💉 Health

Health centers served about 27,000 patients during Eid holidays

المراكز الصحية تستقبل 27 ألف مراجع خلال إجازة عيد الفطر

QNA – Doha:

The Primary Health Care Corporation (PHCC) said that its health centers have served about 26,941 patients during Eid Al Fitr holidays between May 19 to 30.

The medicine clinics received 22,891 patients during the holidays, while the general dental clinics received 1,777 patients. As many as 1,380 people visited the emergency units.

PHCC provided a number of other specialised services and clinics during Eid Al Fitr holidays to meet all the needs of the people, such as Ophthalmology, ENT, Well Baby, Chronic Disease and Dermatology. A total of 379 Qataris benefited from the services of the prenuptial examination clinic.

Moreover, the recently established Community Call Center at  PHCC provided virtual medical consultations remotely over phone and video call. It also conducted 1,613 medical consultations during the period. 

الدوحة – قنا:

كشفت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن المراكز الصحية التابعة لها استقبلت خلال إجازة عيد الفطر حوالي 27 ألف مراجع.

وأوضحت المؤسسة أن المجموع الكلي لأعداد المراجعين الذين تم استقبالهم في إجازة عيد الفطر، التي امتدت من 19 إلى 30 مايو الحالي، في 17 مركزاً صحياً مناوباً، بلغ 26941 مراجعاً.

وتوزّعت أعداد المراجعين على عيادات الطب العام، التي استقبلت في تلك الفترة 22891 مراجعاً، وعيادات الأسنان العامة حيث استقبلت 1777 مراجعاً، في حين راجع وحدات الحالات العاجلة في مراكز أبو بكر الصديق والرويس والشيحانية والكعبان وغرافة الريان وروضة الخيل ومعيذر 1380 شخصاً.

ووفّرت مؤسسة الرعاية الأولية عدداً من الخدمات والعيادات التخصصية الأخرى خلال عطلة عيد الفطر، لتلبية جميع احتياجات المراجعين، مثل عيادة العيون التي استقبلت 15 مراجعاً بمركز المطار، ومراجعين اثنين بمركز الرويس، و50 مراجعاً بمركز لعبيب؛ في حين استقبلت عيادة الأنف والأذن والحنجرة 27 مراجعاً بمركز لعبيب الصحي و5 مراجعين بمركز مسيمير الصحي. واستقبلت عيادات الطفل السليم في كلّ من مركزي الخور والمطار 92 مراجعاً، في حين راجع عيادات الأمراض المزمنة في كلّ من مراكز معيذر ولعبيب وعمر بن الخطاب وأم صلال 311 شخصاً، بينما استقبلت عيادة الأمراض الجلدية 23 مراجعاً في مركز لعبيب الصحي.

واستفاد 379 مراجعاً قطرياً من خدمات عيادة فحص ما قبل الزواج في كلّ من مركز الريان ومركز المطار، ومركز الخور، ومركز لعبيب، ومركز عمر بن الخطاب، ومركز الخليج الغربي.

أما بالنسبة لمركز الاتصال المجتمعي، الذي تم إنشاؤه مؤخراً في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتقديم استشارات طبية افتراضية عن بُعد من خلال الهاتف والفيديو، فقد قدّم 1613 استشارة طبية خلال فترة العيد.

ووضعت المؤسسة برنامج مناوبة للمراكز الصحية خلال عطلة عيد الفطر لهذا العام، ليشمل 17 مركزاً صحياً تغطي مناطق الدولة كافة؛ حيث شملت المراكز الصحية المناوبة كلاً من مراكز عمر بن الخطاب والخليج الغربي وروضة الخيل والمطار وأم غويلينا والوكرة والريان وأبوبكر الصديق ومسيمير ومعيذر والشيحانية ومدينة خليفة ولعبيب والخور والرويس وغرافة الريان وأم صلال والكعبان والجميلية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close