💉 Health🦠Coronavirus

COVID-19 mortality rate in Qatar among the lowest in the world for these 3 reasons

٣ أسباب جعلت قطر من أقل دول العالم في عدد وفيات كوفيد-١٩

Bloomberg – Doha: 

As the global death toll from the coronavirus pandemic exceeds 250,000, two nations stand out with the lowest fatality rates among countries experiencing major outbreaks. In Qatar and Singapore, the death toll is less than 0.1% of reported infections. 

In Singapore, where total cases have surged as it grapples with outbreaks in foreign-worker dormitories, a 102-year-old woman recovered from the virus and was discharged from hospital over the weekend.

Patient demographics and the ability of the health-care system to cope are key to keeping the survival rate high in this pandemic, health experts say.

Among economies with major outbreaks, Qatar’s case fatality ratio is the lowest at 0.07% — 12 deaths out of more than 16,000 cases. Singapore’s ratio is 0.093% of more than 19,000 infections.  

Both countries have also kept mortality from the virus low as a proportion of their populations: less than 0.5 per 100,000 people. The two nations are also among some of the wealthiest in the world, which means they can better afford the test kits and hospital beds they need. 

Low case fatality ratios boil down to three things: testing, age of the population and intensive care unit capacity, said Raina MacIntyre, professor of global biosecurity at the University of New South Wales.

While Singapore has an aging population and a higher median age than Qatar, the majority of its infections are among low-wage foreign workers, who are typically young and undergo health checks before they are allowed into the country to work.

بلومبيرغ – ترجمة – عبدالرحيم ضرار:

قالت وكالة بلومبيرغ الإخبارية الأمريكية إن نسبة وفيات فيروس كورونا “كوفيد – 19” في دولة قطر منخفض جدا مقارنة بعدد الوفيات في مختلف دول العالم ، حيث بلغت 0.07% ، وهذا بفضل نظام الرعاية الصحية القوي واتباع تقنيات حديثة في إجراء الفحوصات المخبرية بشكل مكثف على المصابين والمخالطين، الأمر الذي مكن من اكتشاف الحالات المصابة مبكرا ، هذا بجانب قدرتها على التعامل مع الأزمة بحرفية عالية من خلال توفير المستشفيات المجهزة بأحدث الوسائل وتوفير الرعاية الطبية اللازمة.

واضافت الوكالة أن إجراء الفحوصات بشكل مكثف يعتبر سببا في اكتشاف المزيد من حالات الإصابة الخفيفة بالفيروس ، في إشارة إلى عدم تدهور الوضع الصحي للحالات المكتشفة باعتبار أن الفيروس لا يزال في مراحله الأولى، وعبر الرعاية الصحية اللازمة لعلاج الحالات من الإصابة . وقالت إن السبب في انخفاض عدد الوفيات بسبب كورونا يعزى لتكثيف الفحوصات ومعدل الأعمار وجاهزية وحدات العناية المركزة.

وقالت الوكالة في تقرير نشرته اليوم إنه وعلى الرغم من تجاوز عدد وفيات فيروس كورونا “كوفيد – 19” 250 ألف حول العالم ، إلا أن دولتي قطر وسنغافورة سجلتا أدنى معدلات وفاة بسبب الفيروس في العالم.

وكشفت الوكالة الإخبارية الأمريكية عن أن عدد الوفيات في كل من قطر وسنغافورة أقل من 0,1% من إجمالي عدد الإصابات المسجلة، مؤكدة أنه وفقا لخبراء في الصحة فإن التركيبة السكانية وقدرة نظام الرعاية الصحية العالية على التعامل مع مثل هذه الحالات هما مفتاح الحفاظ على معدل وفيات منخفض، مشيرة إلى أن البلدان التي سجلت أكثر من 10 ألاف إصابة تعرضت بنيتها التحتية وأنظمة الرعاية الصحية فيها للضغط بسبب تفشي الوباء.

ومضى تقرير بلومبيرغ إلى القول إن معدل حالات الوفاة في قطر هو الأدنى بنسبة 0.07٪ وذلك بتسجيل 12 حالة وفاة من بين أكثر من 16000 حالة إصابة بالفيروس، فيما بلغت نسبة سنغافورة  0.093٪ من بين أكثر من 19000 إصابة. لافتة إلى أن الدولتين حافظتا على معدل وفيات منخفض مقارنة بعدد سكانهما وذلك بنسبة أقل من 0.5% لكل 100،000 شخص.

وأكدت وكالة بلومبيرغ أن قطر جاءت متقدمة على كل من السعودية والٱمارات وبيلاروسيا من حيث القدرة على التعامل مع الجائحة بقوة عالية، وقالت إن السبب في ذلك هو أن دولة قطر تعتبر من أغنى دول العالم، لذلك تمكنت من توفير كل الإمكانيات اللازمة لمكافحة الوباء وذلك من خلال أفضل وأحدث أنظمة الفحوصات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا وتوفير المستشفيات والأسرة الكافية لاستقبال الحالات المصابة.

وفي تعليقها على تدني نسبة الوفيات في قطر قالت “رينا ماكلانتاير” استاذ الأمن البيولوجي العالمي في جامعة نيو ساوث ويلز، إن نسبة الوفيات المنخفضة يمكن تلخيصها في ثلاثة أسباب وهي : الفحوصات المخبرية وعمر السكان والطاقة الاستيعابية لوحدة العناية المركزة.

وقالت إن الدول التي تجري اختبارات كثيرة تكتشف المزيد من الحالات الخفيفة المصابة بالفيروس ولذلك سيكون لديها معدل وفيات أقل ، مضيفة أن كبار السن في الدول التي تتجاوز فيها الحالات المصابة قدرات العناية المركزة وأجهزة التنفس الاصطناعي لديها معدلات وفاة أعلى.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
7
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close