⚽ QSL

Coronavirus tests pave the way for QSL teams to return to training

فحص «كورونا» يمهّد لعودة فرق دوري النجوم للتدريبات

Tribune News Network – Doha:

The coronavirus (COVID-19) tests (first phase of protocol), developed by the Qatar Stars League and approved by the Ministry of Public Health, began at the Ali Bin Hamad Al Attiyah Stadium on Monday.

The tests are being conducted according to the general plan and in preparation for the resumption of training and matches of 2019-20 season QNB Stars League which was stalled due to the pandemic in mid-March.

The testing procedure aims to reduce and control the risk of the novel coronavirus infection from spreading between team members and players as they return to training and action. It follows all preventive and precautionary measures.

A number of players as well as the technical and administrative staff underwent the tests on the first day. After completion of the tests, they will return to their homes under self-quarantine until the results arrive.

In the event of a positive case (God forbid), the person will undergo the procedures of Ministry of Public Health. If the test result is negative, he will join the team at their hotel as per schedule.

The QNB Stars League battle will resume next month with leaders Al Duhail (42 points), Al Rayyan (38), Al Sadd (32) and Al Gharafa (28) holding on to the top four slots in the 12-team league.

According to the fixtures announced, Qatar SC will play their ‘home’ match against Al Rayyan on July 24 at brand new Education City Stadium, a venue that will host the 2022 FIFA World Cup matches.

Source: qatar-tribune

معتصم عيدروس – العرب:

بدأت مؤسسة دوري نجوم قطر، أمس، تنفيذ الخطة العامة التي تمهّد لاستئناف مباريات دوري «نجوم QNB» للموسم الكروي 2019-2020، والذي توقّف منتصف شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19». وشهدت صالة علي بن حمد العطية بالسد بدء إجراءات الفحص الطبيعي للاعبين والأطقم الفنية والإدارية الخاص بفيروس «كورونا»، وفقاً للبروتوكول الذي وضعته المؤسسة والمعتمد من قِبل وزارة الصحة العامة، وبالتعاون مع الوزارة ومستشفى سبيتار.

تهدف هذه الفحوصات إلى التأكد من صحة وسلامة الجميع، بالإضافة إلى التقليل والسيطرة على مخاطر انتشار الفيروس بين عناصر الفريق واللاعبين أثناء العودة إلى التدريبات والمباريات واتباع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك بحسب البروتوكول المعتمد.

وأجرى عدد من اللاعبين والإداريين والمدربين الفحوصات اللازمة في اليوم الأول، وتستمر حتى يتم الانتهاء من فحص الأندية كافة، على أن يعود الجميع إلى منازلهم تحت الحجر الذاتي، وذلك حتى ظهور نتائج الفحص.

وفي حال كان التحليل إيجابياً لأي شخص -لا قدّر الله- فسوف يدخل في إجراءات وزارة الصحة العامة، فيما ينضمّ من كانت نتيجة فحصهم سلبية إلى الفنادق التي اختارتها الأندية لمعسكراتها بداية من يوم الأربعاء المقبل، الموافق 10 يونيو، حتى نهاية الموسم يوم 26 أغسطس المقبل. لتتواصل بعد ذلك الإجراءات بانطلاقة التدريبات في ملاعب الأندية، والتي سيقوم بوضع برامجها المدربون، وتُقام وفقاً للإجراءات الاحترازية الموضوعة، فستكون بداية عبارة عن تدريبات لاسترجاع والمحافظة على اللياقة البدنية ، وفي هذه الفترة يُمنع التواصل الجسدي، ويوصى بالمحافظة على مسافة لا تقلّ عن مترين بين كل لاعب وآخر، كما يمكن للأجهزة الفنية الإشراف على التدريبات داخل الملاعب، ولكن بشرط ارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الجسدي. ويسبق كل هذه الإجراءات عملية تعقيم جميع المرافق الرياضية قبل وبعد التدريبات، كما وضعت ضوابط خاصة لنقل اللاعبين من الفندق إلى الملاعب بواسطة الحافلات المخصصة للفريق؛ حيث لا يجب أن يتجاوز العدد الكلي 30 % من السعة الحقيقية للحافلة.

وتوصي المؤسسة في جميع الأوقات أن يتمكّن جميع اللاعبين والإداريين وموظفي الأندية وغيرهم من القيام بتطهير وغسل أيديهم، ويجب أن تكون موزّعات المطهرات متاحة في جميع أنحاء مرافق التدريب وأماكن لعب المباريات. ويُنتظر أن يخضع الجميع للفحص الطبي الثاني بعد 14 يوماً، وتحديداً يوم 24 يونيو الحالي، لتنطلق بعدها المرحلة الثانية وهي التدريبات الجماعية التي تستمر حتى 23 يوليو المقبل، وتتبع فيها كل الإجراءات الاحترازية المطلوبة، وبعدها تنطلق المباريات بالأسبوع الثامن عشر يومي 24 و25 يوليو، ويليه الأسبوع الـ 19 يومي 31 يوليو و1 أغسطس، ثم الأسبوع 20 ومبارياته يومي 7 و8 أغسطس، ثم الأسبوع 21 ومبارياته يومي 14 و15 أغسطس، وأخيراً الأسبوع 22 ومبارياته يومي 21 و22 أغسطس.

المصدر: alarab

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close