additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Qatar will not cut LNG production: Al Kaabi

الكعبي: قطر لن توقف إنتاج الغاز الطبيعي المسال

By Satish Kanady I The Peninsula

H E Saad bin Sherida Al Kaabi, Minister of State for Energy Affairs and President and CEO of Qatar Petroleum, has stated that there is no question of Qatar cutting its gas production to influence the market price.

In an interview with CNBC International, H E the Minister reaffirmed that Qatar, the world’s largest LNG producer, will go ahead with its original plans to ramp up gas production. “We will not consider cutting production either to control the market or to cater for the price decline,” he said.

H E the Minister said Qatar is in full steam ahead with its expansion plans in the energy sector. “We are going to award all our contracts for North Field expansion projects. Our planned expansions are in two phases. We are going from 77 million tonnes per annum (mtpa) to110mtpa by 2025 and then up to 126mtpa by year 2027.”

H E the Minister said Qatar’s full supply chain will be up and ready by the time all developments are in place. “We have already placed orders for all shipping requirements at a cost of $20bn, just a couple of weeks ago. We have booked up 60 percent of the entire world capacity of building LNG vessels.” H E the Minister dismissed the possibilities of cost-cutting in Qatar’s energy sector to absorb the COVID-19 pandemic impact.

“We have already slashed 30 percent in the total spending in oil and gas industry. That’s sufficient for us.” Taking exception to the view that as a ‘low cost’ energy producer, Qatar is “squeezing” global shale market, H E the Minister said the entire oil and gas industry is in lot of pain because of lack of demand and prices going down.

“So higher cost producers, whether its oil or gas, definitely will have an impact”. He said LNG is part of the entire energy system. So if mass transportation stops, lot of the mass users of gas will also get hit. “We have been always an efficient operator. We have always tried to maintain its resources efficiently. Qatar is known for a cost-efficient producer,” H E the Minister said.

Source: thepeninsulaqatar

الدوحة – العرب:

أكد سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، أنه لا توجد نية في قطر لخفض إنتاج الغاز الطبيعي في الوقت الحالي. وقال، في لقاء بثّته قناة «سي أن بي سي» العالمية: «نسعى باستمرار إلى تطوير احتياطنا من الغاز بالطريقة الأكثر كفاءة، مع الأخذ في الاعتبار موثوقية السلامة وكفاءتها». كما شدّد سعادته على أن مشاريع تطوير حقل الشمال مستمرة حسب ما هو مخطّط لها؛ حيث تسعى قطر إلى رفع إنتاجها السنوي من الغاز الطبيعي المسال إلى 126 مليون طنّ بحلول عام 2027. فيما يلي نص الحوار:

سعادة الوزير، شكراً جزيلاً لوجودكم معنا في «سي أن بي سي». أودّ أن أبدأ بسؤالكم عمّا يحدث اليوم في سوق النفط، وبشأن إعادة السوق إلى المستويات السابقة التي شهدناها في وقت سابق من هذا العام. كيف ترى الأوضاع اليوم؟

■ بدأ كل هذا في غياب اتفاق بين دول «أوبك» والدول غير الأعضاء فيها أو «أوبك+» كما يطلق عليها، وقد أدى عدم الاتفاق هذا إلى انخفاض الأسعار. وقد تزامن هذا مع وفرة في العرض في السوق ولم تكن الظروف مواتية؛ لأن الوباء جاء للأسف بعدها مباشرة واجتاح العالم بأسره، لذلك كانت هذه ضربة مزدوجة؛ حيث تضرّر سوق النفط بطريقة كبيرة جداً، لذلك فإن الطلب هو أكبر مشكلة الآن بسبب الحجر الصحي والحظر على التجوال وتوقّف الحركة في معظم الدول.

