additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📚Education

CNA-Q announces first applied degrees in Qatar

شمال الأطلنطي تطرح درجات البكالوريوس التطبيقي الأولى من نوعها في قطر

The Peninsula – Doha:

College of the North Atlantic – Qatar (CNA-Q) has announced a first for Qatar – Applied Degrees. Beginning in the upcoming academic year, the college will offer a Bachelor of Applied Science Degree in Maintenance Engineering Technology, a Bachelor of Applied Business Administration in Human Resource Management, and a Bachelor of Applied Science in Medical Radiography.

“Today, the college is witness sing the launch of a new stage, during which it will be better able to supply the labour market with distinguished educational outputs by launching unique applied Bachelor programmes, which will open the way for the college to expand in providing various and comprehensive programs that will contribute to the process of building and developing the  economy of Qatar,” said Undersecretary of the Ministry of Education and Higher Education, Dr Ibrahim Bin Saleh Al-Naemi.

“The College of the North Atlantic – Qatar was established in Qatar to meet the development needs of the state from qualified cadres in a scientific, practical and technical manner, as the college keeps pace with the developments that have occurred in the state and put its programmes in quantity and quality in line with the requirements of the various sectors in Qatar,” said Chairman of the Board of Trustees of the College of the North Atlantic – Qatar HE Dr Mohammed bin Saleh Al-Sada.

“These programmes offered by the college today will be followed by other university programs in the coming years, as we are now in advanced stages of preparing to transform the college into an applied university, as the first of this kind in the State of Qatar.”

“I’m extremely pleased to make this announcement today,” said CNA-Q Acting President Dr. Salem Al-Naemi. “Applied degrees are a response to the growing industry need for highly-skilled work-ready graduates.

This is an extremely important step in allowing students to continue their post-secondary education experience in Qatar.”

Applied degrees provide a mix of theory and analytical skills with career-oriented, practical education and training. For example, a Bachelor of Applied Science Degree is designed to grow professional management skills of the learner and meet the demand for leadership of highly technical professionals in the workplace.

“I know a lot of students have anxiously been waiting for this news,” said Dr. Salem. “I invite them to check out the details of the new degrees on our website, and consider attending CNA-Q, or coming back to CNA-Q for their studies.

The plan to offer Degrees aligns perfectly with the CNA-Q Strategic Plan, which lists Student Success as a priority.”

All programmes follow the Canadian curriculum and are developed with input from local industry and business stakeholders.

Source: thepeninsulaqatar

الدوحة – قنا:

 أعلنت كلية شمال الأطلنطي في قطر، اليوم، عن طرح ثلاثة برامج جديدة لدرجة البكالوريوس التطبيقي، ابتداءً من العام الأكاديمي المقبل هي “بكالوريوس العلوم التطبيقية في تكنولوجيا هندسة الصيانة”، و”بكالوريوس إدارة الأعمال التطبيقية – إدارة الموارد البشرية”، و”بكالوريوس العلوم الصحية التطبيقية في التصوير الإشعاعي الطبي”.

وأكد سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، خلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة وحضره عمداء الكليات، أن كلية شمال الأطلنطي في قطر تشهد اليوم، انطلاق مرحلة جديدة، ستكون من خلالها أكثر قدرة على رفد سوق العمل بمخرجات تعليمية متميزة من خلال طرحها لبرامج بكالوريوس تطبيقية فريدة من نوعها، وهو الأمر الذي سوف يفتح الطريق أمام الكلية للتوسع في تقديم برامج مختلفة وشاملة تسهم في عملية بناء وتطوير اقتصاد دولة قطر.

وعبر وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، عن سعادته بهذه الخطوة الكبيرة في مسيرة الكلية، والتي تضيف مسارات تعليمية جديدة تعطي الفرصة للطلاب لاختيار تخصصات دراسية متعددة لها مستقبل واعد وحيوي في مجالات مختلفة، وتلبي الطلب المتزايد للقطاعات المختلفة في الدولة، مشيرا إلى أن الكلية بها تجهيزات على أعلى المستويات بما يمثل إضافة نوعية للمخرجات التي تحتاجها الدولة.

من جانبه، أعلن سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة رئيس مجلس أمناء كلية شمال الأطلنطي في قطر، أن الكلية في المراحل النهائية لتحويلها إلى أول جامعة تطبيقية وطنية، بما يتماشى مع خططها ورؤيتها كداعم أساسي للتعليم التطبيقي في البلاد واستجابة لطموحات الطلبة في إكمال درجاتهم العلمية، مشيدا بدور الإدارة القطرية للكلية في تطويرها وتوسيع برامجها وتخصصاتها.

