offer passengers maximum flexibility and choice, ranging from unlimited date changes to the option of changing your destination as often as needed within 5,000 miles of the original destination. Fare difference fees will not apply for travel completed before 31 December 2020. Full terms and conditions are available at www.qatarairways.com/RelyOnUs.

Qatar Airways operations are not dependent on any specific aircraft type. Due to COVID-19’s impact on travel demand, the airline has taken the decision to ground its fleet of Airbus A380s as it is not commercially or environmentally justifiable to operate such a large aircraft in the current market. The airline’s fleet of 49 Airbus A350 and 30 Boeing 787 are the ideal choice for the most strategically important long-haul routes to the Americas, Europe and Asia-Pacific regions. The airline’s internal benchmarks identified that the A380 emitted up to 95% more CO2 per block hour on certain routes to the U.S with the A350 saving around 20 tonnes of CO2 per block hour. Until passenger demand recovers to appropriate levels, Qatar Airways will continue to keep its A380 aircraft grounded, ensuring it only operates commercially and environmentally responsible aircraft.

Over the past several months, Qatar Airways has led the industry by maintaining a global network that never fell below 30 destinations. In doing so, the airline collected unrivalled experience in carrying passengers safely and reliably and became uniquely positioned to effectively rebuild its network. The carrier has stringently implemented the most advanced safety and hygiene measures on board its aircraft and in Hamad International Airport – from introducing enhanced PPE suits for cabin crew, to becoming the first airline to require passengers to wear face shields in addition to face coverings.

Source: thepeninsulaqatar

الدوحة – الراية:

واصلت الخطوط الجوية القطرية العمل بشكل وثيق مع حكومة الولايات المتحدة والمطارات ضمن جهودها الرامية لإعادة بناء شبكة وجهاتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي شركة الطيران الخليجية الوحيدة التي لم تتوقف عن تسيير رحلاتها مطلقاً إلى الولايات المتحدة أثناء أزمة كورونا، للعودة بأكثر من 160 ألف مسافر ممن تقطّعت بهم السبُل خارج البلاد. وتلتزم الناقلة الوطنية تجاه الولايات المتحدة الأمريكية وذلك باستئناف رحلاتها إلى وجهتين أمريكيتين إضافيتين هما هيوستن وفيلادلفيا، وزيادة عدد رحلاتها إلى لوس أنجلوس لتصبح رحلة يومياً اعتباراً من 12 أغسطس، ورحلتين يوميّاً إلى نيويورك اعتباراً من مطلع سبتمبر. وسوف يشهد استئناف هذه الرحلات إضافة 3 رحلات أسبوعيّاً إلى هيوستن اعتباراً من 2 سبتمبر، و 4 رحلات أسبوعيّاً إلى فيلادلفيا اعتباراً من 15 سبتمبر؛ ما سيزيد عدد رحلات القطرية ل 56 رحلة أسبوعية إلى 8 وجهات أمريكية من ضمنها بوسطن، وشيكاغو، ودالاس فورت وورث، والعاصمة واشنطن، معززاً بذلك من مكانتنا بوصفها شركة طيران دولية رائدة تقوم بتشغيل خدماتها من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية.

شراكة قوية

وبفضل الشراكات القوية مع الخطوط الجوية الأمريكية وخطوط جيت بلو الجوية؛ يتمكّن المسافرون حالياً على متن الخطوط الجوية القطرية من الحجز لمواصلة رحلاتهم على متن طائرات الخطوط الجوية الأمريكية على أكثر من 600 رحلة يوميّاً، وعلى متن خطوط جيت بلو الجوية على أكثر من 70 رحلة يوميّاً؛ ومن شأن هذه الشراكات أن تزيد من عدد هذه الرحلات إلى ما هو أكثر من ذلك. وبحلول منتصف شهر سبتمبر 2020، سيتمكن المسافرون من السفر على متن 56 رحلة جوية أسبوعياً في شبكة الخطوط الجوية الأمريكية، وسيتمكنون من الحجز لمواصلة رحلاتهم على متن الخطوط الجوية الأمريكية إلى أكثر من 200 وجهة، وأكثر من 850 رحلة جوية يومياً، كما سيتمكنون من الحجز على متن خطوط جيت بلو الجوية إلى أكثر من 55 وجهة على أكثر من 150 رحلة يومياً.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: تحرص الناقلة الوطنية على الالتزام بمهمتها المتمثلة بإعادة المسافرين إلى أوطانهم بأمان منذ بداية تفشّي هذه الجائحة، إضافة إلى أننا لم نتوان عن الإيفاء بالتزامنا تجاه السوق الأمريكي، الذي يعدّ سوقاً استراتيجيّاً بالغ الأهمية. كما أننا نشعر بالفخر إزاء جهودنا المبذولة حتى الآن لإعادة المواطنين خارج بلادهم إلى الوطن.

