😎 LifeStyle🦠Coronavirus

300 volunteers in an awareness initiative in commercial complexes

٣٠٠ متطوع في مبادرة توعوية بالمجمعات التجارية

Gulf Times – Doha:

More than 300 volunteers working in different shifts have been supporting the country’s efforts to fight the spread of Covid-19 as part of the volunteer campaign at shopping centres, organised by Qatar Voluntary Centre. 

The initiative comes as part of a co-operation agreement between the Ministry of Culture and Sports and Ministry of Commerce and Industry.

The volunteers are exerting continuous efforts to raise public awareness on the precautionary and preventive measures that are to be strictly followed to prevent the spread of Covid-19, according to a press statement.

The centre has been successful in carrying out various community initiatives and activities in co-operation with entities in different sectors across the country since the start of the Covid-19 outbreak. 

In particular, people have appreciated the efforts made by the centre’s volunteers in organising entry and exit at major shopping centres to preserve people’s health and safety by covering all parts of such places, the statement notes.

Maeid al-Qahtani, executive manager of the centre, stressed that they have always been ready to co-operate with different entities and organisations in the country for the good of the people. 

He said the campaign started during the holy month of Ramadan and is still continuing as it has seen great success and achieved the set targets. He added that the centre is keen to ensure the safety of society and enhance the spirit of teamwork and collective action among the people to overcome such difficult times.

Source: gulf-times

الدوحة – الشرق: 

ضمن اتفاقية للتعاون بين وزارة الثقافة والرياضة ووزارة التجارة والصناعة ينظم مركز قطر التطوعي حملة المتطوعين في المجمعات التجارية، حيث اعلن المركز عن مواصلة جهوده في تعزيز الإجراءات الاحترازية ومتطلبات السلامة العامة التي أقرتها الدولة للوقاية من انتشار وباء كورونا، وذلك بعد نجاح المركز الكبير في مشاركته بالعديد من المبادرات والأنشطة بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة منذ بدء أزمة كورونا كوفيد19 

ولعل أبرز ما يقدمه المركز حالياً من جهود لاقت استحسان الجميع بتماسها مع الجمهور بطريقة مباشرة تلك الحملة التوعوية التي يقوم بها المركز بغرض تنظيم الدخول والخروج إلى المجعات التجارية الكبرى والتي تشهد ازدحاماً، وتوعية رواد تلك المجمعات للمحافظة على سلامة الجميع، وذلك من خلال أكثر من 300 متطوع يعملون بنظام الأشواط المتتالية، بحيث يتم التغطية والتواجد على مدار اليوم بأكمله في المجمعات، حيث أكد المركز عبر سلسلة من مبادراته بأهمية التواجد على الأرض من خلال أعضاءه المدربين على أعلى مستوى للتعامل مع الأزمات.

بدوره أوضح السيد معيض القحطاني المدير التنفيذي لمركز قطر التطوعي أن الحملة التي يشارك بها المركز مع وزارة التجارة والصناعة تاتي في إطار التكامل بين مختلف أجهزة الدولة، مؤكداً أن مركز قطر للعمل التطوعي لا يدخر جهداً في التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات لتقديم أفضل الخدمات في ميدان العمل الإجتماعي والتطوعي، وهو ما يتجلى من خلال أكثر من مبادرة شارك فيها المركز منذ بداية الأزمة. وأشار إلى أن إستمرار تلك الحملة والتي بدأت منذ شهر رمضان المبارك يأتي من منطلق نجاحها الكبير وتحقيقها لمبتغاها، مؤكداً ان جهود متطوعي المركز جاءت بفوائد عديد تمثلت في تنظيم زيارات رواد المجمعات التجارية، من حيث تنظيم الدخول وتوعية رواد المجعات لارتداء الكمامات والقفازات وكذلك ضرورة استخدام تطبيق احتراز، بما يساهم في تجنب الكثير من المشكلات التي قد تحدث نتيجة التجمعات والازدحام، ويتم ذلك من خلال تنظيم العمل بين المتطوعين على فترات بحيث يتم تغطية وقت العمل بالمجعات على مدار اليوم، وهو ما يعد تعاوناً ميدانياً مع ما أقرته الدولة للوقاية من انتشار وباء كورونا.

ولفت القحطاني إلى أن أهم ما يميز الحملة الحرص على سلامة المجتمع القطري وروح العمل الجماعي الذي يعكس تكاتف مختلف فئات المجتمع القطري وحرصهم الدائم على تجاوز الأزمات يداً بيد، ويؤكد أيضاً اننا بخير، فجميعنا أخوة نكمل بعضنا بعضاً، منوهاً إلى أن من أبرز أهداف الحملة، العمل على توفر كل سبل السلامة في المجتمع فضلا عن تحفيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب القطري، تكريس قيم التضامن والتعاون داخل المجتمع القطري، دعم المسؤولية المجتمعية وجعلها ممارسة شبابية تعبر عن المواطنة والهوية الوطنية، حيث يحرص مركز قطر التطوعي باستمرار على تحفيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب القطري، مع الحرص على تقديم ما بالإمكان من خدمات عبر الشباب الذين يتفانون في خدمة مجتمعهم، وأعرب القحطاني عن سعادته للعمل بروح الفريق والاجتهاد في تسخير امكانيات الدولة في تجاوز الأزمة وتخفيف آثارها.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close