وأوضح الدكتور السادة أن البرامج التي تطرحها الكلية اليوم، ستعقبها برامج جامعية أخرى في السنوات القادمة في إطار تحويل الكلية إلى جامعة، لافتا إلى أن جميع الظروف تؤهلها لذلك سواء الكادران الأكاديمي والإداري، أو المباني والبرامج المتنوعة أو الخريجون الطموحون أو ثقة المجتمع في الكلية.

ودعا خريجي الكلية من السنوات السابقة وخريجي الثانوية العامة وغيرهم من فئات المجتمع، الذين تنطبق عليهم الشروط للالتحاق بالبرامج الجديدة، خاصة وأن دولة قطر في حاجة ماسة لهذه المخرجات سواء من القطريين أو المقيمين.

وأوضح، أن الكلية أنشئت لتلبي احتياجات التنمية في الدولة من كوادر مؤهلة بطريقة علمية وعملية وفنية، حيث واكبت تطورات التنمية التي حدثت فيها، وقامت بتطوير برامجها كماً ونوعاً، تماشياً مع متطلبات القطاعات المختلفة في الدولة.. لافتا إلى أن الكلية كانت من أوائل المصنعين لأجهزة التنفس في قطر عقب تفشي فيروس كورونا /كوفيد – 19/، كما وفرت أجهزة الفحص للعديد من المؤسسات العاملة في الدولة.

وأكد الدكتور السادة أن الكلية تضع بين أهم أولوياتها، صحة الطلبة والكوادر الأكاديمية والإدارية، لذلك فقد وضعت ثلاثة سيناريوهات للدراسة إما “التعليم الكامل عن بعد، أو المختلط، أو التعليم المعتاد”، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالدخول والخروج من الكلية والمختبرات، وكذلك إجراءات العزل والتعامل مع الحالات المصابة لا قدر الله.

بدوره، أعرب الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر بالإنابة، عن سعادته بطرح برامج البكالوريوس التطبيقي، الأمر الذي يعتبر بمثابة استجابة للاحتياجات المتزايدة لقطاعات الصناعة، والصحة، والأعمال، ولتوفير الخريجين المتمتعين بالمهارات العالية والجاهزين للعمل.. مشيرا إلى أن هذه البرامج تعد خطوة مهمة لإتاحة الفرصة أمام الطلاب، ليواصلوا تجربتهم التعليمية في مرحلة أخرى من التعليم العالي في قطر.

وأضاف أن برامج البكالوريوس التطبيقية توفر خليطًا من المهارات النظرية والتحليلية والتطبيقية إلى جانب التوجه الوظيفي والتدريب العملي، حيث أُعدّت درجة البكالوريوس في العلوم التطبيقية لتنمية المهارات الإدارية المهنية للمتعلم، وأيضًا لتلبية تطلعات القيادة المتعلقة بإيجاد مختصّين من أصحاب المهارات التقنية العالية لسوق العمل.

وأكد الدكتور سالم أن الخطة الموضوعة لطرح درجة البكالوريوس تتلاءم تمامًا مع الخطة الاستراتيجية لكلية شمال الاطلنطي في قطر، التي تجعل تقدم ونجاح الطلاب من أهم أولوياتها، منوها بأن هذه البرامج مرت بالكثير من مراحل التطوير والمراجعات والتدقيق، حيث قام الفريق المكلف بتجهيزها بعقد اجتماعات متعددة مع مختلف القطاعات في الدولة لضمان قدرتها (البرامج) على تلبية متطلبات الاقتصاد القطري.

ودعا رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر بالإنابة، المهتمين بإكمال دراستهم إلى الالتحاق بالبرامج الجديدة، نظرا لمحدودية المقاعد حيث يستوعب برنامج بكالوريوس العلوم التطبيقية في تكنولوجيا هندسة الصيانة 60 طالبا، وبكالوريوس إدارة الأعمال التطبيقية – إدارة الموارد البشرية 60 طالبا أيضا، بينما يضم بكالوريوس العلوم الصحية التطبيقية في التصوير الإشعاعي الطبي 20 طالبا فقط.

ومنذ تأسيس كلية شمال الأطلنطي في قطر عام 2002، قامت بتخريج آلاف الطلاب في أكثر من 30 برنامجًا، تتبع المنهج الكندي وتلبي احتياجات دولة قطر واقتصادها المتنامي والمتغير في مجالات: إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الهندسة والمهن الصناعية والعلوم الصحية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button