وأضاف: نتطلّع إلى إتاحة الفرصة أمام المسافرين للسفر والعودة إلى بلادهم مع المزيد من الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة، مع استئناف الرحلات الجوية إلى هيوستن وفيلادلفيا. وبإضافة هذه الرحلات الجوية يرتفع عدد وجهاتنا في الولايات الأمريكية إلى ثماني وجهات، محافظين بذلك على مكانتنا الرائدة كأكبر شركة طيران دولية في الولايات المتحدة، ونتطلع إلى العودة قريباً إلى جميع بواباتنا الأمريكية العشرة المذهلة.

تسهيلات القطرية

ويستطيع المسافرون التخطيط للسفر إلى وجهات الخطوط الجوية القطرية الثمانية في الولايات المتحدة الأمريكية بأمان واطمئنان، حيث قامت الناقلة بتحديث سياستها التجارية لتمنح مسافريها أقصى قدر من المرونة والخيارات. وسوف يحظى المسافرون بإمكانية تغيير سفرهم لعدد غير محدود من المرات، كما سيتمكنون من تغيير وجهة السفر طالما أنها تبعد مسافة أقل من 5000 ميل من الوجهة الأصلية. ولن يتم تطبيق الرسوم الإضافية في حال استكمال السفر قبل 31 ديسمبر 2020.

وعلى مدى الأشهر الماضية، تبوأت الخطوط الجوية القطرية مكانة رفيعة في قطاع الطيران، وذلك من خلال المحافظة على شبكة وجهاتها التي لم تنخفض أبداً إلى ما دون 30 وجهة، مما مكّنها من اكتساب الخبرة اللازمة لنقل المسافرين إلى بلدانهم بأمان واطمئنان، وعزز من مكانتها لإعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية. كما قامت الناقلة القطرية بتطبيق إجراءات السلامة والنظافة الأكثر تطوراً بصرامة على متن طائراتها وفي مطار حمد الدولي، وذلك ابتداءً من تقديم بدلات الوقاية الشخصية لطاقم الطائرة، وصولاً إلى أنها كانت أول شركة طيران تطلب من الركاب ارتداء واقي الوجه بالإضافة إلى أغطية الوجه.

واتخذت الناقلة الوطنية العديد من الإجراءات لتعزيز تدابير السلامة على متن رحلاتها، مع تقديم معدات الحماية الشخصية لطاقم الضيافة، وحقيبة مستلزمات الحماية الشخصية وواقي للوجه للمسافرين على كافة الدرجات. ويحظى المسافرون في مقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال بالفرصة لتجربة الخصوصية في أبهى صورها مع إمكانية تحويل المقعد إلى جناح خاص والاستمتاع بواحة من الهدوء والراحة. كما يمكن للمسافرين الضغط على زر «عدم الإزعاج» الموجود في المقعد لتقليل التواصل مع طاقم الضيافة. وتتيح الناقلة هذه المقاعد إلى أكثر من 30 وجهة، بما في ذلك لندن وباريس وفرانكفورت.

تنوع الأسطول

ولا تعتمد عمليات الخطوط الجوية القطرية على نوع محدد من الطائرات لتسيير عملياتها، لذا وبسبب تأثير جائحة كوفيد -19 على السفر؛ اتخذت الناقلة قراراً بإيقاف أسطول طائراتها من طراز إيرباص A380s، حيث إنه لا يوجد مبرر تجاري أو بيئي لتشغيل طائرات بهذا الحجم الكبير في السوق الحالية. ويشكل أسطول الناقلة القطرية الذي يضم 49 طائرة من طراز إيرباص A350 و 30 طائرة من طراز بوينغ 787 الخيار الأمثل لخدمة الرحلات الطويلة ذات الأهمية الاستراتيجية إلى الأمريكيتين وأوروبا ومنطقة آسيا ومنطقة المحيط الهادئ. وقد حددت المعايير القياسية الداخلية للخطوط الجوية القطرية أن طائرة A380 أطلقت كمية أكبر من ثاني أكسيد الكربون تصل إلى 95% في كل ساعة طيران على مسارات معينة إلى الولايات المتحدة، بينما وفّرت طائرة إيرباص A350 نحو 20 طناً من ثاني أكسيد الكربون في كل ساعة طيران. وإلى أن يتعافى الطلب على السفر ويعود إلى المستويات المناسبة، سوف تستمر الخطوط الجوية القطرية في إيقاف تشغيل طائراتها من طراز A380 ، وتضمن تشغيل طائراتها المسؤولة تجارياً وبيئياً.

المصدر: raya

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format