additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health

PM opens new health center in Al Waab

رئيس الوزراء يتفقد مرافق مركز الوعب الصحي

DOHA: Prime Minister and Interior Minister H E Sheikh Abdullah bin Nasser bin Khalifa Al Thani inaugurated the Primary Health Care Corporation’s (PHCC) new health center in Al Waab yesterday.

The Prime Minister toured the latest health center after the opening ceremony where he was briefed on the facilities and services available at the health center.

The Prime Minister was accompanied by Minister of Public Health, H E Dr Hanan Mohamed Al Kuwari; Managing Director of PHCC, Dr Mariam Abdul Malik, and other dignitaries.

With the inauguration of new facility, the number of PHCC health centers has increased to 26. This health center has the capacity to cater to 35,000 patients. A total of 8,000 persons from neighbouring areas have already registered with the new health center since the beginning of this month.

Al Waab Health Center is located in a populated area and will provide a list of comprehensive healthcare services, which will help in reducing the burden on neighbouring facilities.

“Primary health care is about caring for people, rather than simply treating specific illnesses. PHCC as the first point of contact in Qatar’s healthcare system aims to provide a comprehensive, accessible, community-based care that meets the health needs of individuals throughout their life. This of course is in line with not only the new National Health strategy but follows the leadership of H H the Amir in driving forward Qatar National Vision 2030 to ensure that we are promoting health to sustain a prosperous society,” said Dr Abdul Malik.

“At PHCC, we aim to bring the best health services to all our patients. The opening of the Al Waab Health Center is an important step for us to be able to offer world class primary health services to families closer to their homes,” she said.

The Al Waab Health Center is staffed with 20 physicians in different specialties, 40 nurses, seven dentists, 10 lab technicians, eight pharmacy staff and others. The services include Women Wellness Clinic, Maternity and Postnatal clinic, Well Baby clinic, periodic immunisation for children, physiotherapy, dentistry, optometry and several others.

In addition to the comprehensive services, the health center will be running a family medicine model, which has been newly introduced by the PHCC to provide a patient-centred approach.

“We look forward to welcoming new registrants to the latest PHCC health center. We aim to cater to all our patient’s needs, with a team of highly qualified and trained staff. Our unique family medicine model will enhance patient experience and their access to services,” said Dr Samya Ahmad Al Abdulla, Executive Director of Operations, PHCC.

The new health center is part of the country’s biggest healthcare facility expansion projects. PHCC will open another health center in Qatar University soon.

By Fazeena Saleem I The Peninsula

افتتح معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح أمس، مركز «الوعب» الصحي. وقام معاليه بعد الافتتاح بجولة في المركز تعرف خلالها على مختلف الخدمات الصحية المقدّمة، كما اطلع على العيادات التخصصية والمرافق التابعة للمركز من عيادات الفحص الذكي، ودور العلاج الطبيعي في إعادة التأهيل، وخدمات الأسنان المقدّمة وبوابة المريض الإلكترونية.

رافق معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية خلال الافتتاح سعادة الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الصحة العامة، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وعدد من أعضاء المجلس البلدي المركزي.

وفي هذا الإطار، أكدت سعادة الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة، حرص الدولة على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للسكان، مشيرة إلى أنه في ضوء التقدم الكبير الذي تم تحقيقه على مستوى النظام الصحي، تتم مواصلة العمل الجاد لتحقيق الأهداف المنشودة وفق رؤية قطر الوطنية 2030.

وأضافت سعادتها في تصريحات على هامش الافتتاح: إنَّ افتتاح مركز الوعب الصحي يأتي ضمن خطط التوسع الكبيرة في المرافق الصحية، والتي تتضمن افتتاح مراكز رعاية صحية أولية في مناطق الدولة المختلفة، وبما يساهم في حصول جميع السكان على رعاية عالية الجودة في مرافق صحية قريبة من منازلهم، تحقيقاً لاستراتيجياتنا الصحية التي تؤكد على الرعاية الأولية كمحور أساسي في نموذج الرعاية على مستوى النظام الصحي».

وأشارت سعادتها إلى أنه تمت مراعاة شمولية وتكامل الخدمات في مراكز الرعاية الصحية الجديدة، والتي تتمحور حول الشخص وتعمل بالشراكة مع الأفراد والأسر والمجتمع للنهوض بصحتهم وعافيتهم، تحقيقاً للرؤية التي تنطلق منها استراتيجية الرعاية الصحية الأولية.

د. مها المسلم: 10 آلاف مراجع في المركز بنهاية 2018

أعلنت الدكتورة مها المسلَّم -مديرة مركز الوعب الصحي- بعد جولة تفقدية مع الصحافيين ووسائل الإعلام العربية والأجنبية في مرافق المركز، أن هناك 8 آلاف مراجع، من بينهم 1500 مواطن مسجلين على المركز، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد المراجعين إلى 10 آلاف مع نهاية العام الحالي، وأن المركز من التصنيف «ب»، ويسجل يومياً بمعدل من 200-300 مراجع جديد، حيث تصل قدرته الاستيعابية إلى 35 ألف مراجع.

