⚽ QSL

Al-Duhail strengthens its lead by defeating Al-Gharafa

الدحيل يعزز صدارته بالفوز على الغرافة

The Peninsula – Doha:

Goals from Mohammed Muntari (4) and substitute Paulo Edmilson (80) helped title-chasers Al Duhail go four points clear at the top of the QNB Stars League (QSL) standings  following a 2-0 win over Al Gharafa at Al Sadd Stadium yesterday.

Al Duhail now have 46 points in their account as the Slavisa Jokanovic-coached side moved one step closer to secure the coveted Falcon Shield.

Al Rayyan, on Saturday, had the opportunity to take the lead in the points table, but a disappointing goalless draw against Al Arabi dented their hopes.

Al Duhail, who were held by Umm Salal in a one-all draw in their first match after the resumption of the League on July 25, had beaten Al Gharafa 2-1 in the first leg.

For Al Gharafa, who had beaten Al Arabi 1-0 last week, Al Duhail proved to be too strong to handle, but they managed to remain in the top four despite the loss.

Defender Sultan Al Breik had a role in Al Duhail’s both goals as he provided the assists for Muntari and Edmilson.

Muntari was on target as he sent home a rebound after Almoez Ali’s shot came off the rival defence, with Karim Boudiaf setting the stage with a chested-down cross from Al Breik.

Al Gharafa struck back through Jonathan Kodjia, their missed the opportunity to score as the hero in victory over Al Arabi sent his shot wide.

Al Duhail could have scored two more but Asim Madibo and Almoez’s efforts were spoiled by Al Gharafa custodian Qasim Burhan.

Edmilson, who replaced Almoez, brought them result as the Belgian midfielder doubled their lead by directing Al Breik’s cross into the net.

Al Duhail’s Han Kwang-Song then headed the ball against the right post off a free-kick from Ali Afif, both being substitutes.

Earlier, Al Khor and Al Wakrah played out a 1-1 draw.

Mohamed Benyettou put Al Wakrah ahead in the 17th minute, while Lucca Borges pulled Al Khor level in the 67th minute.

Al Khor and Al Wakrah now have 15 and 21 points respectively.

Al Khor were fighting to avoid relegation, while Al Wakrah, playing in the top flight after a gap of two seasons, were looking to improve their position in the league.

It was Al Wakrah’s second successive draw, following their goalless result against Al Sailiya in Week 18.

Their first-leg match also ended in a draw, with both teams failing to score.

Source: thepeninsulaqatar

الدوحة – الشرق:

عزز الدحيل تواجده بصدارة جدول الترتيب برصيد 46 نقطة بعد فوزه بنتيجة هدفين دون رد على حساب فهود الغرافة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء امس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في قمة منافسات اليوم الثاني من الاسبوع التاسع عشر بدوري النجوم ليوسع بذلك الفارق بينه وبين الريان صاحب المركز الثاني الى اربعة نقاط مستفيدا من تعثر الاخير امام العربي في ديربي الكرة القطرية الذي انتهى أول امس على نتيجة التعادل السلبي في خطوة جديدة تقرب الدحيل اكثر فاكثر من التتويج بلقب الدوري هذا الموسم.

وبسط الدحيل سيطرته على الغرافة منذ الدقائق الاولى للمباراة حيث تمكن من افتتاح النتيجة منذ الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب محمد مونتاري قبل ان تتعزز بهدف البلجيكي ادميلسون في الدقيقة 80 من اللقاء في حين لم يتمكن الغرافة من مجاراة نسق منافسه ليفشل في الخروج بنتيجة ايجابية تؤمن تواجده داخل المربع الذي لايزال مهددا قبل 3 جولات من انتهاء منافسات الدوري.

 

هدف مبكر

تمكن فريق الدحيل من تسجيل هدف مبكر منذ الدقيقة الخامسة من الشوط الاول بعد الضغط العالي الذي قام به زملاء يوسف المساكني على خط دفاع الفهود حيث تمكن محمد مونتاري من مغالطة الحارس قاسم برهان بفضل عرضية دقيقة من الجهة اليسرى من سلطان البريك مما ادخل الارتباك في صفوف دفاع فهود الغرافة قبل ان يستقبلها مونتاري ويسدد بقوة نحو المرمى معلنا عن اولى اهداف المواجهة في وقت مبكر من القمة الكروية بين الفريقين.

