💰 Business

ViacomCBS and beIN complete Miramax transaction

ViacomCBS وbeIN تعلنان عن اتمام الاتفاق للاستحواذ على ميراماكس

 

The Peninsula

ViacomCBS Inc. and beIN Media Group (beIN) announced the closing of the previously announced Miramax transaction.  ViacomCBS has acquired a 49 percent stake in Miramax, the global film and television studio, while beIN retains a 51 percent stake in the company.  Miramax’s current leadership team will continue in their existing roles. 

ViacomCBS acquired 49 percent of Miramax from beIN for a total committed investment of $375m. Approximately $150m was paid at closing, while ViacomCBS has committed to invest $225m – comprised of $45m annually over the next five years – to be used for new film and television productions and working capital.

In addition, Paramount Pictures entered into an exclusive, long-term distribution agreement for Miramax’s film library; and an exclusive, long-term first-look agreement allowing Paramount Pictures to develop, produce, finance and distribute new film and television projects based on Miramax’s IP.   Moelis & Company served as exclusive financial advisor to beIN, while Skadden, Arps, Slate, Meagher & Flom served as legal counsel. Guggenheim Securities served as exclusive financial advisor to ViacomCBS, while O’Melveny & Myers served as legal counsel.

 

الدوحة – الشرق

أعلنت شركة ViacomCBS Inc (المدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز VIACA; VIA) ومجموعة beIN الإعلامية عن اتمام الاتفاق للاستحواذ على حصة من أستوديو ميراماكس، الذي تم الإعلان عنه سابقا. وبموجب الاتفاق استحوذت ViacomCBS على 49% من ميراماكس، استوديو السينما والتلفزيون العالمي، بينما احتفظت مجموعة beIN الإعلامية بحصة 51% في ميراماكس، ويواصل فريق إدارتها الحالي قيادة الشركة.

وقد استحوذت ViacomCBS على حصة 49% من ميراماكس من مجموعة beIN الإعلامية مقابل مبلغ 150 مليون دولار دُفعت عند إتمام الاتفاق، كما تعهدت ViacomCBS باستثمار 225 مليون دولار على مدى خمس سنوات، بواقع 45 مليون دولار سنوياً، في إنتاج الأفلام السينمائية والأعمال التلفزيونية وكرأس مال عامل.

إضافة إلى ذلك، أبرمت باراماونت بيكتشرز اتفاقية توزيع حصرية طويلة الأمد مع ميراماكس لتوزيع محتويات مكتبة ميراماكس السينمائية، واتفاقية حصرية طويلة الأمد للاستثمار المبكر في الأعمال قبل تطويرها، تسمح لباراماونت بيكتشرز بتطوير وإنتاج وتمويل وتوزيع المشاريع السينمائية والتلفزيونية الجديدة بحيث تعود ملكيتها الفكرية إلى ميراماكس.

ومن جانبه، قال ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة مجموعة beIN الإعلامية: “تمثل هذه الصفقة استثماراً كبيراً في شركتنا الناجحة ميراماكس، والتي نمت قيمتها في ظل ملكية مجموعة beIN الإعلامية لها، وما يزال أمامها مستقبل رائع في انتظارها من خلال أفلام كبرى جديدة، وأعمال درامية متميزة.

وأعرب الخليفي عن سعادته بأن “نتشارك مع ViacomCBS وباراماونت بيكتشرز؛ لاستكشاف المزيد من الفرص حول الأعمال المميزة التي تعود ملكيتها الفكرية إلى ميراماكس، وكذلك أعمال باقي مجموعة beIN الإعلامية، وفي الوقت نفسه سنواصل زيادة حجم أعمالنا الترفيهية. وتبيّن هذه الصفقة بوضوح طموحات beIN على الساحة العالمية، ونحن فخورون جدا بكوننا واحدة من المجموعات الرائدة في عالم الرياضة والترفيه والإعلام”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة مويليس اند كومباني عملت مستشاراً مالياً حصرياً لمجموعة beIN في هذه الصفقات، كما عملت شركات سكادين، اربس، سليت، ميغر اند فلوم مستشاراً قانونياً، بينما عملت شركة غوغينهام سيكيورتيز مستشاراً مالياً حصرياً لشركة ViacomCBS وعملت شركة اوميلفني ومايرز مستشاراً قانونيا لها.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close