👮‍♂️ Government

Domestic workers can authorise employers to submit National Address: MOI

الداخلية: بإمكان العمالة المنزلية تفويض أصحاب العمل لتسجيل العنوان الوطني

The Peninsula – Doha:

Simplifying the National Address registration process for domestic workers, the Ministry of Interior tweeted that they can authorise their employers to submit their application after filling and signing it.

“Domestic workers can register their national address using the form for registering domestic workers and authorizing their employer to submit the application to the competent authorities after filling it out and signing it by the worker,” the Ministry of Interior said on its official twitter account.

It also said that the “required data for national address include residence address, mobile and landline numbers, email address and work address.”

The Ministry added: “This information will be used to complete your transactions with governmental and non-governmental agencies.”

The registration for National Address started on January 27, 2020 and will continue until July 26. Every applicant is responsible for giving the correct information and there is QR10,000 fine for giving false information. The fine also applies for not registering during the six-month period, which ends on July 26. The fine can be reconciled to QR5,000 before reaching the court.

The National Address came within the framework of the strategic development of e-governance and the completion of the legislative structure necessary for e-government transactions and the transition from the descriptive address to the digital address.

It will serve many government entities such as the Ministry of Municipality and Environment; the Ministry of Justice; the Supreme Judiciary Council and Planning and Statistics Authority, a senior official had said earlier.

Source: thepeninsulaqatar

أعلنت وزارة الداخلية في إطار تسهيل إجراءات تسجيل العنوان الوطني عن إتاحة خدمة (تفويض المستقدِم) لتقديم الطلب بالنيابة عن العامل المنزلي للجهات المختصة بعد تعبئة النموذج المخصص وتوقيعه من قِبل العامل.

جاء هذا الإجراء بعد تلقي الوزارة العديد من الشكاوى عن عدم قدرة الكثير من العمالة المنزلية على التسجيل في العنوان الوطني نظرا لعدم امتلاكهم حساب على مطراش 2 يمكنهم من خلاله التسجيل، حيث كان تسجيل العمالة المنزلية في السابق يتم من خلال مطراش2 أو التوجه إلى أقرب مركز خدمات وملء النموذج المُعد لهذا الغرض حيث يقومون بتسجيل بياناتهم وعناوينهم على المكان الذي يقطنون به مع التوقيع على الطلب، على أن يقوموا بتسجيل رقم الهاتف الذي يُمكن التواصل معهم عليه.

ودعت وزارة الداخلية الجمهور المكلف وهم المواطنون والوافدون والأشخاص الاعتبارية وفق قانون العنوان الوطني المشار اليه بتسجيل عناوينهم الوطنية قبل المدة المقررة قنونيا والتي تنتهي الاحد المقبل 26 يوليو المقبل، وذلك عن طريق خدمات الوزارة الالكترونية وهي مطراش 2 أو موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت، وذلك تنفيذا لأحكام القانون رقم ( 24 ) لسنة 2017 بشأن العنوان الوطني وقرار وزير الداخلية رقم (96 ) لسنة 2019 بتنفيذ بعض احكام القانون رقم (24 ) لسنة 2017 بشأن العنوان الوطني وفي حالة عدم التقدم بتسجيل العنوان الوطني خلال المدة المذكورة يتحمل المخالف جميع الآثار القانونية المترتبة على ذلك.

نقلة نوعية للحصول على الخدمات

هذا ويعد العنوان الوطني نقلةً نوعية في تسهيل الحصول على الخدمات، وسير الإجراءات، ويتطلب تسجيل عدد من البيانات الشخصية والتي تشمل (عنوان السكن، رقم الهاتف الثابت والجوال، البريد الإلكتروني، عنوان جهة العمل، والعنوان الدائم بالخارج) وذلك لاعتمادها في كافة المعاملات مع الجهات الحكومية وغير الحكومية.

ويسهم العنوان الوطني في تحقيق المزيد من الاستقرار الأمني بتقديم الخدمات الأمنية مثل الطوارئ والإسعاف والدفاع المدني في أسرع وقت ممكن. وكذلك يتيح للجهات المعنية تحديد المناطق الحيوية والمناطق الأكثر ازدحاما ومواقع حدوث الجرائم. كما يهدف إلى الانتقال من العنوان الوصفي إلى العنوان الرقمي الذي يقوم على الاستدلال على المواقع عن طريق عناوين معيارية موحدة لكافة المناطق في البلاد.

وتوفير خدمات سريعة وموثوقة إلى كافة شرائح المجتمع وقطاعاته مواطنين ومقيمين وقطاعه الحكومي أو الخاص، مع سرعة إنجاز معاملات الأفراد بصورة علمية دقيقة.

وكذلك وصول المواد البريدية والمراسلات الحكومية أو التجارية لأي عنوان داخل دولة قطر، كما يساعد في إرسال الإعلانات القضائية والإخطارات الحكومية للأفراد والمنشآت، والاستمرار في التطور والتحديث في البنية التحتية للدولة.

المصدر: al-watan

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close