💰 Business😎 LifeStyle

Qatar Airways adds new features to its mobile application

القطرية تضيف ميزات جديدة إلى تطبيقاتها على الهاتف المحمول

The Peninsula – DOHA:

Qatar Airways has announced significant updates to its mobile app that allow passengers to plan their travel with greater ease, helping minimise physical contact and interactions throughout their journey.

Members of Qatar Airways Privilege Club will earn 1,000 Qmiles when they download the mobile app.

With an updated, intuitively designed look and feel, the Qatar Airways mobile app now presents a personalised home screen that provides the most relevant information to each user. For those with an upcoming flight, the mobile app’s existing ‘My Trips’ feature will now be displayed on the home screen, highlighting the most important information at each stage of their journey. For those without a current booking, special offers will be displayed, tailored to their location.

Additionally, the mobile app is now available in the Arabic language, demonstrating the airline’s commitment to Arabic-speaking customers around the world.

Qatar Airways Group Chief Executive, Akbar Al Baker, said: “Our refreshed mobile app is the perfect travel companion for our passengers, allowing them to take control of their travel plans, keep them informed at all times and, importantly in the current climate, limit physical contact throughout their journey.

“At Qatar Airways, we continue to invest in award-winning, five-star products and services across all stages of our customers’ journey, and digital technology plays an important role in this. Our customers expect their digital interactions with the Qatar Airways brand to be as smooth and seamless as their journey onboard, and we are working to ensure that our digital products contine to be world-class.”

With the airline’s mobile app’s ‘MyTrips’ feature, now prominently presented on the home screen, passengers can select their preferred seat and meals in advance, check-in online, download their boarding pass to a mobile wallet, and generate a baggage tag to print and attach to their luggage at home.

Passengers can also enable notifications through the mobile app to receive important alerts about their upcoming flight’s departure times, check-in, boarding and baggage collection. Throughout the passenger’s journey, the mobile app can be used to track baggage and book Meet and Assist services at Hamad International Airport in Doha.

Other features of Qatar Airways’ mobile app will continue to be offered to its customers. Before travel, customers can use the mobile app to check the latest information on country and travel requirements, including visa and passport information.

Providing seamless booking options, the mobile app also includes a camera tool, allowing passengers to capture a photo of their passport or payment card without having to manually enter this information upon check out.

Meanwhile, members of Qatar Airways’ loyalty programme, Privilege Club, can use the app to seamlessly log in with fingerprint or facial recognition, book a trip using Cash + Qmiles, redeem Privilege Club awards, manage their accounts, and much more. Customers can download the mobile app at qatarairways.com/App.

To ensure travellers can plan their travel with peace of mind in the current climate, the airline has extended its booking policies to offer even more choice to its passengers. The airline allows unlimited date changes, and passengers can change their destination as often as they need if it is within 5,000 miles of the original one.

Source: thepeninsulaqatar

الدوحة – الشرق:

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تحديث تطبيقها الخاص بالأجهزة المحمولة لتقدّم المزيد من الخدمات الاستثنائية التي تمكن المسافرين من التخطيط لرحلاتهم بسهولة، وتقلل من احتكاكهم مع الآخرين خلال الرحلة، وسوف يحصل أعضاء نادي الامتياز التابع للناقلة على 1000 كيومايلز مكافأة عند تنزيل التطبيق، ومع التصميم الجديد والمحدّث للتطبيق، سوف يحظى المستخدمون بالفرصة لاستعراض معلومات تخص حسابهم ورحلاتهم عبر الصفحة الرئيسية. وسيعرض خيار “رحلاتي” معلومات مهمة حول الرحلات المقبلة للمسافرين، كما سيبرز عددا من العروض الخاصة والاستثنائية للمسافرين الذين ليس لديهم حجوزات حالية بناءً على مكان إقامتهم، إضافةً إلى ما سبق، أصبح التطبيق متاحاً باللغة العربية لتؤكد الخطوط الجوية القطرية التزامها بتقديم أفضل الخدمات لكافة المسافرين الناطقين باللغة العربية حول العالم.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجويّة القطريّة: “إن تطبيقنا للهواتف المحمولة يعتبر الرفيق المثالي لمسافرينا، حيث يتيح الفرصة أمامهم للتحكّم بكافة خطط سفرهم، ويبقيهم على اطلاع بكافة التحديثات الخاصة برحلاتهم في جميع الأوقات، والأهم من ذلك كله أنه يساهم في التقليل من احتكاك المسافرين مع الآخرين خلال الرحلة”.

وأضاف سعادة السيد الباكر: “في الخطوط الجوية القطرية، نحرص دائماً على الاستمرار في الاستثمار في أفضل الخدمات والمنتجات التي تهمّ المسافرين خلال كافة مراحل رحلتهم، وهنا تضطلع التكنولوجيا الحديثة بدور كبير لتحقيق هذا الأمر. ويتطلع المسافرون إلى أن تكون تجربتهم التكنولوجية معنا سلسة ومريحة ومشابهة لتجربتهم على متن رحلاتنا. ولن ندخر جهداً لتطوير خدماتنا التكنولوجية وتحديثها يوماً بعد يوم لكي تكون في مصاف الأفضل على مستوى العالم، ويمكن للمسافرين من خلال خيار “رحلاتي” في الشاشة الرئيسية، اختيار مقعدهم المفضّل ووجبات الطعام بشكل مسبق، وتسجيل الدخول عبر الإنترنت، وتنزيل بطاقة الصعود إلى الطائرة، وإصدار بطاقة الأمتعة وطباعتها ووضعها على أمتعتهم وهم في المنزل”.