 

هفوة برهان

كاد قاسم برهان ان يتسبب في قبول هدف ثاني للدحيل في اخر لحظات الشوط الاول من المباراة حيث فشل الحارس المخضرم في استقبال الكرة العائدة من دفاع الفريق وذلك على مستوى الدقيقة 44 من المباراة قبل ان يتم تدارك الامر في اخر لحظة.

ورغم اخطائه الكثيرة الا ان قاسم برهان يعد من اعمدة حراسة المرى في الفريق الغرفاوي لا سيما في ظل الاصابات المستمرة التي لاحقت الحارس الاساسي يوسف حسن منذ الفترة التي سبقت انطلاق الموسم الكروي الحالي.

 

10 تغييرات

اكتفى الفريقان بالتشكيلة الاساسية خلال الشوط الاول من المباراة بينما شهد الشوط الثاني تغييرات بالجملة في صفوف كلا من الفريقين استوفى منة خلالها كل مدرب 5 تغييرات في رصيده بالمباراة،حيث اقحم الصربي سلافيسا يوكانوفيتش مدرب الغرافة كلا من اندريه بدلا من عثمان اليهري و مؤيد حسن مكان عبد الغني منير وعبد الله ساعي مكان جاتشول كو وسعيد الحاج مكان عصام مصطفى واحمد الجانحي مكان احمد علاء كما اجرى المغربي وليد الركراكي مدرب الدحيل العديد من التغييرات التكتيكية حيث ادخل كوانغ سونغ بدلا من عبد الله الاحرق وادميسلون جونيور بدلا من المعز علي ولويز مارتن مكان عاصم مادبو وعبد الرحمن مصطفى بدلا من محمد مونتاري وعلي عفيف مكان يوسف المساكني.

 

الفيديو يصدق على هدف أدميلسون

ضاعف البلجيكي ادميلسون مهاجم فريق الدحيل النتيجة بعد اقل من 9 دقائق من دخوله للميدان بدلا من المعز علي وبالتحديد في الدقيقة 80، حيث استطاع استغلال كرة عرضية مليمترية من زميله سلطان البريك،وبالعودةالى تقنية لفيديو صدق الحكم سلمان فلاحي على هدف المهاجم البلجيكي في مرمى قاسم برهان معلنا عن تقدم الدحيل بهدفين دون رد.

في المقابل الغى الحكم المساعد هدفا للكوري الجنوبي هوانغ سونغ لاعب الدحيل بعد ثبوت وقوعه في التسلل.

 

اليهري: خسارة عادية

قال عثمان اليهري لاعب الغرافة ان فريقه تفاجا بالهدف المبكر لنادي الدحيل منذ الدقيقة الخامسة وهو ما بعثر اوراق الفهود مشيرا الى ان الدحيل كان الافضل رغم ان فريقه كان عازما على تحقيق الفوز وقال “خسارة عادية ولا بد ان نتحمل جميعا مسؤولية هذه الخسارة الان مازالت امامنا ثلاثة مباريات قبل نهاية الدوري وهي مهمة للغاية “

واضاف “سنعمل على حصد اكبر عدد من النقاط خلال المباريات المتبقية لا سيما وان 6 نقاط فارق عن النادي العربي الذي يعد ابرز ملاحقينا تعد غير كافية حسابيا للاطمئنان بصفة نهائية على تامين تواجدنا داخل المربع الذهبي “.

إسماعيل محمد: تعلمنا الدرس

اعرب اسماعيل محمد لاعب الدحيل عن سعادته بتحقيق الفوز في مباراة الامس امام الغرافة مشيدا بجهود كافة زملائه في الفريق الذين كانوا عازمين على تدارك عثرة الاسبوع الماضي امام ام صلال وتحقيق الفوز للابتعاد مجددا بالصدارة .

وقال”الحمد لله 3 نقاط مهمة وقد تعلمنا من درس الجولة الماضية وقد طلب منا المدرب الفوز وقد طبقنا الاستراتيجية التي قدمها الجهاز الفني خلال التحضيرات وقد وفقنا الله في الفوز وتحقيق ثلاثة نقاط مهمة للغاية ونطمح لمواصلة السلسلة الايجابية بالفوز في المباريات المتبقية والمضي قدما نحو التتويج بلقب الدوري”.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format