😎 LifeStyle👮‍♂️ Government

Imam Muhammad ibn Abd Al Wahhab Mosque to hold Eid Al Fitr prayer with 40 people

إقامة صلاة عيد الفطر بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بحضور 40 مصلياً 

The Peninsula – Doha:

The Ministry of Awqaf and Islamic Affairs has announced that Eid Al Fitr prayer will be held at Imam Muhammad ibn Abd al-Wahhab Mosque exclusively in the presence of only 40 people – imams, muezzins and mosque’s employees.

Following the preventive and precautionary measures by the state to curb the spread of COVID-19, the closure of mosques and the suspension of congregational prayers (the five obligatory prayers and Friday prayers) will continue until the public health condition becomes safer for the worshipers.

The decision will be also implemented on Eid Al Fitr prayer, said the Ministry in a statement.

Eid prayer, Friday sermon ( at Imam Muhammad ibn Abd al-Wahhab Mosque with only 40 people) will be transmitted to the public on television and radio channels, with the assurance that it is not permissible to perform prayer by listening radio, television and other means of communication. 

The Ministry said that it will keep in touch with the competent authorities to follow up on the situation of the coronavirus, and it will reopen all mosques once the epidemic is contained.

source: thepeninsulaqatar

الدوحة – الشرق:

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بيان، اليوم،عن إقامة صلاة عيد الفطر بحضور 40 مصليا فقط من أئمة ومؤذني الجامع والعاملين به فقط، وذلك  تعزيزا للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار جائحة كورونا “كوفيد- 19” ، وأشارت الوزارة في بيانها إلى استمرار إغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة بفروضها الخمسة وصلاة الجمعة إلى حين توفر شرط الأمان والطمأنينة للمصلين، مؤكدة على أن القرار ينطبق أيضا على صلاة عيد الفطر.

وفيما يلي نص بيان الأوقاف:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد

خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

فتأسيسا على البيان السابق الصادر بتاريخ ٢٢ أبريل 2020 والذي تم العمل به تعزيزا للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار جائحة كورونا «كوفيد- 19» بشأن استمرار إغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة بفروضها الخمسة وصلاة الجمعة إلى حين توفر شرط الأمان والطمأنينة للمصلين، فإننا نؤكد على أن القرار ينطبق أيضا على صلاة عيد الفطر، وسيستمر القرار أيضا بإغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة بفروضها الخمسة وصلاة الجمعة حتى إشعار آخر.

وتهيب الوزارة أن خطبة وصلاة الجمعة وصلاة عيد الفطر (اللتان تقامان حصريا بحضور (40) مصليا على المشهور من مذهب الحنابلة، من أئمة ومؤذني الجامع والعاملين به فقط) ستنقل للجمهور على قنوات التلفزيون والإذاعة، مع التأكيد أنه لا يجوز الاقتداء بالإمام في الصلاة المنقولة عبر الإذاعة والتلفزيون وغيرهما من وسائط الاتصال.

وتؤكد الوزارة أنها ستبقى على تواصل مع الجهات المختصة لمتابعة حالة انتشار جائحة «كوفيد – 19″ وستقوم بإعادة فتخ جميع المساجد فور انتفاء خطر انتشار الوباء.

وتغتنم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حلول شهر شوال لترفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير – حفظهم الله- وإلى الحكومة الرشيدة والشعب القطري الكريم والأمة الإسلامية كافة. ونسأل الله تعالى أن يعجل برفع الوباء ويخلص الإنسانية من كل بلاء، إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونسأل الله تعالى أن يعجل برفع الوباء ويخلص الإنسانية من كل بلاء، إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
3
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close