وقالت القطرية انها مستمرة في تحديث اجراءات وتدابير السلامة على متن الطائرات لتوفير تجربة سفر لا مثيل لها واكد عدد من مديري مكاتب السفر والسياحة ان الناقلة حريصة كل الحرص على تطبيق اعلى معايير السلامة لتوفير تجربة سفر آمنة لعملائها سواء على متن الطائرات او في مطار حمد الدولي، موضحين ان الاجراءات الصحية التي تتبعها الخطوط القطرية تتم وفق اعلى المعايير واحدث معطيات التكنولوجيا منوهين الى ان الناقلة وفي سياق حرصها على تعزيز معدلات السلامة على متن اسطولها المتنامي أعلنت عن إدخال إجراءات أمان إضافية على متن الطائرات للركاب ولطاقم الطائرة على حد سواء من خلال تنفيذ العديد من التغييرات بما في ذلك إدخال بدلات معدات الحماية الشخصية لطاقم المقصورة أثناء وجودهم على متن الطائرة بالإضافة إلى خدمة معدلة تقلل من التفاعل بين الركاب وطاقم الطائرة. فضلا عن ارتداء الكمامات مشيرين الى ان هذه الاجراءات جعلت من الناقلة شركة الطيران الوحيدة في العالم التي يمكن الاعتماد عليها.

 

إسماعيل: قطر كسبت ثقة المسافرين حول العالم

قال السيد باسم اسماعيل مدير عام وكالة ناصر بن خالد للسفر والسياحة “ان الخطوط الجوية القطرية اكتسبت ثقة جميع المسافرين العالميين من خلال تنزيلها الى ارض الواقع سلسلة متنوعة من اجراءات السلامة والامان على جميع رحلاتها الى مختلف المقاصد والوجهات حيث اثبتت كفاءة عالية في نقل ملايين المسافرين الى اوطانهم بسلام ووفق اعلى معايير الامان من خلال تطبيقها معطيات صحية عصرية بتكنولوجيا متطورة”، وقال اسماعيل “ان الخطوط الجوية القطرية هي احدى شركات الطيران القليلة على مستوى العالم التي لم تتوقف عن تسيير رحلاتها الى العديد من المحطات التي تضمها شبكة عملياتها التشغيلية بفضل اسطولها المتنوع ذي الكفاءة التشغيلية العالية والتقنية المتطورة مما مكنها من التكيف ومواصلة عملياتها وتشغيل الحجم المناسب من طائراتها بناء على ظروف السوق الحالية”.

وقال اسماعيل “ان مطار حمد وفي سياق جهوده لتعزيز الاجراءات الاحترازية والوقائية لتوفير تجربة سفر امنة وسليمة عمل على تنفيذ واستخدام احدث التكنولوجيا لتعزيز تجربة المسافرين وقد شملت الاجراءات الاحترازية في المطار الخوذات الذكية لاجراء الفحص الحراري واجهزة الربوت للتعقيم بالاضافة الي تفعيل مبادرة التباعد الاجتماعي”، وقال اسماعيل “لقد استفادت الخطوط الجوية القطرية كثيرا من تنوع اسطول طائراتها وتقنياته المتطورة حيث استطاعت من بناء شبكة وجهاتها العالمية بكفاءة وسرعة متناهية كما استطاعت مقاعد كيوسويت لدرجة رجال الاعمال من دعم جهود الناقلة في تعزيز معدلات السلامة باعتبارها المكان الوحيد في الاجواء الذي يمنح المسافرين الخصوصية المطلوبة في التباعد الاجتماعي”.

الطويل: ابتكار مفاهيم احترازية جديدة داخل الطائرة

قال السيد صالح الطويل مدير عام العالمية للسفر والسياحة “ان الخطوط الجوية القطرية تضع دائما سلامة وامان مسافريها في اعلى سلم اهتماماتها ولذلك تبتكر بشكل مستمر كل جديد وعصري في مجال السلامة وفي ظل الظروف الحالية عملت الناقلة على توفير معدلات سلامة وامان على متن رحلاتها وفق اعلى المعايير الصحية العالمية.

 

 وقال الويل ان الخطوط الجوية القطرية تحرص على تطبيق المعايير الصحية العالية المستوى منذ دخول عملائها الى مطار حمد وحتى وصولهم الى وجهتهم النهائية موضحا في هذا السياق ان الناقلة ادخلت مفاهيم احترازية ووقائية جديدة داخل الطائرة بهدف حماية الركاب وطاقم الضيافة من خلال تقديم معدات الحماية الشخصية لطواقم الضيافة والتي تشمل قفازات وكمامة لوجه ونظارات حماية وبدلة واقية جديدة يرتدونها فوق زيهم الرسمي كما اجرت تعديلات على خدماتها لتقليل الاتصال المباشر بين المسافرين وطاقم الطائرة.

