Technology🦠Coronavirus

Qatar Media Corporation launches new Twitter account for COVID19 updates

مؤسسة قطر للإعلام تطلق حساب تويتر جديد لتحديثات كوفيد-١٩

The Peninsula Online

In continuation of its pioneering role in spreading awareness in society, Qatar Media Corporation launched a new Twitter account (@covid19qatar) with the aim of publishing developments related to the efforts to address Covid19 pandemic and reduce its spread.

“In order to provide reliable news and awareness, Qatar Media Corporation launched a website and a Twitter account under the name @covid19qatar. The new platform provides content in more than one language and strengthens the institution’s role in raising awareness of the Coronavirus and demonstrating government and community efforts in combating the epidemic,” H E Sheikh Abdurrahman bin Hamad Al Thani, Chief Executive Officer of QMC, said.

The new account will provide an important source of reliable and official news about the coronavirus epidemic, which will contribute to fighting rumours and fake news.

The account will also be a live interactive platform for community outreach and the publication of the latest recommendations, medical advice, and other important information to the public.

The new account posted a video clip showing the latest epidemiological updates and statistics in Qatar as of April 15.

source: thepeninsulaqatar.com


الدوحة – العرب

أطلقت المؤسسة القطرية للإعلام حساباً على موقع «تويتر»، من أجل تنوير الرأي العام حول أخبار «كورونا» بدولة قطر، ونشر آخر المستجدات الخاصة به، وبعد إطلاقه بساعات قليلة، لقي حساب المؤسسة تجاوباً ومتابعة كبيرين من قبل الناشطين على «تويتر». وقال سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام في تغريدة له بالمناسبة: «‏من أجل توفير الأخبار الموثوقة ونشر الوعي أطلقت المؤسسة القطرية للإعلام موقعاً إلكترونياً وحساباً على تويتر تحت اسم‪@covid19qatar

مشيراً إلى أن هذه المنصة الجديدة تقدم المحتوى بأكثر من لغة، وتعزّز دور المؤسسة في التوعية بفيروس «كورونا» وعرض الجهود الحكومية والمجتمعية في مكافحة هذا الوباء.

كما قامت المؤسسة القطرية للإعلام ببث المقاطع و«الفلاشات التوعوية» حول فيروس كورونا «كوفيد – 19»، والتي لقيت إقبالاً واستحساناً من الجميع.

وفي هذا الصدد، نشرت بعض المقاطع الشهيرة والتي تبين ملايين البشر في العالم وهم يلزمون بيوتهم، حيث ظهرت كبريات العواصم العالمية خالية من المارة والحركة، بعدما كانت تعجّ بالناس من كل الأقطار والأصقاع.

ومن المقاطع القوية التي أنتجتها المؤسسة القطرية للإعلام، «فلاش» توعوي بعنوان: اقترابك من أحبابك ليس دليلاً للمحبة هذه الأيام».

ويحكي المقطع في قالب درامي، حكاية الشاب يوسف الذي يهمّ بالخروج من البيت، إذ تستوقفه والدته مترجية إياه بالمكوث والتزام الحجر المنزلي، منبهة إياه إلى مخاطر الخروج، وأن الناس كلهم يلزمون بيوتهم، ويجيبها بكلمات تطمينية، وأنه سيخرج لوقت وجيز ثم يعود، ودعوات والدته تلاحقه وهو يغلق الباب، غير مبالٍ بتحذيراتها.

بالمقابل، يدلف إلى البيت أخوه الدكتور الذي يقدم التحية لوالدته عن بعد، راجياً العفو والمعذرة، كونه قادماً من المستشفى وقد خالط مصابين وهو يسهر على رعايتهم وتقديم الواجب، وتدعو له: «الله يعطيك الصحة والعافية»، لكن الدعاء هذه المرة كان بنبرة فيها حنان ودفء، غير دعائها مع يوسف الذي خالطته الدموع والتوجس.

وإذا كان شقيق يوسف «الدكتور» حذراً في الاقتراب من والدته وهو يلقي التحية من بعيد، فإن يوسف الذي دخل البيت دون تعقيم يديه أو خلع نعليه، ارتمى على والدته وهو يقبّلها على رأسها وكأن شيئاً لم يكن، حيث يقول لها: لقد عدت ولم يقع شيء، الله هو الحافظ»، ولم يعلم أن الفيروس لا يستأذن وهو ينتقل من شخص لآخر وقت الاقتراب الشديد والمخالطة خارج أسوار البيت، ويودعها مخبراً إياها أنه يشعر بالتعب وسيأخذ قسطاً من الراحة في غرفته.

وبينما يعود الدكتور لعمله، وتسلمه الممرضة كشفاً بالحالات الأخيرة التي أصيبت بـ «كورونا»، يحملق في الكشف، يرتبك ويصاب بالهلع، حيث تسأله الممرضة: «عسى ما شر؟» ويجيب: «اسم أمي معهم»، ليتبيّن للمشاهد في أقل من دقيقتين أن يوسف كان هو السبب.

جدير بالذكر، أن المؤسسة القطرية للإعلام، ومنذ اللحظات الأولى لمكافحة الوباء، كانت إعلامياً في الخط الأول، بإسهاماتها التوعوية، ونقل المستجدات والرسائل التوعوية، وآخرها البرنامج المسائي اليومي الشهير «المسافة الاجتماعية»، الذي يتم بثه في وقت واحد على شاشات تلفزيون قطر، وقنوات الريان، وقنوات الكأس وإذاعة قطر.

المصدر: alarab.qa


Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close