هل تعتقد أن إغراق السوق كان خطأ؟

■ نعم، أعتقد أن إغراق السوق كان خطأ كبيراً جداً، وإغراق السوق هو ما دفعنا إلى مستوى منخفض جداً، ثم جاء الوباء الذي أودى بالأمور إلى أوضاع خطيرة جداً، بحيث لم يتمكّن بعض المنتجين من الإنتاج بسبب خسارتهم. ورأينا تسعيراً سلبياً في عقود النفط الخام لغرب تكساس (WTI). أعتقد أن الإجراءات التي اتخذتها المجموعة نفسها هي الموافقة على ما كان قد تم الاتفاق عليه سابقاً، والحفاظ على نهج مقبول تجاه السوق لتلبية العرض والطلب الذي نراه. كان هناك غياب في التنسيق في بداية العام، لكنه الآن أفضل بكثير. ونأمل أن يرتفع الطلب ببطء مع الخروج من حالة الحجر والحظر الاحترازي في جميع أنحاء العالم، ومن عمليات الإغلاق، خاصة مع عودة حركة النقل وإقلاع رحلات الطيران مرة أخرى، ولكن الأمر سيسير ببطء.

هناك شعور بأن من يمتلك القدرة على إنتاج الغاز الطبيعي المسال بشكل أقل تكلفة، مثل دولة قطر، يضع ضغطاً على المنتجين الأميركيين.. ما ردّكم على هذا؟

■ لقد عملنا دائماً على تطوير مواردنا بأعلى كفاءة ممكنة، مع مراعاة السلامة والموثوقية والكفاءة. نحن مشغّل كفؤ للغاية. ونحن معروفون بأننا المشغل ذو التكلفة الأدنى بسبب كفاءتنا والطريقة التي ندير بها أعمالنا وقاعدة مواردنا. أما إن كان ذلك يؤذي الآخرين وكيفية القيام بأعمالهم، فهنالك منتجون ذوو تكلفة أعلى في مناطق مختلفة حول العالم. عندما نتحدّث عن الغاز الطبيعي المسال، أعتقد أن من سيتأذى أكثر هم المنتجون المستقلون الذين لا يعملون في كامل سلسلة الإمداد، المنتجون الذين يمتلكون محطات تصدير فقط أو يعملون في مجال معين؛ لكن المنتجين المتكاملين الذين ينتجون من مواردهم الخاصة ولديهم عملهم المتكامل، سيتمكّنون من البقاء وتحمّل هذا النوع من الضربات، لكنها ضربة مؤلمة يشعر بها الجميع.

في ما يتعلق بما سيحدث في سوق الغاز الطبيعي المسال وبالأسعار، قُلتم إن قطر لا تنوي تخفيض إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال أبداً.. هل ما زال هذا رأيكم؟

■ نعم، دولة قطر لن تتوقّف أبداً عن الإنتاج للسيطرة على السوق أو لمواجهة انخفاض في الأسعار. أعتقد أن الآخرين سيفعلون ذلك قبلنا إذا تدهورت الأوضاع.

ولكنكم خفّضتم من الإنفاق.

■ كلا، ليس الأمر كذلك. إن ما قمنا به في قطر هو أننا نظرنا إلى كيف يمكن أن نكون أكثر كفاءة بسبب الظروف الحالية وانخفاض الأسعار. كان علينا أن ننظر إلى المزيد من الكفاءة في مختلف المجالات؛ لذلك قمنا بخفض التكاليف في كامل صناعة النفط والغاز في قطر بنسبة 30% تقريباً، لكننا لم نمسّ أي شيء يتعلّق بمشاريع التطوير والإنتاج المستقبلي. نحن نخطّط لتطوير توسعة حقل الشمال، وقد أعلنا ذلك سابقاً.. وربما يمكن أن نتحدّث عن ذلك بالتفصيل. ولكن فيما يتعلّق بقطر، ليس لدينا أي خطط على الإطلاق لخفض إنتاجنا.

