additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle👩‍🎨 Art

Katara holds virtual exhibition on Qatari heritage

كتارا توثق جماليات الموروث الشعبي القطري في معرض افتراضي

QNA – Doha:

Cultural Village Foundation (Katara) held a virtual exhibition “Heritage” to document an important aspects of Qatari heritage. The expo will continue until the end of December 2020.

The exhibition includes 12 artworks by Qatari artist Hassan Bu Jassoum, some of which were painted by Bu Jassoum during his home quarantine.

The artworks reflect the artist’s vision and artistic style through which he invokes the Qatari heritage and memories that are still exist in his memory since childhood. Bu Jassoum praised the virtual exhibitions organised by Katara on its social media platforms, as they contribute to reviving the fine art in Qatar and showcasing the artworks of artists.

Katara presents the exhibition to document the inveterate patrimony and to revive the past that still exists in the memories and to retrieve this remembrance through paintings to be a witness of that important part of history. 

الدوحة – قنا:

تقيم المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” معرضا افتراضيا بعنوان “تراثيات”، لتوثق به جانبا من جماليات الموروث الشعبي القطري ويستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل.

ويضم معرض تراثيات للفنان التشكيلي حسن بوجسوم، 12 لوحة فنية أنجز بعضها في فترة الحجر المنزلي، لتعكس رؤيته وأسلوبه الفني الذي يستحضر من خلاله التراث القطري وذكرياته التي لا تزال عالقة في ذاكرته البصرية منذ الصغر.

ويوضح الفنان التشكيلي حسن بوجسوم ارتباطه بالتراث القطري قائلا: “علاقتي بالتراث علاقة حنين إلى الماضي، وهي علاقة تراث مرتبط بتاريخ بلادي أتوق إلى توثيقه من خلال فن الرسم الذي هو تدوين لتاريخ الشعوب على مر العصور، مشيرا إلى أن هناك رسومات رسمت على الصخور في الكهوف وجدران المعابد القديمة عرف العلماء من خلالها تاريخ الإنسان القديم، لتأتي بعدها الأعمال الفنية على شكل لوحات تشكيلية بعضها يصف الحياة التي يعيشها الفنان وبيئته ومجتمعه، مؤكدا أن كل ذلك ساهم في نقل التراث للأجيال التي أتت بعده.

وأشاد بوجسوم بالمعارض الافتراضية التي تنظمها كتارا على منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساهم في تنشيط الحركة التشكيلية في قطر وإظهار إبداعات الفنانين، كما تساهم في سد فراغ كبير فرضه وباء كورونا وما سببه من صعوبة في إقامة المعارض الواقعية، معربا عن أمله في استمرار هذه التقنية مستقبلا كجانب مكمل للمعارض الواقعية، ليتمكن كل من فاته متابعة معرض واقعي من مشاهدته افتراضيا على مواقع التواصل. وقد استخدم الفنان في رسم بعض لوحاته القلم الأسود الجاف، وتعامل مع خامات مألوفة مثل الورق بحجم A3، وذلك لسهولة إنجاز العمل بدون ألوان ولإظهار مزايا القلم الأسود وجمال خطوطه حين يبرز مواقع الظل والنور والتفاصيل الدقيقة لعناصر اللوحة، في حين استخدم في لوحاته الأخرى الألوان الدافئة بتدرجاتها المختلفة، لإضفاء الطابع الجمالي للعمل، حيث لكل خامة أسلوبها ورونقها وجمالها، وقد حقق المعرض منذ يومه الأول تفاعلا كبيرا من محبي الفن التشكيلي وعشاق التراث القطري.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button