💰 Business💉 Health🦠Coronavirus

Establishment of production line of 1,500 pieces per month of medical face protector

إنشاء خط إنتاج بـ 1500 قطعة شهرياً من واقي الوجه الطبي

Doha – Al-Arab

As part of the initiatives of Qatar Scientific Club to support the state’s efforts to combat the risk of the spread of the Coronavirus (COVED-19), the club has established integrated production lines within digital manufacturing plants to design and manufacture preventive medical equipment and equipment for use by medical staff, where a delegation from Hamad Medical Corporation – Crisis Control Committee, in this regard, visited the scientific club.

Eng. Rashid Al Rahimi, Executive Director of The Qatar Scientific Club, welcomed the visit of all sides in the State and expressed the readiness of the club to present all its expertise and potential to them.

With regard to the emergency situation in the country and the world at large, al-Rahimi explained that the scientific club , since the early days of the spread of the threat of the new Coronavirus – felt the need to have a role, where it designed several models of medical face masks, as well as various models of the medical face protector, as the club was contacted by several sides, including Hamad Medical Corporation and the Qatar Red Crescent to see these products, and these visits were positive and they saw the potential of the club.

Al-Rahimi said: “We offered the specialist doctors a face protector to provide notes and recommendations before starting to manufacture them in quantities commensurate with their needs. An integrated production line has been established for this purpose, where 1,000 facial protectors will be provided for Hamad Medical Corporation as a first stage.”

source: alarab

الدوحة – العرب

ضمن مبادرات النادي العلمي القطري لدعم جهود الدولة في مكافحة خطر انتشار فيروس كورونا «كوفيد – 19»، قام النادي بإنشاء خطوط إنتاج متكاملة داخل معامل التصنيع الرقمي لتصميم وتصنيع تجهيزات ومعدات طبية وقائية لاستخدامها من قِبل الطاقم الطبي؛ حيث قام وفد من مؤسسة حمد الطبية – لجنة مكافحة الأزمات، في هذا الصدد، بزيارة للنادي العلمي.

ورحّب المهندس راشد الرحيمي، المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري، بزيارة جميع الجهات في الدولة والإعراب عن الاستعداد لتقديم النادي خبراته وإمكاناته لها.

وبخصوص الحالة الطارئة التي تمرّ بها البلاد والعالم أجمع، أوضح الرحيمي، أن النادي العلمي -منذ الأيام الأولى لانتشار خطر فيروس «كورونا» المستجد- استشعر ضرورة أن يكون له دور؛ حيث قام بتصميم عدة نماذج للكمام الطبي، وكذلك نماذج متنوعة لواقي الوجه الطبي؛ إذ تواصل مع النادي عدة جهات منها مؤسسة حمد الطبية والهلال الأحمر القطري للاطلاع على هذه المنتجات، وكانت هذه الزيارات إيجابية وشاهدوا إمكانيات النادي.

وقال الرحيمي: «عرضنا على الأطباء المختصين واقي الوجه لتقديم الملاحظات والتوصيات قبل البدء بتصنيعها بكميات تتناسب مع حاجتهم.. حيث تم إنشاء خط إنتاج متكامل لهذا الغرض، حيث سيتم توفير 1000 واقي طبي للوجه مخصصة لمؤسسة حمد الطبية كمرحلة أولى».

وأشار إلى أن هذه التجهيزات الطبية تُعتبر صناعة قطرية بخبرات محلية خالصة؛ منوهاً بأنه ستتم زيادة خطوط الإنتاج نظراً للطلب المحلي مع إمكانية التصدير للخارج في حال تطلّب ذلك بالتعاون مع الجهات المختصة، لافتاً إلى أن هذا هو دور النادي في الوقوف مع خط الدفاع الأول وأجهزة الدولة للحدّ من انتشار فيروس «كورونا».

وضمن هذا الإطار؛ قال الدكتور أحمد علي المحمد، استشاري الأمراض الصدرية ورئيس قسم الباطنية في مؤسسة حمد الطبية: «تشرّفنا بزيارة النادي العلمي القطري، وتعرّفنا على مختلف أقسامه وعلى مدى قدرتهم على توفير بعض المستلزمات الطبية المطلوبة في الوقت الحالي، مثل واقي الوجه الطبي الذي يحتاجه الطاقم الطبي لمواجهة خطر فيروس «كورونا»، وكانت فرصة رائعة ولله الحمد أن تعرفنا على معمل التصنيع الرقمي الوطني. وتُعتبر هذه المبادرة بادرة طيبة وجيدة من النادي العلمي».

وتقدم المحمد بشكره للنادي والقائمين عليه، داعياً مختلف الجهات لزيارة النادي العلمي والاطلاع على إمكاناته وما يمكن أن يقدمه من مساعدات ودعم في مجال التصنيع.

كما أشاد الأطباء من لجنة مكافحة الأزمات أثناء زيارتهم لمعمل التصنيع الرقمي بإمكانيات النادي في تصنيع كميات من واقي الوجه الطبي؛ حيث يمكن اختياره كبديل عن المنتج الذي يتم استيراده من الخارج، لما له من مميزات طالما أن الإمكانيات متوفرة في النادي.

المصدر: alarab

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close