🐎Various

The Hungarian Grand Prix to be ​​held without fans

سباق الجائزة الكبرى المجري للسيارات يقام بدون جمهور

AFP – Paris:

The Hungarian Grand Prix on August 2 will be staged without fans in response to the coronavirus pandemic, organisers announced on Friday.

The race at the Hungaroring is following the example set by the British Grand Prix at Silverstone and the truncated F1 season’s new curtain-raiser in Austria as likely to go ahead but in front of empty grandstands.

“It has now become clear that we cannot hold the 35th Formula 1 Hungarian Grand Prix in front of spectators despite all our efforts,” a statement from race organisers announced.

The statement added that this decision was necessary to protect the health of fans and circuit staff alike.

Their hand was forced after the Hungarian government banned any event involving more than 500 spectators until August 15.

“It became clear yesterday (Thursday) that all this is only possible behind closed gates.

“We will continue to work with the international promoter to find the best possible solution,” the statement added.

On Monday Formula One boss Chase Carey targeted the coronavirus-hit season starting in Austria on July 5 after the June 28 French Grand Prix was cancelled.

Carey said he expected “the early races to be without fans”, but hoped that spectators would be allowed back “as we move further into the schedule”.

“We’re targeting a start to racing in Europe through July, August and beginning of September, with the first race taking place in Austria on 3-5 July weekend,” Carey said.

“September, October and November, would see us race in Eurasia, Asia and the Americas, finishing the season in the Gulf in December with Bahrain before the traditional finale in Abu Dhabi, having completed between 15-18 races.”

Hungary, which has a population of nearly 10 million people, has reported 312 deaths from COVID-19.

On Monday the French Grand Prix became the 10th race of the season to be either scrapped or postponed

لندن – رويترز: 

قال منظمون في بيان يوم الجمعة إن سباق الجائزة الكبرى المجري للسيارات ضمن بطولة العالم فورمولا 1 في أغسطس آب المقبل سيقام بدون جمهور تجنبا لانتشار عدوى فيروس كورونا.

وكان من المقرر إقامة سباق المجر في حلبة هنجارورينج في الثاني من أغسطس آب المقبل لكن المجر قالت يوم الخميس إنه لا يمكن إقامة أي أحداث بحضور أكثر من 500 شخص قبل 15 أغسطس.

وأضاف المنظمون ”من الواضح الآن أن أي سباق في بطولة فورمولا 1 لا يمكن إقامته في المجر إلا خلف أبواب مغلقة.“

وتخطط فورمولا 1 لإطلاق موسم سباقاتها المؤجل خلف أبواب مغلقة ودون جمهور في النمسا مطلع يوليو تموز المقبل على أن يقام بعد ذلك سباق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون بدون جمهور أيضا لكن البطولة لم تعلن بعد البرنامج المعدل للسباقات.

وبهذا فإن من الممكن الآن تأجيل السباق المجري إلى موعد متأخر في أغسطس آب نظرا لتوقع حضور أكثر من ألف شخص السباق في ظل غياب الجماهير أيضا.

وأشارت مصادر إلى أنه من الممكن الالتزام بالحد الأقصى للحضور وهو 500 شخص في ظل السماح لطواقم البث فقط بالحضور.

وعادة ما تحصل الفرق على عطلة في أغسطس آب لكن العطلة ألغيت حتى تحصل البطولة على فرصة لإقامة السباقات المؤجلة في ظل الإغلاق الحالي لمصانع الفرق وصناع المحركات والذي قد يستمر حتى يونيو حزيران المقبل مع استمرار الجائحة.

وقال القائمون على سباق المجر إن إعلان الحكومة ”كان له أثر كبير“ على السباق.

وأضافوا ”ظل فريق حلبة هنجارورينج على اتصال دائم بفورمولا 1.. بهدف بحث كل السبل الممكنة لإقامة السباق بحضور الجمهور.. لكن هذا لم يعد ممكنا بعد صدور هذا القرار للأسف.“

وأوضح المنظمون أيضا ”ونحن نعتقد أن إقامة السباق خلف أبواب مغلقة مع إمكانية متابعة الجمهور له من خلال شاشات التلفزيون أفضل من عدم إقامة السباق على الإطلاق.

”وهكذا فنحن نواصل العمل مع فورمولا 1 سعيا لتنفيذ ذلك على أرض الواقع.“

وقبل إقامة السباقات سيتعين على القائمين على الرياضة التغلب على بعض العقبات اللوجستية وتنفيذ التعليمات واللوائح الحكومية المتعلقة بالصحة والسلامة.

وقال روس براون الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 إن أحد التحديات يتمثل في اخضاع الجميع للفحص ومن ثم إمكانية التواجد في بيئة السباقات ما قد يبرر بعد ذلك إمكانية استمرار هؤلاء الأشخاص في أكثر من سباق.

وأضاف براون عبر موقع البطولة على الانترنت ”النمسا مناسبة تماما مع هذا. فلديها مطار محلي مباشرة إلى جانب الحلبة ومن ثم يمكن ترتيب رحلات خاصة إليه وهو غير قريب جدا من أي مدينة.“

وأردف قائلا ”يمكننا احتواء الجميع في داخل هذه البيئة ولهذا فعند وصولنا للمكان يمكننا التفكير في تنظيم سباق أخر في الأسبوع التالي.“

إعداد وتحرير فتحي عبد العزيز للنشرة العربية

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close