additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🦠Coronavirus📚Education

Qatar University adopts new procedures for Spring 2020 class evaluation

جامعة قطر تعلن إجراءات جديدة بشأن تقييم الطلبة لفصل “ربيع 2020”

 

Taking new measures related to the evaluation process for students in the current semester, Qatar University (QU) has announced that the academic position of students shall not be changed at the end of Spring 2020 semester except in the case of improvement.

The university explained that “in other words, the academic position of the student will not be affected if student’s GPA goes down.”

On its official twitter account, the university further said: “The student is allowed to repeat the courses he/she completed during Spring 2020 semesters without taking his/her grade into account.”

Giving students an opportunity to maintain their academic levels, the university has also decided to maintain the scale of final estimates currently in use (the letter system A, B+, B, etc.)

It also announced the suspension of student termination due to exceeding the timelines stipulated in the Graduation Policies. 

Moreover, the university has suspended student’s GPA (Grade Point Average) effect on scholarship status, in addition to the suspension of GPA’s effect on financial aid, student employment and other services.

The university had earlier said that it fully understands students’ concerns related to the distance learning, and it is working hard to study and evaluate various options and their applicability that will be announced upon completion.

To help students, the university has taken a decision not to apply the policy of absenteeism and attendance in remote lectures. “

It is sure that our students are keen to attend interactive lectures and watch recorded lectures to achieve the maximum benefit,” said Qatar University on its website.

The distance learning depends on the technical side and communication through network, which may be a challenge for some students. Therefore, the university said that the professors will record the lectures and uploaded them on the appropriate platforms so that students can benefit from them at all times,” the university said.

Meanwhile, Qatar University President Dr. Hassan bin Rashid Al Derham tweeted that “distance learning at Qatar University brings promising opportunities and also significant challenges.”

He added: “I spoke to my students through e-mail, affirming the university’s keenness on their academic future, and that the university administration has taken special measures that increase the chances of success and excellence for them.”
He expressed confidence that the university had chosen the optimal evaluation method and the additional procedures outlined above will guarantee that students will not be negatively affected from this sudden transition of the learning process. 

It will also provide opportunities of compensation in order to protect the student’s overall academic performance, QNA reported.

Sidi Mohamed | The Peninsula 

 

الدوحة – قنا

أعلنت جامعة قطر عن إجراءات جديدة متصلة بعملية تقييم الطلبة في الفصل الدراسي الحالي “ربيع 2020” بعد التحول إلى نظام التعليم عن بعد في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وقال الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس الجامعة، في رسالة وجهها إلى الطلبة، إن الجامعة قررت الاستمرار في مسار التعليم عن بعد لهذا الفصل الدراسي (ربيع 2020) حتى نهايته، مع الحرص التام على اتخاذ إجراءات تضمن جدية وجودة عملية التعليم وتخفيف الضغوط عن الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح أن الجامعة ناقشت خلال الأيام الماضية موضوع طريقة تقييم الطلبة في المقررات الدراسية بمشاركة واسعة من جميع كليات الجامعة وشؤون الطلبة، واطلعت على أمثلة عديدة للممارسات المتبعة من قبل جامعات مختلفة في المنطقة وجامعات أخرى عالمية.

وأضاف أنه تقرر الإبقاء على سلم التقديرات النهائية المستخدم حاليا، نظام الحروف (A, B+, B, ..)، مع اتخاذ إجراءات من شأنها تخفيف القلق عن الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وإعطاء الطلبة فرصة للمحافظة على مستوياتهم الأكاديمية وللتعويض.. موضحا أن الجامعة اتخذت عدة قرارات تصب في مصلحة الطالب مثل عدم تغيير الوضع الأكاديمي للطلبة في نهاية فصل الربيع إلا في حالة إمكانية تحسين الوضع الأكاديمي للطالب، “بمعنى آخر لن يتأثر وضع الطالب الأكاديمي في حالة تدني معدله التراكمي”.

