👮‍♂️ Government

Over 6,000 take part in competitions organised by Ministry of Awqaf

٦ آلاف مشارك في المسابقات التي تنظمها وزارة الأوقاف

The Peninsula – Doha:

The Ministry of Awqaf and Islamic Affairs held a series of educational and recreational competitions, attracting more than 6,000 students.

The aim of the competitions was to educate children about the Prophet’s Sunnah (Peace be upon him). The students’ ages were between four years to 12 years and includes both boys and girls. 

The Ministry said that one of the most important goals of establishing such competitions is to link boys and girls of children with the Prophet’s Sunnah and instilling love of the Prophet Muhammad (PBUH) in their hearts, and also to engage children in learning activities  during the summer vacation.

Mal Allah Abdulrahman Al Jaber, Director of the Department of Dawah and Religious Guidance, praised the great interest of the children in participating in the three competitions, as it attracted more than six thousand participants from boys and girls between the ages of four and twelve years.

The interaction with competition on social media reached more than 36,000 like and views.

Abdulrahman Al Jaber said that the Ministry has allocated financial prizes for 95 winners and their prizes will be sent to their bank accounts after completing the required documents from them.

He also congratulated the winners and wished them and all the participants good luck and happiness, hoping  they had a good time during the competition.

He also thanked the parents who were keen and interested in the interaction of their children with the competitions, indicating that the Ministry has many summer programmes designed for children.

Source: thepeninsulaqatar

الدوحة – الشرق:

أقامت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مجموعة من المسابقات التربوية والترفيهية، خلال شهر رمضان الماضي لعام 1441هـ/2020م، بهدف ربط البنين والبنات من الأطفال بالسنة النبوية وغرس محبتها، حيث أقيمت ثلاث مسابقات تربوية وترفيهية؛ كانت على النحو الآتي:

– الأولى بعنوان “دعائي” في حفظ الأدعية المأثورة.

– الثانية بعنوان “لوِّن وامرح” في الرسم والتلوين وتنمية الجوانب الفنية.

– والثالثة بعنوان “قصص بنين وبنات”.

و تم اختيار “95” مشاركاً من الأطفال المتميزين في هذه المسابقات الثلاث من الجنسين وذلك لتكريمهم.

وأوضحت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بأن من أهم أهداف إقامة مثل المسابقات ربط البنين والبنات من الأطفال بالسنة النبوية وغرس محبتها في قلوبهم، وحفظ الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، والاستفادة من الوقت فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة وسماع القصص النافعة، وتشجيعهم على ممارسة هواية الرسم والتلوين للترفيه والترويح عن النفس، وإحياء الرسالة الدعوية في المنازل، وربط الصغار ببرامج الشبكة الإسلامية وإدارة الدعوة، وإيصال رسالة موقع بنين وبنات بإسلام ويب الدعوية والإيمانية.

كما أن فكرة المسابقة الأولى والتي كانت بعنوان “دعائي” في حفظ الأدعية المأثورة، تقوم على نشر دعاء يومي في منصات الوزارة وإسلام ويب الإلكترونية على تويتر، يقوم المشارك بقراءة الدعاء ومن ثم يسجل مقطع فيديو للدعاء بصوته، وإرساله إلى اللجنة المنظمة لاختيار اثنين من المشاركين في كل يوم.

أما المسابقة الثانية فكانت في مجال الترفيه الفني من خلال الرسم والتلوين وتنمية الجوانب الفنية للمشاركين، وقامت فكرتها على نشر صفحة تلوين بشكل يومي، وإرسال المشاركين لرسوماتهم إلى اللجنة المنظمة يومياً عبر رقم واتساب مخصص لهذه المسابقات.

وبالنسبة لمسابقة “قصص بنين وبنات” فكانت فكرتها على نشر مقطع مرئي من القصص التاريخية والتربوية، التي تهدف إلى تعميق المفاهيم الشرعية والتربوية في نفوس المشاركين، وتزيد من رصيدهم العلمي، والإجابة على أسئلة المقاطع، ومن ثم إرسال الإجابات إلى اللجنة المنظمة لاختيار الفائزين.

وأشاد السيد مال الله عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالإقبال الكبير من جمهور الصغار على المشاركة في المسابقات الثلاث، حيث استقطبت أكثر من ستة آلاف مشاركة من البنين والبنات ممن تتراوح أعمارهم بين أربع سنوات واثني عشر عاماً، فقد شارك بمسابقة دعائي “3112” مشارك، و”1699″ لمسابقة التلوين، و”1225″ لمسابقة قصص بنين وبنات.

وحظيت المسابقات على متابعة واهتمام الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغ التفاعل أكثر من “36” ألف حركة تفاعلية توزعت بين إعجاب ومشاهدة وريتويت، وأكثر من “400” ألف ظهور لتغريدات المسابقات خلال “30” يوماً، وهي الفترة التي استمرت فيها عرض المسابقات.

وحول الجوائز فقد أشار السيد مال الله عبدالرحمن الجابر إلى أن الوزارة خصصت جوائز مالية لعدد “95” فائزاً وفائزة، وسيتم إرسال جوائزهم عبر البنوك إلى حساباتهم البنكية بعد استيفاء الوثائق المطلوبة منهم.

وقد هنأ مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني الفائزين وتمنى لهم وللمشاركين جميعاً التوفيق والسعادة، وأن يكونوا قد قضوا وقتاً ممتعاً بمشاركاتهم وتفاعلهم، كما شكر أولياء الأمور الذين كان لهم الحرص والاهتمام في تفاعل أبنائهم مع برامج ومسابقات بنين وبنات، مشيراً إلى أن الإدارة لديها العديد من البرامج الصيفية التي تستهدف الأطفال والصغار.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close