📱 Technology

Facebook is about to merge WhatsApp with Messenger

فيسبوك على وشك دمج واتساب مع مسنجر

FACEBOOK is testing a new feature that would effectively merge WhatsApp with Facebook Messenger, according to reports.

The groundbreaking move would allow WhatsApp users to send messages to friends on Facebook Messenger – and vice versa.

This would mean that, if you had a Facebook account, you could reach your friends on WhatsApp without downloading the app.

The impending update was discovered hidden in the code of Messenger by reliable tech aficionado WABetaInfo.

The prolific leaker, who hunts down upcoming app features by scanning their innards, said it was unclear when the merger would occur.

“The integration of WhatsApp into Facebook Messenger isn’t available yet,” the tech guru said.

“This is a very complicated feature and it requires time. We’ve no idea if the plan to merge those services will continue or if it will be abandoned.”

Facebook, which owns WhatsApp and Instagram, announced plans to combine its social media apps into a single messaging service last year.

However, the California tech titan has hardly mentioned the scheme since.

Messenger Rooms, an app unveiled in April, lets you host video calls with up to 50 people using Messenger, WhatsApp and Instagram.

The new report suggests Facebook is now ready to take the next step.

Messenger’s code suggests Facebook has built a database within the app that can store information from WhatsApp.

Source: thesun

تسير شركة فيسبوك بشكل فعال وفقًا لخطط دمج واتساب مع مسنجر، وتتطلع فيسبوك إلى جعل الحياة أسهل لمستخدمي منصاتها للدردشة.

ويبدو أن عمالقة التكنولوجيا على استعداد هذا العام لمواجهة بعضهم البعض من أجل كسب مستخدمي تطبيقات التراسل حول العالم، وخاصةً بعد أن بدأت فيسبوك بالحديث عن ربط منصاتها للمراسلة معًا منذ أكثر من عام.

ومن المقرر أن يقدم نظام (iOS 14) من آبل عددًا من الميزات التي تستهدف بوضوح سهولة استخدام واتساب، بينما تفيد التقارير بأن جوجل تعمل على إضافة التشفير من طرف إلى طرف لرسائل (RCS)، مما يسد الفجوة الأمنية الحالية.

لكن من الواضح أن جوجل وآبل ستكافحان لمواكبة فيسبوك، التي يبدو أنها عازمة على الحفاظ على ريادتها في السوق، بحيث قد تسمح قريبًا لمستخدمي واتساب ومسنجر بالدردشة مباشرة مع بعضهم البعض، من داخل تطبيقاتهم الخاصة.

ومن المفترض أن تسمح هذه الخطوة الكبيرة لمستخدمي واتساب بإرسال الرسائل إلى الأصدقاء ضمن مسنجر، والعكس صحيح، ويعني هذا أنه إذا كان لديك حساب في فيسبوك، فإن بإمكانك الوصول إلى أصدقائك ضمن واتساب دون تنزيل التطبيق.

وتم اكتشاف هذه المعلومات من خلال تحليل التعليمات البرمجية لتطبيق مسنجر، مع الإشارة إلى أنه يُعد من غير الواضح بعدُ متى ستحدث عملية دمج واتساب مع مسنجر بشكل كامل.

وتمتلك فيسبوك واتساب ومسنجر وإنستاجرام أيضًا، ويمكن استخدامها كلها لإرسال الرسائل وتلقيها، لكن إدارة الاتصالات عبر المنصات الثلاثة يمكن أن تكون عملية صعبة.

وكان من المأمول منذ فترة طويلة أن تتوصل فيسبوك إلى طريقة مناسبة لدمج خدماتها للمراسلة مع بعضها البعض، ويبدو أنها قد أحرزت بعض التقدم في هذا المجال.

وفي حين أن الكثير من الناس يقدرون خيار الدردشة مع الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات مراسلة مختلفة، إلا أن هناك مشاكل يجب التغلب عليها أولًا، حيث يستخدم واتساب التشفير من طرف إلى طرف لتأمين الاتصالات، لكن ليس هذا هو الحال بالنسبة لجميع الرسائل المرسلة من خلال مسنجر.

كما أن واتساب يخزن معلومات الدردشة على الجهاز، إلى جانب التجربة الخالية من الإعلانات، وهذا هو السبب في أنه يُسمح باستخدام واتساب على جهاز واحد فقط.

وبالنظر إلى أنه لن تتم مشاركة محتوى الرسالة مع خوادم فيسبوك، ولذا، فإن تطبيق مسنجر يحتاج إلى دمج بروتوكول جديد من أجل الدردشة المتبادلة بين مسنجر وواتساب.

ويبدو جليًا أن فيسبوك لديها الكثير من العمل الذي يجب عليها القيام به في هذا المجال، خاصةً عندما يتعلق الأمر بطمأنة المستخدمين بشأن الخصوصية والأمان.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format