وأشار إلى أنه سيتم، في إطار الإجراءات الجديدة، السماح للطالب بإعادة المقررات التي أنهاها خلال فصل الربيع في الفصول الدراسية التالية دون أخذ درجة الطالب بالاعتبار، إضافة إلى تعليق إجراء طي قيد الطلبة بسبب تجاوز المدة الزمنية المنصوص عليها في سياسات التخرج.

كما تضمنت إجراءات الجامعة، التي أعلنها الدكتور الدرهم، إيقاف تأثير المعدل على المنح الدراسية لطلبة المنح، وعلى المساعدات المالية والتوظيف الطلابي وغيرها من الخدمات.

وعبر رئيس جامعة قطر عن ثقته في أن طريقة التقييم التي قررت الجامعة المضي بها والإجراءات الإضافية الموضحة هي الأنسب “كونها تضمن عدم تضرر الطلبة من هذا التحول المفاجئ في طريقة التعلم وتتيح فرصا متعددة ومناسبة للتعويض إذا دعت الحاجة لذلك، وبالتالي فلن يكون هناك تأثير سلبي على تحصيل الطلبة الأكاديمي”.

ولفت إلى أن طريقة التقييم هذه تحقق للطلبة اكتساب المهارات والمعارف المرتبطة بالمقررات الدراسية.. وقال “نحن على ثقة بأن هذا الخيار سيحفز الطلبة على بذل المزيد من الجهد والاهتمام بتفاصيل المقررات والمادة العلمية المرتبطة بها، لتحصيل أعلى التقديرات، مما يوفر أفضل فرصة ممكنة لهم لاستكمال الفصل الدراسي بطريقة التعليم عن بعد”.

كما أشار رئيس جامعة قطر إلى توفير ملف يحتوي على مجموعة من الأسئلة التي توضح آلية تطبيق الإجراءات والإجابة عنها وسيتم نشرها على موقع الجامعة.. مبينا الجهود التي بذلت لتقييم الوضع وإجراء التغييرات والتعديلات المطلوبة لتحسين تجربة الطالب التعليمية وتجويدها وسد الخلل والثغرات التي نتجت عن هذا التحول المفاجئ.

وذكر أن الجامعة أدخلت سابقا بعض التعديلات على المواعيد النهائية للحذف والانسحاب وإيقاف العمل ببعض السياسات الأكاديمية، بالإضافة إلى إرسال توجيهات عديدة لأعضاء الهيئة التدريسية من شأنها تحسين التعليم وتجويد تقييم الطلبة ليكون أكثر عدالة وموضوعية.

وأوضح أنه بناء على التعديلات في مواعيد الحذف والانسحاب، التي أقرت سابقا، سيتمكن الطلبة من الانسحاب من أي مقرر دراسي أو حذف الفصل الدراسي بأكمله حتى نهاية آخر يوم دراسي، كما سيعفى الطلبة من أية غرامات مترتبة على الحذف أو الانسحاب.

وأكد أنه تم توجيه أعضاء الهيئة التدريسية باستخدام وسائل تقييم متعددة والتقليل من الاختبارات بقدر ما هو مستطاع لإعطاء الطلبة عدة فرص لإظهار ما تعلموه في المقرر الدراسي ولتمكينهم من التعويض عند الحاجة من خلال توفير أدوات تقييم متنوعة.

ودعا رئيس جامعة قطر الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لبذل قصارى جهدهم وتقديم كل ما في وسعهم لتحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه من الفائدة وفق ما هو ممكن ومتاح، ليكتسب الطلبة المهارات والمعلومات المطلوبة، بما يؤهلهم لخدمة مجتمعاتهم وأوطانهم.

وأشاد الدكتور الدرهم في رسالته بالجهود التي بذلت في سياق التحول نحو نظام التعلم عن بعد وتعامل كل منتسبي الجامعة من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وباحثين وموظفين مع هذا التحدي بكل مسؤولية وجدية واهتمام، لتتمكن الجامعة من تحقيق هذا الانتقال واستكمال العملية التعليمية في وقت قياسي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button