أضافت أن المركز يخدم مناطق الوعب 55، العزيزية والسودان 55 و54 ومحيرجة، وأن هناك نية لإضافة عدد من المناطق، بهدف تخفيف الضغط على المراكز الموجودة في المناطق المحيطة، كمركز أبو بكر الصديق، ومركز مسيمير، ومركز عمر بن الخطاب.

وأوضحت الدكتورة المسلّم -في مؤتمر صحافي على هامش أعمال افتتاح المركز بحضور الدكتورة إلهام العمادي رئيسة الأطباء في المركز، وجوهرة حمد رئيسة الدعم الإداري بمركز الوعب الصحي- أن المركز يقع في المنطقة الغربية، وهو رقم 26، مما يؤكد على التزام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بمسيرة التوسع الجغرافي، وحرصها على تسهيل إمكانية الوصول للخدمات الصحية لجميع المرضى والمراجعين، وتبلغ مساحة المركز 7903 أمتار.

وتابعت قائلة: يقدّم المركز مجموعة من الخدمات الصحية المتكاملة، التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر: عيادات طب الأسرة، وعيادات الأمراض غير الانتقالية، وعيادة المرأة السليمة ومتابعة الحوامل وما بعد الولادة، وعيادة الطفل السليم، وعيادة التطعيمات والتحصينات الدورية، وخدمات الإقلاع عن التدخين (التي ستفتتح قريباً)، والفحوصات الصحية في العيادات الذكية، بالإضافة إلى عيادات الأسنان، والتغذية وفحص السمع والبصريات وخدمات العلاج الطبيعي، هذا إلى جانب الخدمات الطبية المساندة المتوفرة، كالتثقيف الصحي، والأشعة، وتصوير الموجات الصوتية للحوامل والأمراض النسائية وغيرها، إلى جانب توفير 200 موقف سيارات، منها 20 موقفاً للأشخاص ذوي الإعاقة، وكافتيريا للمراجعين، بدأت العمل منذ الافتتاح الرسمي للمركز، بهدف توفير كل الخدمات والتسهيلات للمراجع. وحول أعداد الأطباء، أشارت الدكتورة المسلّم إلى أن هناك 20 طبيباً وطبيبة، من بينهم 3 أطباء من القطريين، وأن المركز لحد الآن لا يعمل بكامل قدرته التشغيلية، حيث إن هناك 7 عيادات أسنان: 4 عيادات صباحاً، و3 عيادات مساءً، وتدريجياً سيتم توفير عيادات أسنان متخصصة في جراحات العصب، وعيادات أسنان الأطفال.

د. مريم عبد الملك: نسعى

إلى تقديم خدمات متكاملة

أكدت الدكتورة مريم عبد الملك -مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، أن دولة قطر حريصة على الاحتذاء بتوجيهات منظمة الصحة العالمية المتعلقة بأهمية الرعاية الأولية كقاعدة للنظام الصحي الحديث، وأساس لتحقيق الأهداف التنموية المستدامة التي تتمحور حول تعزيز ثقافة الوقاية من الأمراض بدلاً من العلاج.

وأكدت أن استراتيجية الصحة الوطنية 2018-2022 رسخت دور الرعاية الصحية الأولية كنقطة الاتصال الأولى وبوابة المريض وأسرته إلى النظام الصحي، بهدف تسهيل تجربة المريض واستكمال تطبيق نموذج الرعاية المتكامل لتعزيز التنسيق بين مستويات الرعاية المختلفة.

وأضافت أنَّ مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تسعى دائماً إلى تقديم أفضل خدمات صحية متكاملة وذات جودة عالية، لافتة إلى أن افتتاح مركز الوعب الصحي يعد خطوة أخرى لتمكين المريض من الحصول على الخدمة الصحية في مختلف المناطق الجغرافية، وفي الوقت الأنسب، وبتنوع في العيادات والخدمات، كالعيادة الذكية والتي تهدف للكشف المبكر عن الأمراض والوقاية منها، وتعزيز الصحة مثل الكشف عن أمراض السكر والضغط والكوليسترول وغيرها.

وأوضحت أنَّ أول تطبيق للعيادة الذكية كان في يناير 2017، في جميع المراكز الصحية الحالية، واستهدف الفحص في العيادة كمرحلة أولى القطريين فوق سن 18 سنه، ونوهت بأن المرحلة الثانية سوف تكون للمقيمين ممن لديهم عوامل الخطورة للأمراض المزمنة، وذلك في الربع الأخير من السنة المقبلة 2019.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button