👮‍♂️ Government

Awqaf Ministry to re-open 300 additional mosques from July 28

وزارة الأوقاف تعيد فتح ٣٠٠ مسجد إضافيّ اعتبارًا من ٢٨ يوليو

The Peninsula Online – Doha:

The Ministry of Awqaf and Islamic Affairs has announced reopening 300 additional mosques under third phase of gradual lifting of COVID-19 restrictions from Fajr prayer of July 28, 2020.

The additional mosques will be allowed for prayers following the same preventive and precautionary measures which are in place to curb the spread of COVID-19.

The list of mosques to be reopened is published on ministry’s website

“Following the procedures of third phase for reopening mosques starting from Fajr prayer of Tuesday (July 28, 2020), we would like to announce the additional list of mosques to the ones which was announced previously,” the Ministry tweeted.

“We would like to remind the worshipers to adhere strictly to all preventive and precautionary measures for prayers in mosques.”

The Ministry also said that it is allowed for senior citizens and people with chronic diseases to keep praying at homes.

Source: thepeninsulaqatar

الدوحة – الراية:

أعلنت وزارةُ الأوقاف والشؤون الإسلاميّة إعادة فتح 300 مسجد إضافيّ في مُختلف مناطق الدولة أمام المُصلّين لأداء صلاة الجماعة «باستثناء الجمعة»، وذلك تماشيًا مع بدء إجراءات المرحلة الثّالثة لفتح المساجد اعتبارًا من فجر غدٍ الثلاثاء السابع من شهر ذي الحجة، على أن يتمّ الالتزامُ بالضوابط والإجراءات الاحترازيّة التي تضمن الحفاظَ على السلامة الصحيّة للمصلّين في ظلّ تفشّي جائحة كورونا «كوفيد – 19» على المُستوى العالميّ.

وذكرت الوزارةُ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر»، أنّه يجوز لكبار السنّ وأصحاب الأمراض المزمنة استمرار أداء الصلاة في البيت. وتنشر الراية قائمةَ المساجد التي ستفتح أبوابها أمام المُصلين اعتبارًا من فجر غد مع ذكر مناطقها وأرقامها. وبإضافة مساجد القائمة الثالثة يصبح إجمالي المساجد المفتوحة أمام المصلّين 1099 مسجدًا بمُختلف مناطق الدولة. وتتناسب المساجد المختارة في القائمة مع الإجراءات الصحيّة الحالية من حيث موقعها ومساحتها والكثافة السكانيّة المُحيطة بها.

ويُشترط للصلاة بالمسجد حضورُ المصلّي متوضئًا، لأنّ حمامات المسجد ستكون مغلقةً، كما يفضل الحضور وقت الأذان وليس قبل الصلاة، مع ضرورة ترك مسافة مترَين بين كل مصلٍّ وآخر، وعدم مزاحمة المُصلين، مع تجنّب المُصافحة حتى في حال لبس القفّازَين، والعمل بآداب السعال عبر تغطية الفم والأنف.

كما يُشترط إظهارُ تطبيق «احتراز» لمُوظّفي الأمن بالمساجد قبل الدخول، وذلك من باب التعاون مع اللجنة المُكلفة بإدارة المساجد. وبحسب الإجراءات يتمّ الحضورُ إلى المسجد بسجّادة الصلاة مع الالتزام بعدم تركها بالمسجد أو مشاركتها مع الغير، على أن يتمّ فرش السجادة في الأماكن التي وُضعت فيها العلاماتُ فقط.

ويتوجّب على المصلّي لبس الكِمامة طوال فترة وجوده في المسجد، كما يجب اصطحابُ المصحف الشخصيّ من المنزل وعدم مُشاركته مع أحد أو قراءة القرآن عبر التطبيقات المتوفّرة على الجوال.

وتظلّ رخصةُ الصلاة قائمةً للمرضى والمصابين بأمراض مزمنة، كما أنه وَفقًا للإجراءات الاحترازيّة يتوجّب على أصحاب الأمراض المزمنة الصلاة وقراءة القرآن في المنزل. وتظلّ كذلك رخصةُ الصلاة في المنزل قائمةً للأصحاء الذين قد لا يتّسع المسجدُ لهم، خاصةً في المناطق ذات الكثافة السكانيّة.

المصدر: raya

mosqueopen28
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close