🐎Various

Al Shaqab Racing’s Snan stays unbeaten

مهر الشقب ريسنغ “سنان” يحافظ على سجله خال من الهزيمة

QNA – Paris:

A winner for his first and only start on the all-weather at Pau in January of his 4-year-old year, the Al Shaqab Racing-owned & bred Snan kept his 100% strike rate on the turf track in the Prix Ba Toustem at La Teste, France. Julien Auge was on board, and they started as a favourite.

Taking no risks, the jockey sat him on the outside of the racing pack. Once in the straight, the Thomas Fourcy-trained fouryear-old chestnut colt came up to the lead to battle with The H H Sheikh Mohammed bin Khalifa Al Thani-owned and bred Askar, but the closer they came to the line, the bigger Snan’s advantage became.

He won by an impressive 4 1/2 lengths. Askar was the runner up for trainer Francois Rohaut and jockey Damien Morin. Nachmi Al Cham, also owned by Al Shaqab Racing and trained by Thomas Fourcy, was further one and a half lengths behind in third under Jerome Cabre.

“He only did the very minimum when he won on his debut,” commented winning trainer Thomas Fourcy.

باريس – قنا:

 أضاف المهر الأشقر “سنان” ملك وإنتاج الشقب ريسنغ لرصيده فوزاً جديداً محققاً نسبة 100 بالمائة من النجاح في مشاركاته حتى الآن، فبعدما فاز بأولى مشاركاته والتي كانت على أرضية اصطناعية بمضمار بو بفرنسا في شهر يناير الماضي ، عاد ليفوز بمشاركته الثانية والتي أقيمت على أرضية عشبية على مضمار لاتيست بفرنسا ، وبعد أن قدم أداءً غاية في القوة اعتلى به قمة شوط جائزة باتوستم للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1900م الدرجة 3 محرزاً الفوز بفارق رائع بلغ 4 أطوال ونصف ليؤكد صحة الترشيحات التي رشحته للفوز اليوم.

وجاء هذا الفوز بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جوليان أوجيه، الذي اتسمت قيادته للجواد الفائزة بالهدوء والثقة والابتعاد عن المجازفة غير الضرورية، فأبقى عليه في مسار جانبي متسع، ثم أطلق له العنان بمجرد وصوله إلى المسار المستقيم، ليدخل “سنان” في منافسة قوية مع الجواد الأحمر “عسكر” (منجز أبيغيل) ملك وإنتاج سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، إلا أن فرصة “سنان” في الفوز كانت تزداد قوة مع اقتراب خط النهاية، وبالفعل تمكن من حسم الأمور لصالحه، وجاء “عسكر” في مركز الوصيف بإشراف المدرب فرانسوا رو وبقيادة الخيال داميان موران، بينما جاء في المركز الثالث وبفارق طول ونصف إضافيين المهر الأشقر “نشمي الشام” (أزادي أميرة الشام) ملك الشقب ريسنغ وبإشراف المدرب توما فورسي أيضاً وبقيادة الخيال جيروم كابر.

وعقب الفوز قال المدرب الفائز توما فورسي معلقاً على أداء “سنان” وفوزه الثاني على التوالي: “قدم الحد الأدنى من إمكانياته عندما فاز بأولى مشاركاته لا سيما وأن المضمار لم يكن مناسباً له يومها، وتوقعت أن يقدم أداءً أفضل على الأرضية العشبية اليوم، وبالفعل حقق فوزاً رائعاً، وكان من الممكن إشراكه قبل ذلك، ولكننا فضلنا التريث وتجهيزه بشكل أفضل لضمان الفوز، وهو ما حدث، والآن سوف يستعد للمشاركة في الدربي كجواد لم يعرف سوى الفوز منذ بداية مسيرته.”

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close