سعادة الوزير، عندما تفكرون في ما سيحدث مستقبلاً في ما يتعلّق بالسعر، من الواضح أن هناك الكثير من الأشياء التي تؤثّر على استخدام الطاقة في الوقت الحاضر. برأيكم ما مدى سرعة عودة أسعار الغاز الطبيعي المسال إلى مستويات ما قبل فيروس «كورونا»؟

■ أعتقد أنه سيكون من الصعب تقدير أثر فيروس «كورونا» على الأسعار بعد عام من الآن، قبل أن نرى إذا ما كانت هناك موجة ثانية من الوباء أم لا. معظم العلماء والأطباء المختصين يعتقدون أن الإمكانية واردة لموجة ثانية من الوباء. فإذا حدث ذلك، فإن هذا سيبطئ حركة الناس؛ ولست متأكداً فقد نكون أكثر استعداداً لذلك، بحيث تكون هناك عمليات حجر صحي أقل في جميع أنحاء العالم. إذا كان هذا هو الحال، فسنشهد انتعاشاً أسرع بكثير، ربما في غضون ستة أشهر إلى سنة. أما إذا كانت هناك موجة ثانية ولها التأثير نفسه، فقد يستغرق وقتاً أطول. لكنني لست قلقاً بشأن المدى الطويل، نحن نخطّط ونعمل على المدى الطويل، وهذه الأحداث التي أثّرت علينا قصيرة المدى. ولكن هناك بعض الآثار طويلة الأمد لجائحة «كورونا» تتعلّق بالسفر وأشياء أخرى مختلفة مثل كيفية ممارسة الأعمال. أعتقد أننا سنرى عدداً أقل من الأشخاص يقومون بالسفر لرحلات عمل، ومزيد من الاستخدام لتكنولوجيا الفيديو وغيرها من الوسائل التي اعتدنا عليها حالياً للعمل من المنزل؛ لذلك أعتقد أنه سيكون هناك بعض التغيير في طريقة القيام بأعمالنا، سواء أكان ذلك ما يتعلق بالسفر في رحلات عمل أو العمل من المنزل، وستتغير الأشياء قليلاً بسبب الفيروس.

إذاً، لن تكون هناك بالنسبة لقطر أية حاجة لشدّ الحزام بشكل كبير في أعقاب فيروس «كورونا»؟ على الأقل ليس بعد.

■ كلا، لقد قمنا بخفض التكاليف. لقد خفّضنا إجمالي الإنفاق بحوالي 30% في كامل صناعة النفط والغاز، وهذا كان كافياً بالنسبة لنا. لقد اضطررنا للتخلي عن بعض القوى العاملة، وقمنا بتخفيض بعض تكاليف التشغيل وتكلفة رأس المال، ولكن كما ذكرت في ما يتعلّق بتوسعة إنتاجنا من الغاز، فإننا نتقدّم بكامل قوتنا كما ذكرنا في الماضي، وسنقوم بمنح جميع عقود مشروع توسعة حقل الشمال. هناك مرحلتان للمشروع: مشروع التوسعة الشرقي ومشروع التوسعة الجنوبي. في مشروع التوسعة الشرقي سنرفع الإنتاج من 77 مليون طنّ سنوياً إلى 110 ملايين طنّ سنوياً بحلول عام 2025، ثم ومشروع التوسعة الجنوبي سنرفعه من 110 إلى 126 مليون طنّ سنوياً بحلول عام 2027. لقد عملنا على توفير جميع متطلبات ناقلات الغاز، وقمنا بحجز سعة البناء بما يقارب 100 سفينة لنقل الغاز، والتي كنّا قد أعلنّا عنها قبل أسبوعين. بتكلفة تعادل حوالي 20 مليار دولار. وقد حجزنا ما يصل إلى 60% من كامل السعة العالمية لبناء سفن الغاز الطبيعي المسال، وهي ما نسميها خطوط الأنابيب المتحركة، إذا شئتم. ولكن هذا بالتأكيد سيجعل كامل سلسلة التوريد جاهزة بحلول الوقت الذي تبدأ فيه المشاريع الجديدة بالإنتاج.

المصدر: alarab

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button