وقال الطويل “لقد استطاعت الخطوط الجوية القطرية خلال الفترة الماضية تسيير رحلاتها الى عدد من المقاصد حيث تمكنت من نقل اكثر من 2.1 مليون مسافر الى عدد من المدن حول العالم حيث استطاعت الناقلة من تطبيق اعلى المعايير الاحترازية والوقائية الامر الذي اكسبها ثقة ومصداقية المسافرين من شتى بقاع العالم، وقال الطويل “تحافظ الخطوط الجوية القطرية دائما على التميز والتفوق الذي حققته الشركة على الصعيد العالمي ولذلك تعمل على تحقيق اعلى المعطيات والمعايير الصحية فضلا عن ابتكار افكار ورؤى صحية ووقائية جديدة توفر السلامة والامان على متن رحلاتها الى مختلف المقاصد والوجهات التي تضمها شبكة خطوطها العالمية”.

وقال الطويل “ان مطار حمد الدولي الذي يعد ثالث افضل مطار في العالم يقدم تجربة سفر نوعية ومتميزة من خلال تطبيق افكار احترازية جديدة تقوم على تطبيق الخوذات الذكية لاجراء الفحص الحراري واجهزة الربوت للتعقيم بالاضافة الى تجربة سفر غير تلامسية لضمان صحة وسلامة كافة المسافرين، مؤكدا ان المطار سوف يستمر في ابتكار المزيد من الاجراءات الاحترازية لتحقيق تجربة سفر امنة وسليمة لكل المسافرين”.

حسن: كيوسويت تمنح الخصوصية والتباعد الاجتماعي

قال السيد حسن احمد علي مسؤول حجوزات في وكالة تورست للسفر والسياحة “تواصل الخطوط الجوية القطرية القطرية مسيرة تحديث اجراءات وتدابير السلامة على متن الطائرات لتوفير تجربة سفر لا مثيل لها وقد نجحت خلال الفترة الماضية من نقل اكثر من 2.1 مليون مسافر من مختلف المدن من شتى بقاع العالم موضحا ان الخطوط الجوية القطرية استطاعت تحقيق اعلى المعايير الاحترازية والوقائية منذ وصول مسافريها الى مطار حمد الدولي وحتى وصولهم الى وجهاتهم ومقاصدهم النهائية الامر الذي جعلها الناقلة الوحيدة التى يمكن الاعتماد عليها من قبل المسافرين العالميين”.

وقال حسن احمد “ان مقاعد كيوسويت على درجة رجال الاعمال ساهمت في تحقيق اعلى معدلات السلامة من خلال اتاحتها الخصوصية كما انها المكان الوحيد في الاجواء الذي يمنح المسافرين الخصوصية المطلوبة في التباعد الاجتماعي”، مبينا ان الخطوط الجوية القطرية قامت خلال الفترة الماضية بتشغيل جميع طائراتها لاعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية بشكل كبير بفضل كفاءتها وجودتها وسعتها المناسبة، وقال حسن احمد “ان مطار حمد الدولي يوفر معطيات احترازية عالية المستوى من خلال تنفيذ مبادرة التباعد الاجتماعي التي تحقق تجربة سفر غير تلامسية والتي تأتي في سياق سعي مطار حمد المتواصل في توفير المزيد من الخدمات والمرافق المبتكرة لضمان تجربة سفر مميزة”.

لقموش: مطار حمد يقدم تجربة سفر مثالية

قال السيد خالد لقموش مدير عام وكالة المفتاح للسفر والسياحة “لقد تمكنت الخطوط الجوية القطرية من البقاء في صدارة شركات الطيران العالمية في تطبيق أحدث تدابير الأمان والسلامة والتنظيف والتعقيم سواء على متن رحلاتها أو في مقر عملياتها مطار حمد الدولي موضحا في هذا السياق ان الخطوط الجوية القطرية استطاعت ان تصبح شركة الطيران التي يعتمد عليها من قبل المسافرين العالميين بفضل حرصها على تحقيق اعلى معايير السلامة والامان من خلال تدابير السلامة والامان التي نزلتها الى ارض الواقع بحرفية متكاملة لتؤكد حرصها على سلامة المسافرين من خلال ارتدائهم غطاء الوجه في جميع الاوقات اثناء الرحلات من لحظة الصعود الى الطائرة وحتى الوصول الى الوجهة النهائية”.

وقال لقموش “يحرص طاقم الضيافة في الخطوط الجوية القطرية على استمرارية الحفاظ على اعلى المعايير حتى يتسنى السفر بأمان على جميع الرحلات الامر الذي جعل الناقلة محل اعتماد وموثوقية المسافرين العالميين. مشيرا الى ان مطار حمد الدولي يحرص دائما على تقديم تجربة سفر امنة ومريحة مع اجراءات الامان الجديدة التي يعمل على تطبيقها وتحقيقها بأعلى المعايير التكنولوجية”.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format